أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

شركة Embracer Group تستحوذ على حقوق Lord of The Rings وبعض الاستديوهات الصغيرة

بعد استحواذها على استديوهات Square Enix، استحواذات جديدة من Embracer Group

أعلنت الشركة السويدية Embracer Group، وهي الشركة الأم للعديد من الناشرين مثل YHQ Nordic، وGearbox، وPlaion، وSaber Interactive، عن استحواذٍ جديد وهذه المرة على Middle-earth Enterprises، وهذا يعني امتلاك Embracer Group لحقوق عناوين مثل The Lord of the Rings، وThe Hobbit، وغيرها من العناوين الأخرى.

للتنويه، هذا لا يعني أن حقوق أعمال الكاتبة J.R.R Tolkien الأدبية ستصبح ملكًا لشركة Embracer Group بالكامل، ولكن يعني أن الشركة سيُصبح من حقها تبني هذه الأعمال الأدبية في أعمال فنية مثل ألعاب الفيديو وغيرها.

لماذا تستحوذ Embracer Group بهذه الشراهة؟

Embracer Group 2

تأتي هذه الاستحواذات من أجل توفير نظامًا بيئيًا عالميًا للدعم الاستراتيجي والتشغيلي والمالي لمجموعة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتحقيق الكفاءة التشغيلية. تسعى الشركة أيضًا إلى توسيع أنشطتها والاهتمام بفئة الألعاب القديمة والكلاسيكية، مع استثناء بعض العناوين مثل Lord of the Rings.

وبالإضافة إلى الاستحواذات الضخمة التي تقوم بها الشركة السويدية العملاقة، فإن هناك استحواذات أخرى صغيرة مثل الاستحواذ على استديو Tripwire Interactive وكذلك استديو Limited Run Games وهو الاستديو المتخصص في الألعاب المستقلة، ولا ننسى استديو Tuxedo Labs المطور للعبة Teardown، وكذلك استديو Singtrix المُتخصص في صوتيات الألعاب.

الجدير بالذكر أن Embracer استحوذت على 3 من أكبر استديوهات شركة Square Enix مؤخرًا، وهم Crystal Dynamics، وEidos Montreal، وSquare Enix Montreal بصفقة أسطورية لم تكلف الشركة السويدية سوى 300 مليون دولار، وكنا تحدثنا عن هذه الصفقة في مقال سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى