أخبار

شركة Take Two تقاضي معدلي GTA 3 و GTA Vice City

الشركة الأم Rockstar تهدف إلى المزيد من عمليات التقييد على الأشخاص المعدلين لألعاب سلسلة Grand Theft Auto

رفعت شركة Take Two Interactive دعوى قضائية ضد فريق من المطورين الذين لديهم الكود المصدري من ألعاب GTA 3 و GTA Vice City. وتستهدف الدعوى 14 مبرمجًا وراء مشروع يُطلق عليه اسم “re3″، والذي يقدم الكود المصدري الكامل لألعاب Grand Theft Auto 3 و Grand Theft Auto Vice City بشكل عام أمام كافة مستخدمي الإنترنت ومن ثم تحويله لعناوين قابلة للعب على أجهزة لم يسبق وأن صدر لها تلك الألعاب مثل أجهزة Nintendo Switch و Wii U و PS Vita.

وفي الدعوى، ذكرت شركة Take-Two أنها تريد وقف جميع أنشطة الأفراد الذين يسعون بشكل غير قانوني لنسخ وتعديل وتوزيع الكود المصدري لعناوين Grand Theft Auto الكلاسيكية أمام كافة مستخدمي الإنترنت .. دون إذن أو موافقة من الشركة نفسها. وقد حاولت شركة  Take-Two أيضًا إزالة المشروع من موقع Github، وتدعي الشركة أن إنشاء الألعاب أو إعادة بناؤها وتوزيعها من الكود المصدري سَبّب ولا يزال يُسبّب ضرراً للشركة ذاتها.

الجدير بالذكر بأن مشروع “re3” لا يستخدم أي مصدر مُسرب أو حتى مصدر محمي بحقوق الطبع والنشر تخص شركتي Rockstar أو Take-Two.فلكي تستطيع تحميل الألعاب التي تستخدم الكود المصدري من هذا المشروع، سيحتاج اللاعبون إلى امتلاك نسخهم الخاصة من تلك الألعاب. كما يضيف المشروع أيضًا ميزات جديدة إلى الألعاب الحالية المتواجدة فيه، بما في ذلك كاميرا لعب جديدة وإصلاحات متنوعة على الأخطاء التقنية، مع دعم الشاشات العريضة.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى