أخبارPcبلاي ستيشن

صفقة Sony للاستحواذ على Bungie مطور Destiny 2 تتم بشكل رسمي

وأخيرًا تمت الصفقة

رسميًا، وعلى حساباتهم على تويتر، أعلن كل من Sony وBungie على انتهاء صفقة استحواذ الأولى على الثانية وذلك بقيمة 3.6 مليار دولار وهذا من أجل الاستحواذ على مطور Destiny 2 بشكل كامل وتام. وبهذا يكون استديو Bungie جاهزًا للعمل من أجل الشركة اليابانية العملاقة.

بعد الاستحواذ على Bungie، الجزء الثاني من Destiny سيظل على جميع المنصات

media screenshot thumb 7

أعلنت الجهتين أن اللعبة الأضخم والأشهر للاستديو Destiny 2 ستظل موجودة على جميع المنصات بعد إتمام عملية الاستحواذ، مع العلم أن بعض أسلحة اللعبة كانت حصرية بشكل مؤقت من على منصة البلايستيشن. ومن الواضح أن سوني استحوذت على Bungie من أجل الاهتمام بالألعاب الخدماتية التي تنقصها، كما انها تسعى -وفقًا لبعض التقارير- لتحويل اللعبة الشهيرة إلى عمل فني على شكل فيلم سينمائي.

يقال إنه من الأسباب التي جعلت سوني تسرع للاستحواذ على بنجي، هي المشاكل السياسية التي واجهتها الأخيرة، فالاستديو أعلن بشكل صريح عن دعمه للمساواة العرقية، وحقوق المتحولين جنسيًا، وكذلك حقوق الإجهاض.

يذكر أيضًا أن بنجي هي مطور سلسلة Xbox الحصرية الأفضل على الإطلاق، Halo، ولهذا من الصعب أن نتخيل استحواذ سوني على هذا الاستديو الذي كنا نراه الأقرب لمايكروسوفت بحكم العمل المشترك. وقبل ماستر تشيف، كانت Bungie هي الخيار الأول أمام شركة Apple من أجل تطوير الألعاب على جهاز Mac OS، وبالفعل صنع لها الاستديو عدة عناوين مثل Marathon، وMyth، وOni.

وبهذا، تكون سوني قد انتهت من ضم استديو جديد إلى استديوهاتها الموجودة حاليًا لمنافسة عدوها اللدود ميكروسوفت وأجهزة الإكس بوكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى