أخبار

طفل بعمره 13 عامًا “يهزم” تتريس لأول مرة في العالم!

"لا أستطيع الشعور بأصابعي!"

في أول حدث من نوعه في العالم ، طفل يبلغ من العمر 13 عامًا “يهزم” تتريس “لا أشعر بأصابعي”. Tetris ، واحدة من أكثر الألعاب شعبية وتميزًا على الإطلاق ، تم “هزيمتها” أخيرًا. الشخص الذي فعل ذلك بعد أكثر من 30 عامًا من إصدار اللعبة؟ ويليس جيبسون ، وهو طفل يبلغ من العمر 13 عامًا من أوكلاهوما.

رفع جيبسون فيديو لإنجازه على يوتيوب ، وهو مشهد يستحق المشاهدة. إنه متحمس ومندهش بشكل واضح. يصرخ قائلاً: “يا إلهي” ، قبل أن يقول: “لا أشعر بأصابعي”.

كما ترون في الفيديو ، يصل ويليس إلى المستوى 157 (يسمي الفيديو ذلك المستوى 18 ، على الرغم من ذلك). في هذه النقطة ، تتجمد اللعبة. وصل ويليس إلى “شاشة القتل” ، وهي النقطة التي لا يمكن فيها لعب Tetris بعد الآن لأنها لم تصمم للوصول إلى هذا المستوى. من الناحية الفنية ، تتريس لا يمكن هزيمتها لأنها يمكن أن تستمر إلى الأبد نظريًا. لكن يعتقد أن ويليس قد حقق رقمًا قياسيًا عالميًا.

قال خبير تتريس فينس كليمنتي لصحيفة نيويورك تايمز إنه لم يصل أي إنسان إلى هذا الحد في Tetris من قبل. قال كليمنتي إن ويليس فعل ما كان يعتقد أنه مستحيل. استخدم الناس الذكاء الاصطناعي لاختبار حدود تتريس وذهبوا أبعد ، لكن ويليس يقف وحيدًا في إنجازه كإنسان في لعبة Tetris.

اشترت والدته جهاز RetroN وتلفزيون CRT ، ويلعب ويليس حوالي 20 ساعة من تتريس في الأسبوع.

ويليس هو أيضًا منافس محترف في تتريس وهو واحد من أكثر اللاعبين إنجازًا في الولايات المتحدة. حل في المركز الثالث في بطولة العالم لتتريس الكلاسيكية في أكتوبر 2023 ، وهو يستعد لحدث آخر في واكو ، تكساس في وقت لاحق من هذا الشهر. حصل ويليس على حوالي 3000 دولار من المنافسة في بطولات Tetris حتى الآن.

تم إنشاء Tetris بواسطة أليكسي باجيتنوف في عام 1985. عمل هينك روجرز مع باجيتنوف للمساعدة في الترويج ونشر اللعبة لجمهور أوسع ، ونجحوا بشكل هائل. تتريس هي أكثر لعبة فيديو مبيعًا على الإطلاق وتم نقلها إلى كل منصة تقريبًا تحت الشمس.

تم إصدار فيلم يسمى Tetris في عام 2023 بطولة تارون إيجرتون كروجرز ونيكيتا يفريموف كباجيتنوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى