مقالاتبلاي ستيشن

عينة من أفضل ألعاب خدمة البلايستيشن بلس لكل الفئات

الجزء الأول من أفضل ألعاب خدمة البلايستيشن بلس

مرّت خدمة البلايستيشن بلس بتغيرات كثيرة منذ بدايتها وحتى يومنا هذا، وما زالت تتطور من وقت لآخر. في البداية، لم تكن الخدمة مخصصة للعب الأونلاين على الإطلاق، وكانت تكافئ مشتركيها بالعديد من الخصومات والألعاب المجانية كل شهر. وبمجرد ظهور البلايستيشن 4 على الساحة، بدأت سوني تركز على اللعب الأونلاين وقدمت لنا خدمة PlayStation Now.

لم تلق خدمة الألعاب الأونلاين هذه رواجًا كبيرًا خصوصًا بين العرب، ولهذا دمجتها سوني مع خدمة البلايستيشن بلس وخرجت لنا بثلاثة فئات مختلفة، وهم: الفئة الأساسية Essential، والتي ما زالت تعطيك 3 ألعاب مجانًا كل شهر، وفئة الإكسترا، وأخيرًا فئة البريميم واللذين توسعا بشكل غير مسبوق ليقدما لنا أفضل الألعاب باشتراك شهري.

ولكثرة الألعاب على الفئتين الأخيريتين، وحتى على الفئة الأساسية، يضيع اللاعبين بين غياهب العدد الكبير ويصعب عليهم أن يختاروا سريعًا، ولهذا، ولأننا نريد إبراز قيمة هذه الخدمة مثلما فعلنا كثيرًا مع خدمة الجيم باس، قررنا أن نستعرض أفضل الألعاب الموجودة في كل فئة وقت كتابة هذا المقال.

أفضل الألعاب الموجودة على الفئة الأساسية

كما هو الحال مع الخدمة بحلّتها القديمة، ما زالت الخدمة الأساسية تقدم في المعتاد 3 ألعاب، وهذا الشهر تقدم الفئة لعبتين للجيل الحالي المتمثل في البلايستيشن 5، ولعبة واحدة للجيل الماضي.

Nioh 2

ا

أكبر وأفضل ألعاب هذا الشهر بلا منازع على الفئة الأساسية من خدمة البلس، وعلى خدمة البلس بشكل عام. لعبة Nioh 2 هي لعبة شبيهة بألعاب السولز وهي موجودة على كل من البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5، كما أن لها نسخة محسنة Remastered على الجيل الجديد.

في هذا الجزء يمكنك أن تخصص شخصيتك كيفما تريد وتواجه شخصية شريرة في أحد حقب اليابان القديمة. جهز عتادك واستعد لملحمة ستعجبك بشدة إن كنت من هواة هذه النوعية من الألعاب.

Lego Harry Potter Collection

capsule 616x353 5

إذا كنت تبحث عن تجربة تعيدك إلى أجواء عالم هاري بوتر السحري وتجربته الأخاذة، فعليك بهذه اللعبة، ويا حبذا إن كنت تحب ألعاب الليجو Lego Games. ستخوض رحلة مع هاري وأصدقاءه في هووجورتس المصنوعة بالكامل من مكعبات الليجو، وإذا أردت أن تحصل على أفضل تجربة ممتعة، فجرب اللعب التعاوني.

Heavenly Bodies

capsule 616x353 1 2

إذا حلمت يومًا ما بأنك تريد العيش والعمل في الفضاء وأردت أن تحقق هذا الحلم، فهذه اللعبة لك. لم يسمع الكثيرون بهذه اللعبة ولا يوجد لهذه الفئة عمومًا معجبين كُثُر، ولكنها بالتأكيد واحدة من التجارب الممتعة للغاية لمحبيها؛ فاللعبة تضعك في مختلف السيناريوهات التي يمر بها روّاد الفضاء، والجميل في الأمر أن هذه اللعبة متأثرة بشكل واضح من تاريخ استكشاف الفضاء وهذا يضفي شيئًا من الواقعية.

ألعاب فئة الإكسترا

فئة الإكسترا هي الفئة المفضلة لدى الكثيرين لأنها تقدم ألعابًا قوية للغاية وبسعر ليس الأعلى شهريًا. إذا كنت من مشتركي هذه الفئة، فأنت على دراية بحجم المكتبة الضخمة من الألعاب التي تقدمها شهريًا. المشكلة الوحيدة أنك لا تعرف متى ستُضاف أو تبقى بعض هذه العناوين، أما عن الموجود حاليًا فيمكننا ترشيح:

Demon’s Souls

Demons Souls

وبالتحديد نسخة الريميك للعبة التي بدأت رحلة ألعاب السولز، وهذا الريميك موجودٌ على البلايستيشن 5. ريميك Demon’s Souls يتمتع بالكثير من الأشياء أهمها الجمال البصري والميكانيكيات المتنوعة والجديدة والتي تجعل التجربة أصيلة بقدر لا يُوصف. بالطبع لا نحتاج إلى إخبارك بأن هذا العنوان مثله مثل باقي ألعاب السولز يحتاج إلى لاعب محترف لصعوبته الشديدة، ولهذا فإن كنت تحتاج إلى تحديات جديدة، فماذا تنتظر؟

Bloodborne

57ab4ba5ce38f252008b5d56

لعبة سولز أخرى، وواحدة من أفضل الحصريات الموجودة لدى سوني ويتمنى جماهير ميكروسوفت لو كانت موجودة على الإكس بوكس. من تطوير الاستديو المخضرم والمتخصص في ألعاب السولز FromSoftware، وبالنسبة للعديد من محبي ألعاب السولز هي في المرتبة الأولى وهذا لما تتميز به من العنف الشديد ومستوى الصعوبة الواضح.

Returnal

returnal the final preview g1hz.1280

لعبة Returnal هي نتاج الجمع بين ألعاب التصويب من المنظور الثالث وألعاب الـ Rouge-lite. من تطوير استديو Housemarque وصدرت عام 2021. مع كل الأكشن والخيال العلمي الموجود باللعبة وبمعدل 60 إطارًا في الثانية الواحدة، ستخوض رحلة مليئة بالحماس مع رائدة الفضاء سيلين التي تحطمت مركبتها على كوكب غريب.

Hollow Night

capsule 616x353 2 1

اللعبة المستقلة المفضلة لدي ولكثير من عشاق الألعاب المستقلة. أسلوب الرسم، وسلاسة الحركة، وعناصر البلاتفورمر جعلتها تحفة فنية بكل المقاييس. على الرغم من أنها قد تحتاج منك إلى 20 ساعة لإنهائها، إلا أنك ستجد نفسك تقضي وقتًا أطول بكثير من أجل استكشاف كل شيء، وهذا لأنها تستحق هذا بالفعل.

ألعاب فئة البريميم من خدمة البلايستيشن بلس

الفئة الأخيرة والتي تتميز عن الفئتين السابقتين بميزة القدرة على تشغيل ألعاب الجيل الماضي، ولهذا ستجد عليها الكثير من ألعاب البلايستيشن 2، والبلايستيشن 1، وحتى ألعاب الـ PSP.

Limbo

capsule 616x353 3 1

لعبة مستقلة أخرى من تطوير نفس الفريق الذي عمل على لعبة Inside، ولهذا يمكن أن نطبق نفس الوصف على العنوانين، واللهم يوجد اختلافٌ واضح في التوجه الفني فقط. إذا كنت تبحث عن لعبة مغامرات مبنية على الألغاز الجميلة وتقع في عالم مختلف، فهذه اللعبة لك.

BioShock Remastered

header 2

تحفة بايوشوك الخالدة، وهذه المرة بنسختها المحسنة، توفرت على فئة البريميم، وبهذا لا يوجد لك أن عذر يمنعك من لعبها. تحدثنا عن الجزء الأول من السلسلة بشكل مفصل، وتحدثنا عن قصته وكيف أن هذه اللعبة واحدة من التحف الفنية بكل تأكيد، وإذا أردت أن تتأكد بنفسك، فقط أعطها الفرصة.

Tekken 2

large

صحيحٌ أنها ليست أفضل جزء في سلسلة الألعاب القتالية الشهيرة، ولكنه بلا شك واحدة من أفضلهم. كانت في وقتها تمثل ثورة في الألعاب القتالية ثلاثية الأبعاد وأرتنا مجموعة من الشخصيات لن ننساها أبدًا. هذه الشخصيات كانت ولا تزال أيقونية وما زال هناك الكثيرون منها حتى يومنا هذا، ونحن بانتظار الجزء الثامن من السلسلة.

في النهاية، توجد مئات الألعاب الموجودة على خدمة البلايستيشن بلس، ومن الصعوبة جدًا أن نحصيهم جميعًا فضلًا عن إحصاء عينة منهم، ولهذا فنحن سنكتب بشكل دوري عن هذه الألعاب، وما هذا المقال إلا جزء أول فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى