مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

فرضية: GTA 6 قد تضحي بأحد أبطالها الرئيسيين

ومن المرجح أن يكون البطل

مادة إعلانية

أصبحنا متأكدين الآن من وجود بطلين للعبة GTA 6، ذكر وأنثى، والمرجح أنهما أخوين سيعملان معًا في سلسلة من الجرائم قد تودي بأحدهما في النهاية؛ فعلى الرغم من أن موت أحدهما سيكون سيشكل صدمةً ومفاجأة كبيرة، إلا أنه سيكون شيئًا شيقًا بالنظر إلى تاريخ السلسلة وعالمها المحفوف بالمخاطر والذي لا يستعصي عليه أن يقتلك.

ما نعرفه حتى الآن عن هذين الأخوين -إن كانوا كذلك بالفعل- هو أنهما سيعملان سويًا في سلسلة من الجرائم كما ذكرنا سالفًا، ومن التسريبات الهائلة التي خرجت مؤخرًا للعبة GTA 6، عرفنا أن مدينة Vice City موجودة بالفعل في عالم اللعبة، ومن لعبة GTA: Vice City، نعرف جيدًا كم هي خطيرةٌ هذه المدينة لما فيها من عصابات كثيرة، ولهذا السبب، قد يكون موت أحد الشخصيتين الرئيسيتين أمرًا مرجحًا وبشدة.

GTA 6 قد تتناول عنصر الخيانة

intro 1663532976

لكي تكون مجرمًا في عالم سلسلة Grand Theft Auto، فعليك أن تثبت نفسك. هذا العالم ليس بالسهل على الإطلاق، وأجزاء السلسلة المختلفة تثبت ذلك. لكي تكون مجرمًا عليك أن تُكوّن شخصية يهابها الجميع وتكون عصابةً يخشى الجميع أن ينافسها؛ فالأمر لا يتعلق بالخوف من الشرطة والقانون فحسب، بل إن أخشى من أنصحك أن تخشاه هو العصابات التي قد تفتك بك قبل وصول الشرطة.

من المتوقع أن تبدأ الأحداث بسلاسة لبطلينا، ومع الوقت ستحتدم الأمور في طريقهما، وقد يضطران إلى مواجهة مختلف أنواع العصابات الموجودة في Vice City، وحتى وإن نجحا في الكثير من المخططات الإجرامية، فهذا لا يعني أنه قد لا يتم القبض على أحدهما أو حتى قتله.

مادة إعلانية

إذا قرر المطورون أن يتخذوا هذا السيناريو لقصة GTA 6، فعليهم أن يعلموا أنها مخاطرة كبيرة كونها نادرة الحدوث في الأجزاء السابقة. وشخصيًا أرى أن السيناريو الأكثر صدمةً بالنسبة إلينا هو أن يخون أحدهما الآخر.

في سبيل التضحية

Huge GTA 6 Gameplay Leak Reveals Store Robbery Police Shootout

وعلى الجانب الآخر تمامًا، قد يأتي موت أحدهما تضحية وفداءً في سبيل شريكه؛ فبينما الخيانة هي أحد أكثر الأشياء الصادمة التي قد تحدث بين بطليّ Grand Theft Auto 6، فالتضحية من أجل الآخر هي منطقة الأمان Safe Zone التي قد تختارها Rockstar من أجل إضفاء جانب من الدراما على الأحداث وتُنهي أحداث GTA 6 باللعب على العاطفة.

تشتهر سلسلة Grand Theft Auto بالكثير من الأشياء المشتركة بين أجزاءها المختلفة مثل العالم المفتوح (في الأجزاء القوية)، والأكشن المسلّي، وتصاعد الأحداث مع مرور الوقت، وعلى الرغم من اهتمام السلسلة بالأكشن على حساب الدراما، إلا أن هذه الإصدارة قد تكون مختلفة. تخيل أن تتصاعد الأحداث رويدًا رويدًا إلى أن تصل إلى قمتها بمقتل أحد الشخصيتين بسيناريو ما، هنا سنصل إلى القمة اشتعال الأحداث وإلى ذروة الدراما.

GTA 5 غيرت الكثير من الأشياء

maxresdefault 1

حتى الآن نحن لا نعلم شيئًا تقريبًا عن قصة GTA 6، وما ظهر في التسريبات يمكن وصفه بالقشور فقط، ولكن إذا كانت GTA 5 تمثل أي مؤشرًا، فإصدارة GTA 6 لا يُتوقع لها أن تكون ذات نهاية سعيدة. فهناك أكثر من نهاية للعبة GTA 5، أحد هذه النهايات يموت فيها تريفور والنهاية الأخرى تؤدي إلى موت مايكل. قبل GTA 5، كان الأبطال يُكملون رحلتهم معنا حتى شريط النهاية، ولكن بما أن GTA 5 غيّرت من هذا الشيء المعتاد، فربما GTA 6 ستؤكده بموت أحد الأبطال.

وفي النهاية، استطاعت GTA 5 أن تثبت نجاح فكرة تعدد الأبطال، ولكنها في نفس الوقت أشارت إلى أن تعدد أبطال الجزء الواحد ما هو إلا مؤشر للتضحية بأحدهم وإنهاء الرحلة بشكل درامي. إذا أُجبرت على أن أتوقع موت أحد أبطال GTA 6، فأتوقع موت البطل، واستمرارية البطلة Lucia بسبب التوجه العام نحو الاهتمام بالمرأة وحقوقها، كما أنه لن يكون من المنطقي أن تموت أول بطلة في سلسلة GTA.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى