أخبارPcبلاي ستيشن

فك شفرة لغة Stray الغريبة

كاتب في أحد المواقع يأتي بالسر!

لا بد أن كل من لعب Stray تساءل عن اللغة الغريبة الموجودة على الجدران، والإعلانات، وكل شيء تقريبًا بداية من أسماء المراحل. هذه اللغة التي يتواصل بها الأشخاص الآليون مع بعضهم البعض، وحتى مع الروبوت الصغير المرافق لقطتنا، والذي لولاه لما فهمنا لغاية العالم العجيب هذا. قد تعتقد أنها لغة غريبة -وهي كذلك بالفعل-، ولكن لحسن الحظ، يبدو أن هناك شخصًا فك شِفرة هذه اللغة الغريبة لنا.

حل لغز لغة Stray

uzjHBu43dF54Hrqf35HraW 1200 80.jpg

هذا الشخص هو Josh Wirtanen، وهو كاتب لدى موقع Half-Glass Gaming، واكتشف أن اللغة المستخدمة في اللعبة هي اللغة الإنجليزية! نعم، الإنجليزية، ولكن استديو BlueTwelve استبدل الحروف أو الأبجدية اللاتينية بحروف ورموز خاصة. وأحيانًا تكون هذه الحروف هي الشكل المقلوب للحرف الأصلي.

ومع اكتشاف هذا اللغز، استطاع Josh Wirtanen أن يفك شفرة هذه اللغة ويترجم الرسائل والإشارات. اتضح أن كل شيء مكتوب عليه وصفه الدقيق أو القريب منه؛ بمعنى أن الحقيبة مكتوب عليها “حقيبة” أو “أفضل حقيبة”، والمتجر مكتوب عليه “متجر”، وآلة الصودا نفس الشيء، وهكذا.

يبدو أن استديو BlueTwelve أبدع في هذه الجزئية كما أبدع في الكثير من الجوانب الأخرى التي جعلت اللعبة تحجز اسمها كواحدة من أفضل ألعاب السنة بلا منازع. وعلى الرغم من أن هذه الحركة الذكية ليست جديدة على عالم الترفيه بشكل عام، ولا على عالم الألعاب بشكل خاص، إلا أن الاستديو استطاع أن يجذبنا بها، والشخص الذي اكتشف الأمر جعلنا نزداد انجذابًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى