أخبار

فيسبوك تتنازل عن أرباحها بنسبة 100٪ من أرباح اشتراك الـ streamers

Facebook Gaming تسعى لتوسيع مشاركة الأرباح بنسبة 100٪ لمنشئي البث الذين يتلقون اشتراكات عبر الحاسوب فقط حتى عام 2023

فيسبوك جيمنج و هي عبارة عن منصة متنامية تسعى دائماً من أجل مواكبة مراكز القوة في كل من Twitch، و YouTube، ولكن الخطوة الأخيرة التي تتخذها الشركة ستسمح لمنشئي المحتوى بالحصول على الكثير من الأموال.

أكد Josh Maresca، مدير الشراكات في Facebook Gaming، مؤخراً على منصة Twitter، أن Facebook ستتنازل عن جميع مشاركة الأرباح من الاشتراكات حتى عام 2023. مما سيسمح هذا الأمر، للشركاء و Level Ups وجميع منشئي FB بتحقيق المزيد من الإيرادات عند البث على Facebook Gaming. وكما أكد Maresca أن هذا يأتي من الاشتراكات على الحاسوب، مما يشير إلى أن اشتراكات الهاتف المحمول قد تخضع لمشاركة منفصلة للأرباح.

و قبل هذا التنازل، كانت فيسبوك جيمنج ستستحوذ على ما يصل إلى 30٪ من كل اشتراك بقيمة 4.99 دولاراً أمريكياً بدءاً من أغسطس 2021، لكن هذا التنازل سيسمح لمنشئي المحتوى على المنصة، بمواصلة تحقيق المزيد من الإيرادات حتى عام 2023. حيث أن فيسبوك جيمنج أكدت أن صفقة أرباح الاشتراك هذه  سوف تستمرحتى عام 2023، و كان القائمون على البث يتوسلون إلى منصتي Twitch و YouTube لتحسين خيارات مشاركة الإيرادات الخاصة بهم. بالإضافة إلى Apple، و قد أشار Facebook Gaming إلى رسوم المعاملات بنسبة 30 ٪ على iOS عند مناقشة تغييرات حصة الإيرادات القادمة في عام 2023.

و لكي يكون الشخص مؤهلاً للحصول على العقد في فيسبوك كيمنك، يجب أن يلتزم القائم على البث (ستريمر)، بمتطلبات معينة مثل 10000 متابع، أو أكثر من 250 “مشاهدة”، و إما 50000 مشاركة أو 180.000 دقيقة مشاهدة خلال 60 يوماً. و لن يتمكن مشغلو بث الألعاب (ستريمر) على Facebook، من تفعيل ميزة الاشتراك حتى يتقدموا بطلب إلى البرنامج. و يأتي هذا البرنامج مع مجموعة متطلبات معينة، والتي قد تمنع بعض الستريمر من إنشاء محتوى على Facebook. في حين أن بعض الطلبات قد تضطر إلى انتظار الموافقة،  و إن زيادة الإيرادات حتى عام 2023 تستحق بذل الجهود من أجل الحصول عليها.

و ستشارك Facebook Gaming 100٪ فقط من إيرادات الاشتراك مع منشئي المحتوى، وذلك عندما يشترك المشاهدون من خلال الحاسوب، و ليس على الهاتف المحمول. و وفقاً للإحصاءات الرسمية، فإن 20٪ فقط من مشاهدي Facebook Gaming يستخدمون الحاسوب، والباقي يستخدمون الهاتف المحمول. وحتى الآن لم يعلن Josh Maresca عن الاختلاف في اشتراكات الهاتف المحمول.

و سيحصل منشئو محتوى Facebook Gaming الحاليون على أكبر فائدة من تمديد إيرادات الاشتراك، هذا لأنهم أنشأوا بالفعل مجتمعات هناك ، ولكن هذا الحافز قد يجلب الكثير من المبدعين إلى المنصة. و عادةً ما يتعين على منشئي البث المباشر على Twitch مشاركة نصف عائدات اشتراكهم مع المنصة، مما يجعل عرض Facebook Gaming لمنشئي المحتوى أكثر تحفيزاً. و سيُمنح الستريمر المشهور على Twitch الفرصة للتفاوض على نسبة مئوية أعلى من الإيرادات لنفسه، ولكن بالنسبة للستريمر الذين بدأوا للتو ، قد يكون فيسبوك جيمنج بديلاً موفقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى