أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

فيل سبينسر يلمح لعودة سلسلة Starcraft إذا تمت صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

احتمالية عودة سلسلة الـ RTS المفضلة لدى الكثيرين

في احتفاليةٍ بالذكرى الخامسة والعشرين لسلسلة Age of Empires، لمّح فيل سبينسر باحتمالية الكشف عن جزء جديد من لعبة Starcraft إذا تمت الموافقة على استحواذ مايكروسوفت على شركة Activision Blizzard، وهذا في مقابلة مع شبكة Wired.

ما قد يرجح هذا الأمر هو اهتمام شركة مايكروسوفت مؤخرًا بألعاب الـ RTS، وهذا اتضح في الإعلان عن لعبة Age of Empires 2: Definitive Edition وكذلك لعبة Age of Empires 4 على الإكس بوكس، وبالنسبة لشركة Blizzard، فلا يوجد أشهر من كلاسيكية الخيال العلمي لديهم Starcraft.

صدر الجزء الأول من السلسلة عام 1998 على الحاسب الشخصي، وأحدث ثورة في ألعاب الخيال العلمي وأصبحت السلسلة واحدة من أشهر سلاسل الألعاب على الإطلاق. آخر أجزاء اللعبة هو الذي صدر في 2017 وكان النسخة المحسنة من اللعبة الأصلية.

إعجاب سبينسر بسلسلة Starcraft

Starcraft 2 screen 2530200b

وفي مقابلةٍ أخيرة، عندما سُئل فيل سبينسر، مدير قسم الإكس بوكس بشركة مايكروسوفت، عن مستقبل السلسلة إذا تمت الموافقة على استحواذ Blizzard، رد سبينسر بأنه يحب السلسلة كثيرًا ووصفها بأنها لحظة فارقة في تاريخ ألعاب الفيديو، كما أوضح سبينسر تأثير السلسلة على ألعاب الكونسول وهذا بداية من سنة 2000 مع انطلاق لعبة Starcraft 64.

وعلى الرغم من هذا الرد الدبلوماسي، إلا أنه قد يعني عودة السلسلة فور إتمام صفقة ميكروسوفت، وبالنظر إلى شبيعة السلسلة بين عشاق ألعاب الـ RTS، يمكننا الجزم بقدومها في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى