مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

قبل إصدارها: نظرة سريعة على لعبة Battlefield 2042

أساسيات يجب أن تعرفها قبل إصدار اللعبة

مع اقتراب موعد إصدار النسخة السادسة من سلسلة ألعاب Battlefield، وهي Battlefield 2042، سنأخذ جولة سريعة على أهم ما يوجد في اللعبة بداية من موعد الإصدار وحتى متطلبات التشغيل ومشكلة نسخة البيتا.

موعد إصدار Battlefield 2042وسعرها

حسنًا، في البداية كان من المقرر أن تصدر اللعبة يوم 22 أكتوبر من العام الحالي، 2021، ولكن يا للأسف، قرر ستوديو EA DICE أن يؤجل تاريخ إصدار اللعبة إلى التاسع عشر من نوفمبر 2021. وفي تصريح له، قال المدير العالم لاستديو DICE:

“تسبب وباء كورونا العالمي في عقبات وتحديات غير مسبوقة أعاقت إصدار اللعبة وأعاقت الفرق المطور، وبالنظر إلى شعبية ونطاق اللعبة الواسع، تمنينا أن يكون الفريق قادرًا على أن يحافظ على توازنه خلال فترة الإصدار. ونظرًا لاستمرار الوضع كما هو عليه، ومع الجهد المبذول من قبل فريقنا، شعرنا بضرورة إعطاء تاريخ الإصدار المزيد من الوقت لكي نخرج للجماهير باللعبة التي يستحقونها.”

“حماسكم للعبة أمر ملهم للغاية، ونحن مؤمنون باللعبة التي نعمل عليها، ونشكركم على صبركم بينما نضع اللمسات الأخيرة على التجربة”

ستصدر اللعبة في نوفمبر وستتوفر على كلًأ من الحاسب الشخصي، والبلايستيشن 4، والبلايستيشن 5، وسلسلة الإكس بوكس X، والإكس بوكس S، والإكس بوكس وان.

يمكنكم حجز اللعبة مسبقًا من الآن بأربعة إصدارات مختلفة؛ يبلغ سعر الإصدار الأول المخصص إلى PS4، وسلسلة الإكس بوكس وان، والحاسب الشخصي 59.99 دولار، بينما يصل سعر الإصدار الثاني المخصص إلى PS5، والسلسلتين الأخريين من الإكس بوكس إلى 69.99 دولار، أما عن الإصدار الثالث، وهو الإصدار الذهبي، فيصل إلى 89.99 دولار كما أن هناك إصدارًا أخيرًا وهو الإصدار الـ Ultimate Edition وسعره يصل إلى 109.99 دولار.

أين تقع أحداث اللعبة؟

Battlefield 2042

تدور أحداث Battlefield 2042 في عالم على شفا الدمار، أو يمكن اعتباره مدمر بالفعل. أدى نقص الغذاء والماء في ذلك العالم إلى أكبر أزمة لاجئين في تاريخ البشرية جمعاء. من ضمن هؤلاء اللاجئين نجد جماعة “النو-باتس”، وهي مجموعة من فئات متشعبة ومطحونة في هذا العالم القاسي، فئات شعبية مختلفة تتألف من عائلات، ومزارعين ومهندسين، وجنود وجدوا نفسهم في العالم بدون دولة تضمهم.

لم يتبق في العالم إلا الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا كقوتين عظمتين يتصارعان على الموارد البشرية الأخيرة المتبقية. ومن أجل النجاة، تقوم جماعة “النو-باتس” بالانضمام إلى جانب من الجانبين وعندما تطلق آخر رصاصة، تبدأ المفاوضات بين البلدين.

سيأخذ اللاعبون دور القوات الخاصة في جماعة “النو-باتس” وسيختارون إحدى القوتين بناءً على موقعهم في العالم، ولكن الأستديو وضح أنه ستكون هناك مواقف ستكون مجبر فيها، ليس لك حرية الاختيار فيها بمعنى أصح.

الجيم بلايBattlefield 2042

ستتمتع اللعبة بأسلوب لعب مختلف ومرن، سيكون الطقس مثلًا ديناميكي متغير وسنجد اللاعبين يتكيفون معه أو يتجنبونه من الأساس مثل العواصف الرملية والأعاصير وغيرها. كما ستتميز اللعبة أيضًا بالبيئات والتضاريس المختلفة والقابلة للتدمير.

سيتوفر الكثير من الأسلحة الجديدة والمتنوعة مثل M5A3 وK30، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي ستلعبه المركبات في اللعبة حيث سيكون للاعبين القدرة على الوصول إلى الدبابات، والطائرات النفاثة، وكذلك طائرات الهليكوبتر وغيرها. يكون لكل مركبة ما يميزها عن نظيراتها، فمثلًا، بالنسبة إلى الدبابات الروسية، سنجد أنها من طراز T28، ودبابات الولايات المتحدة من طراز MA15.

Battlefield 2042

وحسب EA DICE، فإن قدرة المركبات ستزداد بناءً على العدد، فكلما امتلكت فريقًا، كان الأمر أسهل عليك وأكثر حيوية وفعالية.

وكما بين إعلان اللعبة، فهناك روبوت على شكل كلبٍ يمكننا استدعاءه وقتما نشاء، هذا الروبوت يسمى رانجر، وأوضحت EA DICE أن اللاعبين يمكنهم أن يستخدموا هذا الروبوت لمساعدتهم وقتما شاءوا طالما كان هذا الخيار متاحًا. وستتمكن كلاعب من إعطاء الروبوت بعض الأوامر مما سيتيح لك الكثير من الخيارات التكتيكية، كما ستتمكن من إرساله خلف خطوط العدو لتتقصى أخبارهم.

تجربة المستخدم ومتطلبات التشغيل

على الرغم من استمتاع الكثير من اللاعبين بنسخة البيتا الصادرة عن اللعبة، إلا أن الكثير من المستخدمين أيضًا واجهوا مشكلات متعلقة بالاتصال بالسيرفرات، وبعض المشاكل بتجربة المستخدم بصفة عامة مما أدى إلى بعض المشكلات. ومؤخرًا صرحت شركة DICE بأنها سعيدة بردود الفعل على اللعبة لتستطيع أن تحسن منها وتزود اللاعبين بأفضل تجربة ممكنة وتحسن من اللعبة قبل إطلاقتها في 19 نوفمبر.

بالنسبة إلى مشاكل تجربة المستخدم، فقالت اللعبة بأن الإصدار النهائي لم يخرج للنور بعد وبالتالي لم تكن نسخة البيتا على أتم الاستعداد وسنرى الفرق في نوفمبر. فعلى سبيل المثال، نجد أن “الخريطة الكبيرة” التي تمكنك من معرفة أماكن المعارك والحروب لم تكن موجودة في نسخة البيتا، ووعدت الشركة بأن تكون الخريطة وغيرها من الأدوات المهمة الموجودة في النسخة الكاملة.

وقبل أن نعلن عن متطلبات التشغيل، نود أن نخبركم أن الشركة أكدت أن المطور ليس لديه أية نية لإضافة نظام الباتل رويال.

بعد صدور النسخة البيتا في أكتوبر الحالي، أعلنت شركة EA عن مواصفات تشغيل اللعبة على الحاسوب.

المتطلبات الأدنى لتشغيل اللعبة:

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 بنظام 64 بت
  • معالج: Intel i5-6600K or AMD Ryzen 5 3600
  • معالج رسوميات (كارت شاشة): NVIDIA GTX 1050 Ti or AMD RX 560 4 gb
  • ذاكرة وصول عشوائية (رامات): 8 جيجابايت
  • مساحة تخزين 100 جيجابايت
  • دايركت اكس 12
المتطلبات الموصي بها لتشغيل اللعبة:
  • نظام التشغيل: ويندوز 10 بنظام 64 بت
  • معالج: Intel i7-4790 or AMD RAYZEN 7 2700X
  • معالج رسوميات (كارت شاشة): NVIDIA RTX 3060 or AMD Radeon RX 6600 XT 8 gb
  • ذاكرة وصول عشوائية (رامات): 16 جيجابايت
  • مساحة تخزين 100 جيجابايت SSD
  • دايركت اكس 12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى