مقالاتإكس بوكسبلاي ستيشن

كل الشخصيات التي ظهرت في الإعلان الجديد للعبة Street fighter 6

بعد الإعلان الكبير للعبة في حلقة State of Play الأخيرة، حان وقت التعرف على Street fighter 6 بشكل أكبر

على الرغم من أن سوني ذكرت أن حلقة State of Play السابقة ستركز بشكل كامل على عناوين الطرف الثالث، إلا أن أحدًا لم يتوقع أن يتم الكشف عن كل هذه العناوين والمفاجئات. رأينا الكثير فيما يخص ألعاب الـ PSVR2، وإعلانات جديدة لألعاب مستقلة، وبالطبع كشفت سوني عن ألعاب كثيرة من الطرف الثالث، وأحد أهمها بالنسبة لمحبي الألعاب القتالية، كان الجزء السادس من Street fighter.

وخلال إعلان للعبة دام لثلاثة دقائق، رأينا ما لم نره في Street fighter من قبل، وهو العالم الذي يبدو أنه عالم مفتوح في طور جديد لم نعهده هنا. بالإضافة إلى ذلك، تضمن الإعلان أسلوبًا فنيًا جديدة وقتالات حماسية للغاية. والأهم مما ذكرناه، أن الإعلان تضمن ظهور وجوه جديدة ومألوفة لدينا نريد أن نستعرضهم، والخلاصة أن المطورين يريدون عودة السلسلة إلى الواجهة مرة أخرى ويبدو أنهم يصححون المسار.

كل الشخصيات التي ظهرت في إعلان Street fighter 6

في فبراير الماضي، عندما تم الإعلان عن لعبة Street fighter 6 للمرة الأولى، رأينا شخصيتان فقط تم التأكيد عليهما وهما ريو ولوك. أما الأول فهو بطل وواجهة السلسلة الأساسي، وظهر في كل لعبة فردية تقريبًا من ألعاب السلسلة منذ عام 1987، وأما الثاني (لوك)، فهو جديد علينا تماماً.

شخصية لوك

street fighter 6 reveal trailer luke

تم تقديم شخصية لوك للمرة الأولى في الجزء السابق Street fighter 5، وهو الجزء الذي لم يحظ نجاحات كبرى وكان حصريًا لسوني والبلايستيشن. ظهر لوك في المحتوى الإضافي الأخير في الموسم الخامس للعبة، وكان الشخص الأخير الذي يُضاف إلى روستر السلسلة.

من ناحية أسلوب اللعب الخاص بالشخصية، فلوك يتميز بأسلوب عنيف شبيه بأسلوب MMA للقوات الخاصة. ضرباته تتركز بشكل أساسي على الكمات العنيفة والمباغتة. ويتضح لنا أن لوك هو عميل سابق في القوات الخاصة بالفعل، والذي قرر أن يترك العسكرية من أجل خوض المنافسات القتالية.

بعد دخول شخصية لوك إلى عالم السلسلة، وبالتحديد في الإضافة الأخيرة في الجزء السابق كما قلنا، ولأنه شخصية مغرورة متعجرفة وساذجة في نفس الوقت، أصبح لوك واحدًا أكثر الشخصيات المكروهة، ليس فقط في الجزء السابق، ولكن في أجزاء اللعبة جمعاء. ولكن لن ننكر أنه شخص يحمل من الكاريزما ما يجعلنا نتوق لرؤيته، وهذا ما جعل المطورين يجلبونه في الجزء السادس.

لوك والعداوة المحتملة مع ريو

يبدو أن لوك سيصبح واحدًا من أكثر الشخصيات الرئيسية التي ستركز عليها اللعبة الجديدة بجانب ريو وأصدقائه. وبالمناسبة، ظهر كلٌ من ريو ولوك وهما يتدربان على أشياء مختلفة؛ لوك كان يلكم كيسًا للملاكمة، وريو تدرب على خشبة لاعبي الكونغو تلك ليصقل مهاراته. ولن نستبعد احتمالية عداوة أو تنافسية بين كلا الشخصيتين وخصوصًا بعد المواجهة التي رأيناها في الـ Teaser أو الإعلان الصغير الأول.

تشن لي تعود مرةً أخرى

a92f041ba28fdaf7ebf2937eecb5c321

أكد الإعلان أيضًا على عودة صديقة ريو الصدوقة، تشن لي، والتي ظهرت في السلسلة للمرة الأولى عام 1991 في الجزء الثاني من Street fighter، وتعتبر تشن لي هي واحدة من أفضل وأكثر الشخصيات النسائية المحبوبة في عالم الألعاب، أو على الأقل هي من الشخصيات النسائية الأوائل -إن لم تكن الأولى- التي تحصل على دور رئيسي في لعبة كبيرة. وخلال أجزاء السلسلة المختلفة، أصبحت الشخصية من القواعد الراسخة في عالم السلسلة بجوار ريو وكين.

في الإعلان، ظهرت تشين لي بشكل بدى عليه الكِبر والنضج نوعًا ما عما عهدناها في الأجزاء السابقة. ربما تلعب دور المعلم في الجزء الجديد، وربما نراها تلعب دورًا محوريًا أكبر، فقط سيعتين علينا الانتظار. ولكن الاحتمالية الأولى هي الأرجح؛ فالإعلان أظهرها وهي تدرب امرأة صغيرة في السن.

شخصية جديدة كليًا

jamie ss01

بجانب الشخصيات التي ذكرناها، نرى أن هناك فردًا جديدًا انضم لعائلة Street fighter في حلقة State of Play الأخيرة، وهذه الشخصية تُدعى جيمي Jamie، ويبدو أن أسلوبه القتالي مميز للغاية وبمبني على أسلوب في الملاكمة يُعرف بالزوي كوان، وهو أسلوب ممتع للغاية. لدى جيمي حركات مميزة ومستوحاة من البريك دانسينج.

وفي النهاية، وجب إعادة التنويه أن هذا الجزء الجديد مختلف عن أي لعبة سابقة رأيناها من السلسلة، وأنه سيكون متوفرًا على أجهزة الجيل الجديد من الإكس بوكس والبلايستيشن، وليس حصريًا لسوني كما حدث مع الجزء الخامس الذي لم ينل التقييمات التي توقعناها قبل إصداره. ستصدر لعبة Street fighter 6 في العام القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى