مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كل ما تحتاج معرفته عن أسلوب لعب Hogwarts Legacy

تفاصيل ستعجب الكثيرين من محبي عالم هاري بوتر

بعد أن تعرضت Hogwarts Legacy للكثير من التأجيلات، وبعد انتظار طويل للغاية من قِبلنا نحن الجماهير، أصبحنا أقرب للعبة الآن أكثر من أي وقت مضى. وهذا الأمر يتضح مع مرور الشهور والأيام، ففي خلال الأشهر القليلة الماضية، كُشفت المزيد من المعلومات التي تهمنا عن اللعبة المستوحاة من عالم هاري بوتر. أشياء مثل قصة اللعبة وأسلوبها.

ولا شك أن أكثر من تهمهم هذه اللعبة هم اللاعبين من عشاق سلسلة هاري بوتر وعالمها السحري، والذين إذا أحسّوا بأي خلل أو اقتباس سيء من سلسلة الأفلام، سيشعرون بالضجر وربما يظلمون اللعبة لانتهاكها لما يقدرونه بشدة.

capsule 616x353 1 4

لحسن الحظ أنه، ومنذ الإعلان التشويقي الأول للعبة، وHogwarts Legacy تظهر بأبهى حلة. فبالنظر إلى القلعة الشاهقة الشهيرة وإلى تصميم الشخصيات ومنه إلى تصميم عالم اللعبة بالكامل، يتضح لنا الإتقان الذي يعمل به المطورون. وكل ما رأيناه في ذلك الإعلان لم يكن شيئًا مقارنة بأسلوب اللعب المطول الذي امتد لخمسة وأربعين دقيقة الذي رأيناه مؤخرًا، فما الذي نعرفه عن أسلوب لعب Hogwarts Legacy بالتحديد؟

تفاصيل أسلوب لعب Hogwarts Legacy

960x0 1

بداية، رأينا عرضًا دسمًا ومليئًا بالكثير من التفاصيل بخصوص عالم اللعبة المفتوح وحسن الاقتباس من عالم هاري بوتر، فلعبتنا هي لعبة تقمص أدوار بعالم مفتوح تسمح للاعبين باستكشاف ما يكمن وراء أسوار مدرسة هووجوارتس السحرية الكلاسيكية، وحتى أنها تتضمن أماكن أيقونية من عالم سلسلة الأفلام مثل غرفة Hufflepuff والتي لم تظهر بشكلٍ كافٍ في عالم الأفلام، ولهذا فقد تكون هذه فرصة جيدة للاعبين للتعرف أكثر عليها.

وبما أنها لعبة تقمص أدوار، فهناك مساحة كبيرة وخيارات كثيرة لتخصيص شخصياتك مثل شكل الشعر، وملامح الوجه، وبالطبع نبرة الصوت، وحتى النظّارات، وهناك ميزة لطيفة تسمح لك بتغيير شكلك أثناء اللعب وهذا عن الطريق زيارة الحلاق. أما بالنسبة لمستويات صعوبة اللعبة، فهناك 4 مستويات أقلها الـ Story والتي تركز على القصة أكثر من أسلوب اللعب وأقواها الـ Hard والذي يتميز بالعكس.

يلعب اللاعبون بشخصية طالبٍ في الصف الخامس وهو متأخر عن أقرانه من الناحية الأكاديمية، وبالطبع في استخدام أساليب السحر، وعليه أن يطور من نفسه خلال مراحل اللعب المختلفة واستغلال عناصر الـ RPG أفضل استغلال ممكن لينمي من شجرة مهاراته. وكما هو معهود في سلسلة أفلام هاري بوتر، يمكنك أن تختار أحد أربع مدارس سحرية لتنضم إليها.

يمكنك أيضًا أن تتفاعل مع الشخصيات غير القابلة للعب أو NPCs، كما ستستطيع أن تتعلم التعاويذ السحرية بالطبع. وبما أن استكشاف العالم من أساسيات ألعاب العالم المفتوح، فاللعبة تجعلك تستكشف كل ما يحيط بهووجورتس مثل قرية Hogsmede والغابة المحظورة Forbidden Forest، ويمكنك أن تستكشفهم إما سيرًا على الأقدام أو بالطيران على المِقشة السحرية.

نظام المعارك

All 3 Unforgivable Curses Confirmed for Hogwarts Legacy Avada Kedavra Crucio Imperio

المعارك هي واحدة من أهم عناصر لعبة Hogwarts Legacy، وبما أنها لعبة سحرية فالمعارك فيها من المفترض أن تقتصر على التعاويذ السحرية، وفي هذا الجزء أوفت Avalanche Software ويبدو أنها أدت دورها على أكمل وجه. فاللعبة تمنحك خيار 20 تعويذة سحرية لاستخدامهم خلال المعارك، وكثيرٌ من هذه التعاويذ مأخوذة من عالم هاري بوتر كما هو متوقع، ولكن يجب أن نعلم أن الحُكم النهائي لا يجب أن يُكوَّن سوى بالتجربة.

أشياء كنا نتمنا تواجدها

maxresdefault 4

على الرغم من كل الأشياء الجيدة الموجودة في أسلوب اللعب، وعلى الرغم من ولاء لعبة Hogwarts legacy الواضح لعالم هاري بوتر، إلا أن هناك بعض الأشياء المفقودة التي ربما ستغضب بعض الجماهير. أشياء مثل لعبة الكويدتش الشهيرة في عالم هاري بوتر والتي تعد أشهر رياضة في ذلك العالم، والسؤال هنا: إذا كان استديو Avalanche Software سيعتمد على الطيران بالمِقشة السحرية كجانب من أسلوب اللعب، فلما تم استبعاد لعبة الكويدتش الشهيرة؟

في النهاية، وبشكل مُجمل، يبدو من أسلوب اللعب الذي تم استعراضه أن اللعبة ستكون مرضية بشكل كبير لعشاق سلسلة هاري بوتر، كل شيء يوحي بذلك، فتصميم العالم والإخلاص الشديد في توظيف التفاصيل لا ينبئ بالعكس تمامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى