مقالاتبلاي ستيشن

العب واربح المال في نفس الوقت.. كل ما تحتاج معرفته عن خدمة PlayStation Stars

خدمة سوني المربحة الجديدة

تخيل أن تلعب وتحصل على المال في نفس الوقت! هذا ما تحاول خدمة PlayStation Stars الجديدة أن تفعله. خدمة سوني الجديدة التي أعلنت عنها منذ يومين فقط، والتي تعد إضافة قوية كنظام مكافئات ليس جديدًا من نوعه على عالم الألعاب -Microsoft Rewards على سبيل المثال-، ولكنه مميز دونًا عمن سبقوه. ويبدو أن سوني تبذل جهدًا كبيرًا في الفترة السابقة وتنوي أن تُعيد الدفة إليها مرة أخرى بعدما سيطرت عليها ميكروسوفت والإكس بوكس بالاستحواذات العملاقة وخدمة الجيم باس التي لا اختلاف على أنها الأفضل في عالم الألعاب.

دورنا اليوم هو الحديث باستفاضة عن خدمة الـ Stars الجديدة وكل ما تحتاج معرفته عنها. الإيجابيات والسلبيات، موعد الإصدار، وبالطبع لن ننسى أن نُعرفك بماهيتها بالتحديد. كل هذا وأكثر ستجدونه في مقالة اليوم.

ما هي خدمة PlayStation Stars؟

PlayStation Stars

هي خدمة جديدة من خدمات البلايستيشن القادمة في المستقبل القريب، وهي عبارة عن نظام مكافئات يمكن للاعبين من خلاله أن يحصلوا على أموال حقيقة على شكل بطاقات بلايستيشن أو لعبة جديدة أو غيرها من المفاجئات الأخرى. الأمر سيسير كالتالي: ستجمع نقاط من خلال اللعب، وهذه النقاط ستتحول إلى أموال حقيقية. وهذه النقاط ستجمعها من خلال شيئين: إما المهام أو الفعاليات الفورية وهي التي ستوجد في أي لعبة تقريبًا تلعبها وتقضي وقتك فيها، وإما من خلال الفعاليات المطولة القصصية Campaign، وهي التي ستتطلب منك أن تلعب لعبة معينة أو تحصل على جائزة أو Trophy معين في هذه اللعبة.

لكل طريقة من الطريقتين مميزات وعيوب؛ الأولى لن تجني لك الكثير، ولكنها ستكون على أي لعبة تمتلكها؛ أي أنك لن تحتاج أن تلعب لعبة معينة، والثانية ستكون مكسبًا أكبر بالنسبة لك، ولكنها ستكون على ألعاب وفعاليات معينة؛ أي إنها قد تتطلب شراء أو لعب لعبة معينة في وقت معين أيضًا.

ولا تنسى أن المنافسة ستكون شديدة على الفعاليات المشتركة الطويلة، ولكن لا تقلق فلن تتطلب كل الفعاليات منافسة اللاعبين الآخرين، وأغلب الفعاليات ستتطلب منافسة نفسك فقط. فقد توجد مهام لا تحتاج منك سوى الحصول على كأس ذهبي Gold Trophy في لعبة GoW: Ragnarok على سبيل المثال، ولكن في أسبوعين مثلًا، وهنا ستحتاج إلى أن تتحدى نفسك لأنه حتى إذا أنجزت هذه الفعالية بعد الأسبوعين، فلن تحصل على المكافئة لأن الأوان قد فات.

متى ستصدر هذه الخدمة؟

playstation5 review

حتى هذه اللحظة لا توجد أي تفاصيل أو موعد رسمي لموعد الإطلاق، وكل ما جاء في مقالة الإعلان بخصوص هذا الصدد كان يقول بأنها قيد التجربة الآن، ولكن يمكننا أن نتوقع قدومها في نهاية هذا العام أو بالقرب من موعد إصدار حصرية سوني المنتظرة وأكثر لعبة متشوقون لها في هذا العام God of War Ragnarok، أي في شهر نوفمبر القادم.

أما عن الدول التي ستصدر فيها، فنحن متخوفون قليلًا ألا تأتي هذه الخدمة -مثل PlayStation Now- إلى دولنا العربية، ولكن بما نظرًا لدعم سوني في السنوات الأخيرة، نتوقع قدومها، ولكن بطريقة تدريجية مثل خدمة البلس الجديدة التي جاءت بالتدريج. ربما ستصدر خدمة PlayStation Stars في الغرب أولًا ثم الشرق الأسيوي، ثم إلى الشرق الأوسط.

المميزات والعيوب

imgonline com ua resize yzwcndzu3r 600x338 1

أما بالنسبة للمميزات، فهي تتلخص في تقدير سوني لنا كلاعبين؛ فبينما نستمتع بألعابنا، يتم مكافئتنا بنقاط تُحَوُل إلى نقود حقيقية. نحن لا نفعل شيئًا سوى اللعب والاستمتاع، وفي الوقت نفسه نربح بعض النقود. بالطبع لن تكون كثيرة في وقت قليل، ونحن لا نعلم حتى الآن التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر، ولكنها مع الوقت ستتراكم ونجد أن لدينا نقودًا من لا شيء. فأنت ستلعب طوال العام كالمعتاد وتأتي في نهاية العام لتجد أن لديك 50 دولارًا أو شيئًا من هذا القبيل دون أن تدري.

أما بالنسبة للعيب الأكبر لخدمة PlayStation Stars فهو أن تلك الفكرة قد تقودنا إلى إدمان الألعاب ومحاولة الوصول دائمًا إلى المزيد والمزيد من الجوائز، وفي النهاية قد لا نحصل على شيء. لا نعرف الكثير من التفاصيل حتى الآن عن هذه الخدمة، ولهذا فلن نستطيع أن نحكم بشكل كلي حتى نراها على أرض الواقع أو على الأقل نعرف المزيد من التفاصيل عنها.

وفي النهاية لا يسعنا إلا أن نقول إنها بادرة رائعة من سوني ومحاولة لمكافئة اللاعبين، وبالتحديد القاعدة الجماهيرية “الصحية”، والتي تتمثل في لاعبي البلايستيشن 5 وفقًا لسوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى