مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Sonic Frontiers قبل أن تلعبها

بداية من القصة وحتى أسلوب ومميزات اللعب

بسبب حقيقة أن لعبة Sonic Frontiers هي اللعبة الأولى من سلسلة سونيك المحبوبة التي تأتي بعالم مفتوح، فإننا نجد أنظار اللاعبين متجهة إليها بكثب واهتمام. وبعد الإعلان الأول عن اللعبة في حفل جوائز الألعاب الماضي The Game Awards، ظلت الأخبار المتعلقة باللعبة طي الكتمان حتى الشهر الذي انتهى بالأمس، شهر يونيو، والذي قررت فيه شركة Sega أن تعلن عن الكثير فيما يخص لعبتها المنتظرة.

بالنسبة لسلسلة سونيك، عادةً ما يكون شهر يونيو مميزًا هو وشهر يوليو؛ ففي الثالث والعشرين من يونيو عام 1991، تم إصدار الجزء الأول من اللعبة في السلسلة العريقة، ومع تقدم السنوات، أصبحنا نرى الكثير من الأحداث المتعلقة بسونيك في هذين الشهرين. على سبيل المثال، الاحتفالية التي جاءت بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين في تاريخ السلسلة، والتي كانت في 2016، صادف أنها كانت في الثاني والعشرين من يوليو.

وإذا أردنا ألا نذهب بعيدًا، فعلينا فقط أن نعود إلى الثالث والعشرين من الشهر المنصرم، وسنجد أن Sonic Origins ذات الأبعاد الثنائية قد صدرت فيه. أما عن اللعبة القادمة ذات الأبعاد الثلاثية، فستكون هي Sonic Frontiers أخيرًا، والتي لدينا بعض المعلومات عنها في هذا المقال.

أسلوب اللعب

Sonic Frontiers aim for high review scores SEGA says

في بدايات شهر يونيو المنصرم، ألقينا نظرة أولى أخيرًا على أسلوب اللعب الخاص باللعبة، وذلك من خلال عدة مؤتمرات اهتمت بتقديم نظرة أولية على نظام اللعبة المتعلق بالمعارك والاستكشاف. خلال حفل الألعاب الصيفية، سمعنا بعض الأقاول التي تشير إلى أننا سنستطيع أن نتحكم في سرعة القنفذ الأزرق، وفي تصريح لسيجا مع IGN، قالت إن اللعبة ستستغرق حوالي 20- 30 ساعة لعب، وهذا ضعف عدد الساعات المعتاد من ألعاب السلسلة الأخرى.

أما أسلوب اللعب الحلقي في Sonic Frontiers فإنه يعتمد على تجميع المواد القابلة للجمع، ومن خلال جزيرة كبيرة للغاية، يتعين على اللاعبين أن يستكشفوها ويجوبوها بحثًا عن بعض العناصر التي من المفترض أن تنقذ أًصدقاء القنفد الأزرق. وسيتعين على اللاعبين أيضًا أن يجدوا صناديق تحتوى على العناصر المهمة التي اختفت في بداية قصة اللعبة، وبالتأكيد نحن نتحدث عن أحجار الفوضى الشهيرة.

قصة Sonic Frontiers

sonic frontiers

إذا رأيت إعلان اللعبة في حفل جوائز الألعاب، فستلاحظ أنه أعطانا بعض التفاصيل التي لخصت قصة اللعبة. يبدو أن الدكتور Eggman قد وجد تكنولوجيا قديمة، والآن يحاول أن يسخر قواها لنفسه قبل أن يجد نفسه محاصرًا وأسيرًا للتكنولوجيا.

وبعد ذلك، نجد أبطالنا الثلاثة: Sonic، وTails، وAmy ذاهبون في رحلة إلى جزر Starfall من أجل البحث عن أحجار الفوضى، ووفقًا لكاتب اللعبة Ian Flynn، فالأحداث تأخذ منعطفًا وسونيك يجد نفسه وحيدًا على الجزيرة بالكثير من التساؤلات التي تدور برأسه. ويبدو أيضًا أن سونيك سيتعاون مع نظام ذكاءٍ اصطناعي يُدعى SAGE من أجل العثور على أصدقائه، والجدير بالذكر أن هذا الذكاء الاصطناعي متمثلٌ في صورة فتاة بشرية حذرت سونيك ونصحته بالرحيل عن الجزيرة على الرغم من أنه لم يجد أصدقائه بعد.

مميزات اللعبة

sonic frontiers grinding

طوال الشهر الماضي، حظى اللاعبون بتلميحات عديدة عن المميزات التي قد يحصلوا عليها في Sonic Frontiers. والآن، نحن في اليوم الأول من الشهر الجديد، واللاعبون يمتلكون صورةً واضحة عن المميزات المتوقع وجودها. بدايةً، نعلم أن العالم المفتوح سيجعل جُزرStarfalls مليئة بالألغاز والمفاجئات التي سيستخدمها اللاعبون من أجل القضاء على أعدائهم، وكلما تقدموا في المستوى، حصلوا على عتاد أكبر وحسَّنوا من وضع بطلهم القنفد الأزرق.

في جزيرة Kronos Island الأولى من الجزر الكثيرة، سيتعين على اللاعبين أن يجدوا يجمعوا قلوب من أجل إنقاذ Amy، وإيجاد كائنات صغيرة  تُدعى كوكوس من أجل الحصول على قوى أكبر. وفقًا لبعض المراجعين الذين حصلوا على نسخة من اللعبة، فإن Sonic Frontiers ستحتوي على لعبة صغيرة داخل اللعبة، وستكون عبارة عن لعبة صيد؛ إذ أنه من المفترض أن سونيك سيتعلم مهارة الصيد كترقية أساسية.

وفي النهاية، بعد أن كانت الشكوك تحوم حول اللعبة ومستقبلها، أصبح اللاعبون متفائلون بها وبمستقبلها الواعد خصوصًا بعد الكشف عن الكثير من الأشياء بخصوصها، بداية من القصة التي استنتجناها، وحتى أسلوب اللعب، ولن ننسى أهم شيء وهو العالم المفتوح الذي يمثل ميزة جديدة كليًا على عالم ألعاب سونيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى