مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كل ما تريد معرفته عن خدمة GTA+| ويستمر حلب الشركة للعبة GTA5

ما الهدف من خدمة الأونلاين الجديدة التي أطلقتها روكستار

منذ 2013 وحتى الآن؛ أي قرابة العقد الكامل، ونحن نشهد تطورات جديدة وحَلْبٌ مستمر للعبة (GTA5) Grand Theft Auto 5، وكذلك الأونلاين. لا، بالأخص الأونلاين لأنه هو -بنسبة كبيرة- ما يُبقي اللعبة على مستمر بهذا النجاح حتى الآن. نحن الآن في 2022، وهذا يعني أن الجزء الخامس من أحد أشهر السلاسل في عالم الألعاب قد شهر تطورًا ومر على ثلاثة أجيال مختلفة من أجهزة الكونسول؛ فنحن نلعب GTA5 منذ أيام البلايستيشن 3، ومرورًا بالـ 4، والآن على الـ 5. كذلك الأمر بالنسبة لأجهزة الإكس بوكس، منذ أيام Xbox 360، وحتى Series X|S الآن.

شركة روكستار، العملاق القابع وراء السلسلة العريقة، لا يترك فرصةً واحدة إلا ويستغلها على أكمل وجه ليعصر اللُعبة ويستنزفها من ناحية المال. وكما ذكرنا بالأعلى، فالشركة تعمل الآن بكل جهدها على النسخة الأونلاين، ولا تلقي الكثير من البال للعبة نفسها، ولكن هذا لا يعني أنها تهملها تمامًا.

بين الفينة والأخرى، نسمع أخبارًا عن GTA 5 نفسها مثلما سمعنا عن نسخة الجيل الجديد ورأينا أنها لا تختلف كثيرًا عن النسخة الأصلية اللهم في بعض الفوارق الطفيفة. أما GTA Online فمنصب عليها كل التركيز. ومؤخرًا أعلنت شركة روكستار عن الإضافة الجديدة في طور الأونلاين، وهي خدمة GTA+ والتي تعطي للاعبين بعض الامتيازات مقابل بعض الأموال، كالعادة!

نجاح نسخة الأونلاين

GTA

عندما صدر الجزء الخامس من سلسلة Grand Theft Auto لأول مرة في سبتمبر 2013 على الإكس بوكس 360 والبلايستيشن 3، ارتج عالم الألعاب من وقع النجاح وفاقت اللعبة توقعات الجميع حرفيًا. التفاصيل الدقيقة، وأسلوب اللعب السلس، والرسوميات الجبارة، وغيرهم الكثير ساعدوا اللعبة لتصبح أكثر العناوين مبيعًا على مر التاريخ في 2017، وذلك قبل أن تعادل لعبة ماينكرافت نجاح GTA5.

نجاح مماثل لهذا وجدناه متمثلًا في طور الأونلاين، وهو ببساطة الطور الجماعي الذي يعطي اللاعبين فرصة أكبر للعب مع غيرهم ومضاعفة متعتهم والوصول إلى أكثر درجات الاستمتاع. وفي نفس الوقت كانت الشركة تستغل نجاح هذا الجزء والإقبال المنهمر عليه وتجمع ملايين الدولارات من خلال الإضافات والمايكروترانزاكشنز في كل عام. هذا النجاح جعل هذا الجزء هو الواجهة بالنسبة لشركة روكستار.

المشكلة أن روكستار استغلت هذا النجاح بأسوأ الطرق الممكنة (بالنسبة للاعبين) واستمرت في إضافة المزيد من الأعباء وإجبار اللاعبين على دفع أموالهم بطريقة غير مباشرة من أجل الحصول على بعض الامتيازات الأخرى، وهذا ما حدث في إضافة GTA+ التي نحن هنا من أجلها اليوم.

ما هي خدمة GTA+؟

GTA

باختصار، هي خدمة جديدة مدفوعة ومخصصة فقط للاعبي GTA 5 على الجيل الجديد من الكونسولز. الخدمة جديدة على السلسلة ولأول مرة نراها هنا، ولكنها شائعة في ألعاب أخرى تحت مسميات مختلفة مثل الـ Battlepass وغيرها من الخدمات.

نظام الاشتراك في الخدمة هو نظام شهري مبني على إمداد اللاعبين بإضافات جديدة شهريًا. وبالتأكيد لن تفعل روكستار حركة كهذه دون الاستفادة المادية من اللاعبين، ولهذا السبب سعّرت الشركة الخدمة بسعر 6 دولار شهريًا وهذا ما أثار حفيظة معظم اللاعبين.

على الرغم من سعر الخدمة وسياسات روكستار الجشعة، إلا أن الخدمة تقدم للاعبين طُعوم مختلفة لتجذبهم إليها؛ فبعدما تشترك في GTA+ ستحصل شهريًا على 500 ألف دولار من العملة الموجودة داخل اللعبة، ويمكنك عن طريقها أن تشتري الكثير من الأشياء التي تريدها، ناهيك عن الخصومات التي ستتاح للاعبين على المركبات، ونقاط ال RP وغيرهم، ولكن ما يزعج اللاعبين أنهم يعرفون أن كيف تعمل روكستار، وكيف سترفع ثمن الخدمة في المستقبل بنسبة كبيرة.

فوائد خدمة GTA+ في الشهر الأول

GTA

من المفترض أن تنطلق الخدمة اليوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022، وتعد بأنها قادمة بالعديد من الفوائد على اللاعبين كما ذكرنا سابقًا، ومن الجدير بالذكر أن الشهر سيستمر من 29 مارس حتى 27 أبريل، وإليك أهم فوائد الخدمة في الشهر الأول ستكون كالتالي:

  • أموال بقيمة 500 ألف دولار (داخل اللعبة)
  • سيارة Principle Deveste Eight يمكنك ترقيتها باستخدام Hao’s Special Works وبتصميم HSW Orange Trip المميز وكذلك تصميم HSW CMYK Glitch
  • منشأة تُمسى Auto Shop وتأتي ببعض تحديثات Los Santos Tuners
  • عضوية Waived LS Car Meet والتي تمنحك 50 ألف دولار خلال الفعالية الخاصية بها
  • ستستطيع ترقية اليخت الخاص بك إلى Aquarius Super Yacht
  • ملابس Guseet Frog Tee وBroker Prolaps Basketball مجانًا
  • ثلاثة أضعاف المكافآت في فعاليات Hao’s Special Works Race

كانت تلك أهم الفوائد، والتي بالإضافة إليها، ستتوفر بطاقات Shark Cards حصرية للأعضاء.

وختامًا، لا نعلم صراحة متى ستتوقف روكستار عن دعم وإمداد لعبتها الأكثر ثراءً فاحشًا بالمزيد من الإضافات، ولكننا نعلم يقينًا أنها ستستخرج منها أموالًا طائلة بقدر المستطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى