مقالاتPcإكس بوكس

كل ما تريد معرفته عن لعبة High on Life

موعد الإصدار، وقصة اللعبة، وكل شيء آخر عن High on Life

مادة إعلانية

نحن الآن أقرب من لعبة High on Life أكثر من أي وقت مضى، وحان موعد الإصدار الذي طال انتظاره. اللعبة من تطوير استديو Squanch Games الذي أسسه Justin Roiland، ولمن لم يسمع عنه من قبل، فهو أحد مؤلفي كارتون الرسوم المتحركة الشهير والغني عن التعريف Rick and Morty.

خلال الأشهر الفائتة، صدرت الكثير من المعلومات عن لعبة High on Life، وهذا بداية من الكشف عنها للمرة الأولى في مؤتمر Xbox & Bethesda الماضي. وإذا كنا نمتلك بعض المعلومات الأساسية في السابق، فالآن لدينا كل ما نحتاج معرفته تقريبًا عن حصرية الإكس بوكس المنتظرة.

موعد اللعبة

01gbgb3kf1j2m3sfrbhj

بادئ ذي بدء، فإن أول ما يحتاج الجميع إلى معرفته فهو موعد إصدار اللعبة، والذي سيكون الثالث عشر من ديسمبر 2022. كان من المقرر للعبة أن تصدر في أكتوبر من هذا العام، ولكنها مثل الكثير من الألعاب الأخرى كانت ضحية التأجيل، ولحسن الحظ أن هذا التأجيل لم يكن طويلًا.

ولمن يتساءل عن سبب تأجيل اللعبة، فبحسب المبدع والمصمم Mikey Spano في لقاءه مع شبكة GamesRadar+، فإن سبب التأجيل يعود “لازدحام العناوين في شهر أكتوبر الماضي”، وهذه كانت إشارة واضحة لتجنبهم المنافسة مع عناوين ذات شعبية جارفة مثل Call of Duty: Modern Warfare 2، بالإضافة إلى تصريحه بأن تأجيل اللعبة أعطى المطورين المزيد من الوقت الذي يحتاجونه، ولهذا نأمل أن نرى اللعبة في ديسمبر القادم بأفضل شكلٍ تقني ممكن.

مادة إعلانية

تشويقيات تُنبئ بشيء واعد

صدرت بعض الإعلانات الدعائية للعبة High on Life وكان الهدف الأساسي منها هو جذب اللاعبين عن طريق استعراض بعض الأماكن المشهورة من عالم اللعبة، وكذلك الأسلحة التي لا يوجد مثلها والتوجه الفني الذي يشبه Rick and Morty بشكل واضح، وهذا منطقي لأن رئيس الاستديو المطور هو أحد مؤلفي Rick and Morty كما ذكرنا من قبل.

أما عن أسلوب اللعب، فتعمد الاستديو توكيله إلى بعض الأحداث الشهيرة مثل Gamescom والذي عُرض فيه أحد قتالات الزعماء، وهو صائد الجوائز 9-TORG.

نشرت القناة الرسمية لاستديو Squanch Games على اليوتيوب مقاطع قصيرة لبعض الشخصيات الغريبة التي قد نراها -أو لا نراها- في اللعبة.

قصة High on Life

high on life boss

على الرغم من أنها لعبة تصويب وتصميمها يوحي بأنها لعبة ترفيهية ساخرة في المقام الأول، إلا أن هناك قصة خطية في High on Life. الأمر المضحك أن قصة اللعبة “تحشيشية” بالقدر الذي تبدو عليه اللعبة من توجهها الفني؛ فأنت تلعب بشخصية انتهت لتوها من المدرسة الثانوية ولا تجد لحياتها المملة أي هدف واضح، لتأتي فجأة عصابة فضائية من السماء وتريد اختطاف البشر واستخدامهم كعقاقير لكي ينتشوا بها، ومن هنا تبدأ الأحداث.

لكي تهرب من العصابة، عليك أن تستخدم سلاحًا فضائيًا يُسمى Kenny ويمتلك القدرة لجعلك تنتقل في أي مكان تريده، وهذا ما تستغله أنت للتنقل بين المجرات ومقابلة مختلف الفضائيين. عليك أن تقضي على الكائنات الفضائية، وعلى رأسهم زعيم العصابة Garmantuous، فهل ستقدر على ذلك؟

أسلوب وميكانيكيات اللعب

high on life

على الرغم من وجود قصة لهذه اللعبة، إلا أننا لا يجب أن ننسى أن هذه لعبة تصويب من المنظور الأول في الأساس. في البداية تبدأ بسلاح يُسمى Kenny، ومع الوقت يُرقى عتادك. كل الأسلحة لديها خياران، وهما إمكانية التصويب الأساسية أو القدرات الأساسية والقدرات الثانوية، وهذه تختلف عن تلك. ولكي نوضح الصورة، فالسلاح Kenny هو مجرد مسدسٍ عادي في القدرة الأساسية، أما قدرته الثانوية فتجعلك تستخدمه كقنبلة بعيدة المدى.

سلاح آخر تم عرضه في أحد التشويقيات، كانت قدرته الأساسية تجعلك تستخدمه كأنه Shotgun، أما القدرة الثانوية فكانت تحول طلقاته إلى مخلوقات غريبة. حتى الأسلحة غير النارية مثل السكاكين وغيرها يمكن أن تستخدم بأكثر من طريقة.

عالم اللعبة

FVYlmjrXEAQ1MP4

لعبة High on Life ليست لعبة عالم مفتوح، ولكنها مع ذلك تتيح لك إمكانية استكشاف عددًا كبيرًا من العوالم أو الأماكن المختلفة. معظم هذه الأماكن هي عبارة عن كواكب أو غابات أو عوالم على شكل مدن بتصاميم غريبة. هذا التنوع يشكل ميزة كبيرة إذ أنك ستواجه الكثير من الكائنات المختلفة، وستستمتع بالعديد من المراحل الجانبية، وبالطبع الكثير من المكافئات.

وعلى عكس قصة اللعبة الواضحة والخطية، نرى أن تصنيف اللعبة بحسب Justin Roiland أنها لعبة مترويدفينيا أكشن ومغامرات بطابع كوميدي وتصويب من المنظور الأول. نعم، هو قال هذا بشكل حرفي، وكل شيء حول هذه اللعبة غريب بشكل يثير الحماس.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى