مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر Gamescom الضخم

سيبدأ غدًا ويستمر حتى الثامن والعشرين من هذا العام

يشتهر مؤتمر Gamescom بكونه واحدٌ من أهم وأكبر مؤتمرات الألعاب السنوية. يستغل المطورون فرصة هذا الحدث ليشاركوا فيه ما يعملون عليه من عناوين مع الجماهير. وبعد انقطاع عن أرض الواقع بسبب وباء كورونا، ها هو المؤتمر يعود مرةً أخرى بشكل رسمي أوفلاين، واعدًا جماهيره بنظرة متفحصة على عناوين الناشرين الكبار (مثل Xbox وUbisoft) القادمة.

وقبل انطلاقة المؤتمر بيوم واحدٍ فقط، نود أن نعرفكم على كل ما تحتاجون معرفته، وهذا يتضمن النظرة الشاملة على المؤتمر وتاريخه بشكل موجز، وموعد المؤتمر، وتفاصيل ما سيتم الإعلان عنه، وغيرها الكثير من التفاصيل الأخرى.

ما هو مؤتمر Gamescom من الأساس؟

f1642c2b5927f340e7560b8e8ebad82d

مثله مثل مؤتمر E3 العملاق، يشتهر Gamescom بأنه مؤتمر سنوي يُقام في ألمانيا ويدعو اللاعبين من مختلف أنحاء العالم لإلقاء نظرة فاحصة على آخر مستجدات المطورين والناشرين حول العالم. بالإضافة إلى استضافته لعشرات الآلاف، إن لم يكن مئات الآلاف من الحاضرين، وجعلهم يضعون أيدهم على الألعاب الجديدة، يُبَث هذا المؤتمر من على الإنترنت أيضًا لينقل المتعة لمن لا يستطيع الحضور.

كل عام، يقام المؤتمر على أرض الواقع، إلا أن جاءت 2019 وجعلته يُبث على الشبكة العنكبوتية فقط بسبب وباء فيروس كورونا الذي أصاب العالم أجمع.

غالبًا ما تعمل الألعاب التي تُعرض في هذا المؤتمر على مختلف المنصات مثل Xbox، والحاسب الشخصي، والبلايستيشن، ونينتندو سويتش، ولكن أحيانًا يستغل المطورون والناشرون فرصة ضخامة هذا الحدث ويعرضون ألعابهم الحصرية.

متى سيُعرض مؤتمر Gamescom هذا العام؟

Gamescom 2022 Will Be Both In Person and Online

 

بعد يوم واحد فقط، أي يوم الثلاثاء القادم الموافق 23 أغسطس، سينطلق المؤتمر السنوي الشهير وسيظل مُقامًا لمدة 5 أيام، أي أنه سينتهي في 28 أغسطس الموافق يوم الأحد من الأسبوع القادم. سينطلق المؤتمر بافتتاحية العرض الليلي، وستختلف أيام المؤتمر بين بعضها البعض من حيث الفعاليات المُقامة وغيرها، والجدول الآتي يوضح بشكل تفصيلي ما الذي سيحدث في كل يومٍ من أيام المؤتمر.

كيف تشاهد المؤتمر ومن سيستضيفه؟

29572331 charakter aus everywhere in detailaufnahme im hintergrund plakat der gamescom 2022 2v8Qgqav0Ofe

 

باختصار شديد، يمكنك مشاهدة المؤتمر مباشرة على منصة اليوتيوب من هنا أو على منصة تويتش من هنا، وسيكون جيف كيلي هو المُقدم للحفل، ويُقال إنه سيبدأ العرض بإعلانات ضخمة، ومن المتوقع أن تتضمن هذه الإعلانات العناوين التالية: Return to Monkey Island، وSonic Frontiers، وHigh on Life، وHogwarts Legacy، وThe Callisto Protocol، وغيرهم الكثير من المفاجئات، وأهمها الجزء الجديد من سلسلة الرعب الشهيرة Outlast، والذي سيحمل اسم The Outlast Trails.

أمثلة على الناشرين الذين سيحضرون المؤتمر

Ubisoft

assassins creed infinity rumours f3825b0c 1a46 40c4 a7c9 41b954e003f1

نبدأ بالعملاق يوبي سوفت وأحد أكبر الناشرين والمطورين الذين تم التأكيد على تواجدهم في هذا الحدث الضخم. ربما لن تكشف يوبي سوفت عن الكثير لأنها تمتلك عرضها الخاص في سبتمبر، ولكننا لن نتأكد من شيء حتى نرى ما الذي يخفيه الاستديو بجعبته وقت العرض.

إذا كنا سنسمع عن شيء كبير، فربما نسمع عن مشروع Assassin’s Creed Infinity الطموح أو عن لعبة Skull and Bones. ربما نُفاجئ بإعلان عن ريميك للعبة Splinter Cell أو لعبة الشوتر المجانية The Division Heartland، وإذا أردنا أن نُعلّي من سقف الطموح ونجعله يلامس عنان السماء، فربما نسمع عن Beyond Good and Evil 2 رغم تأكيد الشائعات أنها ما زالت بعيدة عن أمانينا في الوقت الراهن.

2K Games

capsule 616x353 2022 06 29T120707.386

من المرجح أن هناك محتوى إضافي DLC قادم للعبة Tiny Tina’s Wonderlands قادم في الطريق، خصوصًا أننا لم نسمع أي شيء عن إضافة Glutton’s Gamble المقرر إصدارها منذ أعلن المطور Gearbox وكشف عن خارطة الطريق للعبة في أبريل الماضي بالإضافة إلى DLC الخاص الآخر بنفس اللعبة والذي يحمل عنوان Coiled Captors.

ربما نرى أيضًا مقاطع أو صور تكشف عن لعبة New Tales from the Borderlands القادمة، والتي تم تسريب تفاصيل عنها على أمازون في بدايات هذا الأسبوع. وأخيرًا، قد نسمع عن اللعبة التي تم تأجيلها مرتين، وهي لعبة Marvel’s Midnight Suns، وإذا أردنا أن نرفع سقف الطموحات هنا أيضًا، فقد نرى الجزء الجديد من لعبة BioShock الذي تم الإعلان عنه في 2019.

Bandai Namco

960x0 1

إذا استعرضت Bandai Namco أي شيء عن DLC لعبة Elden Ring، فستكون هذه واحدة من أكبر المفاجئات في الحدث بلا شك، ولكن، حتى لو لم نسمع أي شيء عن اللعبة الأسطورية التي تعد من أفضل الألعاب في التاريخ، فأغلب الظن أننا سنسمع عن شيء آخر يسرنا من هذا الناشر المخضرم، فعلى سبيل المثال قد نسمع عن One Piece Odyssey، وهي لعبة الـ RPG المنتظرة والمقتبسة من الأنمي الشهير One Piece. هناك أقاويل أيضًا عن ريميك لعبة JoJo’s Bizarre Adventure: All Star Battle، وكذلك حول لعبة النجاة الجماعية Dragon Ball: Tie Breakers.

متحمسون بشدة لهذا المؤتمر ونتمنى أن يرضي الجماهير على مستوى الألعاب والمستوى التنظيمي، خصوصًا بعد انقطاع عن أرض الواقع دام لحوالي 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى