مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كل ما نعرفه حتى الآن عن لعبة Forspoken| مغامرة فراي القادمة

أحد أكثر الألعاب انتظارًا؛ Forspoken

باقي من الزمن 10 أيام على انتهاء العام، ويبدو أن 2022 تحمل لنا الكثير من الإصدارات المتميزة والعناوين المنتظرة على جميع المنصات، أحد تلك العناوين وأكثرها انتظارًا هي Forspoken. لعبة تقمص الأدوار RPG والتي تتمتع بقدر كبير من الأكشن والمغامرة. اللعبة التي تم عرضها لأول مرة في 2020.

مع صدور Forspoken ستتضح ملامح الجيل الجديد من الألعاب، وهذا ما يبدو أن اللعبة تعدنا به. تجربة عالم مفتوح بشخصية لا تخلو من المرح أبدًا، شخصية فراي هولاند Frey Holland. ولأن الكتاب يظهر من عنوانه، فيبدو أن Forspoken ستقدم لنا رسوميات خلابة بعالم منحوت بحرفية شديدة.

لن نعرف الكثير من التفاصيل عن اللعبة في البداية، ولكن مؤخرًا عرفنا بعض الأشياء. في المجمل، ستمتلئ اللعبة بالكثير من السحر، والأكشن، وبالطبع عالم رائع لتستكشفه.

ما وراء لعبة Forspoken

Forspoken

اللعبة من تطوير استديو Luminous Productions ومن نشر الاستديو الغني عن التعريف، Square Enix. كانت اللعبة باسم مشروع آثيا Project Athia قبل أن يتم تغيير الاسم إلى Forspoken.

بالنسبة لكتاب اللعبة، فهناك الكثير من الكتاب المعروفين يعملون عليها مثل Amy Hennig كاتب سلسلة Uncharted، وGary Whitta والذي كتب فيلم After earth بمساعدة المخرج الشهير M. Night Shyamalan وفيلم Rogue One: A Star Wars Story مع John Knoll.

أما عن الملحنين، فهناك Bear McCreary والذي عمل على نسخة 2018 من God of War، وGarry Schyman الذي تولى أمر تلحين سلسلة Bioshock.

فريق التطوير هو نفسه الذي عمل على Final Fantasy 15 وهو ما ظهر على أسلوب اللعبة. وفقًا لمساعد مخرج Forespoken، Takefumi Terada، فإن اللعبة مبنية على الكثير مما تعلمناه من Final Fantasy 15.

وإذا تحدثنا عن المحرك المستخدم في التطوير فهو Luminous Engine، والذي تم تصميمه ليستغل جميع إمكانيات البلايستيشن 5 قدر الإمكان. ولذلك، فسنرى خاصية تتبع الأشعة أو Ray tracing والتي تستخدم لتحسين تجربة اللعب بشكل كبير، كما سنرى رسوميات عالية جدًا. وبالنسبة لخاصية تتبع الأشعة مرة أخرى، ووفقًا لرئيس Square Enix، Yosuke Matsuda فإن الخاصية ستكون نفسها على كل من البلايستيشن 5 والحاسب الشخصي PC.

تحرص شركة Luminous Productions أن تعطينا اللعبة بتجربة 60 إطار في الثانية 2K، و30 إطار في الثانية 4K.

قصة Forspoken

Forspoken

تحكي اللعبة قصة فراي هولاند Frey Holland، شابة من مدينة نيويورك الأمريكية، تبلع من العمر 21 سنة. تتميز فراي بشخصيتها المرحة والعفوية، وذلك يظهر في عدم اكتراثها نوعًا ما وعدم اعتراضها على السب والشتم في كثير من الأحيان. وفي يوم من الأيام، وجدت الفتاة نفسها في أرض سحرية خارجة عن المألوف، وهي أرض آثيا السحرية. وكل ما تسعى إليه هو العودة إلى وطنها وحياتها الطبيعية.

في تلك المملكة السحرية الغريبة، تكتشف بطلتنا أنها تمتلك قوى سحرية. تستغل الفتاة تلك القوة لتحارب من أجل البقاء والعودة إلى حياتها الطبيعية السابقة. ستحتاج أن تستغل فراي أنصاف الفرص التي تجدها، وهذا لأن تلك الأرض السحرية لن ترحمها بسبب مخلوقاتها ووحوشها الشريرة.

إذا دققنا في الشخصية وما ترتديه، فسنرى أنها تحظى بمساعدة إسورة من نوع خاص. تلك الإسورة السحرية ستساعدها على تفقد الأراضي الغريبة التي تجد نفسها فيها. كما أنها تحظى أيضًا بمساعدة شخصيات أخرى مثل Johedy وAuden والتي تمتلك قلبًا طيبا.

يظهر الإعلان بعضًا من جوانب بطلتنا، وذلك يتجلى في حديثها المتواصل وحبها الجم لإبداء التعليقات في كل وقت وفي كل مكان؛ سواء كانت مسافرةً أو تواجه الأعداء. البيئة الجديدة التي تجد فيها فراي نفسها، ما هي إلا صدمةً حضارية وتحدٍ جديد بالنسبة لها، ولذلك عليها أن تفوز بهذا التحدي وتجد طريقها خارج هذه المملكة السحرية على الفور.

أسباب تدعو إلى التفاؤل

Forspoken

إذا شاهدت الإعلان، فلا بد أنك تشوقت كثيرًا لتجربة اللعبة. حركات سريعة وانسيابية لم أر لها مثيل على ما أتذكر. هذا ما يميز أسلوب اللعب. حركات السحر المهيبة التي تتمتع بها شخصيتنا لتعبر المخاطر الوعرة ما هي إلا شيء مذهل. العالم المفتوح الذي ستطاردنا مغامراته جعلنا متقدي الحماس، عالم ساحر -حرفيًا- عليك أن تستخدم فيه مهاراتك الجديدة لتنقذ الشخصية الرئيسية.

أظهر الإعلان أيضًا فراي وهي تحاول استكشاف المناطق المختلفة في تلك الأراضي السحرية رغبةً منها في الخروج منها والعودة إلى حياتها الطبيعية. الكثير من الوحوش المختلفة تحاول عرقلتها، بل وقتلها أيضًا. هناك التنانين الكبيرة، وهناك الدببة التي تتمتع بعنفوان هائل. ولكن بطلتنا ستستخدم قدراتها السحرية المختلف ولن تقف مكفوفة الأيدي.

على الرغم من كل تلك الإشادات، فإن الشيء الوحيد الذي قد يعيب الإعلان هي فكرة انتزاع الحياة من تلك المملكة السحرية وعدم التركيز على ماضي الفتاة وهذا ما لا يجعلنا نهتم كثيرًا ولا نتأثر بها ولا بماضيها. ربما ستتضح تلك الأمور في المستقبل، ولذلك وعلى أي حال، سننتظر حتى يوم 24 مايو 2022 (يوم إصدار اللعبة) لنرى ما الذي ستجلبه لنا وهل ستحقق توقعاتنا أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى