مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كيف تختار بطلك في Gotham Knights؟ إليك الفروق الجوهرية بينهم

4 أبطال يختلفون في أسلوب اللعب، وعليك أن تُفاضل بينهم

من خلال أبطالها الأربعة Robin، وBatgirl، وNightwing، وRed Hood، ستقدم لنا Gotham Knights تنوعًا واضحًا في أسلوب اللعب. كل شخصية لها ما يميزها، وكل لاعب سيختار من سيجده الأنسب بالنسبة إليه. أربعة أنواع مختلفة من الأساليب القتالية بداية من أسلوب التخفي وحتى المواجهات المباشرة.

ربما سيعتمد اللاعبون في اختياراتهم على المهام نفسها، وليس على تفضيلهم الشخصي فحسب. من الجلي أن Robin يتخفى ويتسلل، وRed Hood يعتمد على قدراته البدنية القوية ويواجه الأعداء مباشرة، وNightwing يتشقلب ويطيح بأعدائه بفضل حركاته البهلوانية، وBatgirl هي من توازن بين هذه الأساليب جميعًا، أو على الأقل بين المواجهات المباشرة والتخفي. ومن أجل ألا تختلط عليك الأمور، سنحاول أن نساعدك على اختيار البطل الأنسب بالنسبة إليك وذلك من خلال استعراض أساليبهم القتالية المختلفة.

Robin: المتخفي الأبرع في Gotham Knights

gotham knights robin costume 1234251

يعتمد Robin بشكل أساسي على أدواته وعِصيانه المختلفة في التخفي وإلهاء الأعداء، فهو لن يواجه مباشرةً، ولكنه سيصعق ويراوغ، سيعمي أعداءه ويضربهم بهراوته، سيبهرك بمرونته الشديدة وأسلوبه المميز. إذا كنت من محبي أسلوب التخفي، فحتمًا ستختار هذه الشخصية لا محالة. وعلاوة على كل هذا، فإن Robin لديه أصدقاؤه الموثوقون الذين يستعين بهم إذا وقع في أي مأزق يتطلب المساعدة.

أيضًا، يستخدم هذا البطل عِصيانه بطرق عديدة، أهمها التصدي للطلقات. يبرع في القتالات الفردية ويحاول بقدر المستطاع الابتعاد عن أي قتال جماعي، رغم جودته في هذه النوعية من القتالات أيضًا؛ وهذا يعني أنه إذا واجهه عدوٌ فردي، فأغلب الظن أن Robin سيُتعبه كثيرًا ويتغلب عليه بكل سهولة، أما إذا واجه مجموعة من الأعداء، فمن المرجح أنهم سيتغلبون عليه، وبالأخص لو كانوا أقوياء.

Nightwing والحركات البهلوانية

1859281669

من الوهلة الأولى، سيتضح لك أسلوب شخصية Nightwing القتالي، وستتوقع أنه مرن ويمتلك حركات أكروباتية كثيرة، وهذا أمر طبيعي كونه واحدٌ من مجموعة Flying Graysons الذين يمتازون بالمرونة وعدم الثبات والانقضاض على الأعداء بغتةً. وعلى عكس Robin، يتميز Nightwing بقدرته على قتال مجموعة متكاملة من الأعداء في نفس الوقت. لديه عصايتان يستخدمهما لصعق الأعداء وشل حركتهما كليًا، وهذا ما يسهل عليه التعامل مع المجموعات الكبيرة.

حتى الآن، لم يتم استعراض أسلوب لعب Nightwing -المُعتمد على التخفي هو الآخر- بشكل لائق، ولكن يتضح أنه يمتلك الأساسيات وأسلوبه يشبه أسلوب الأب الروحي لعائلة الـ Bat Family، وهو بالطبع باتمان في سلسلة ألعاب Arkham، وهذا يعني أن من يفضل أسلوب لعب فارس الظلام، سيحب أسلوب لعب Nightwing في لعبة Gotham Knights بشكلٍ كبير، وعلى عكس Robin وبطلتنا القادمة، هذا الـ Nightwing لا يمتلك الكثير من الأدوات أو الأسلحة المساعدة، ولكنه يعتمد بشكل أساسي على حركاته الجسدية.

Batgirl: العنصر النسائي المتنوع

ce5a767bd669edecc03062c32eca6eae

العنصر النسائي في لعبة Gotham Knights، والعضو الثالث من أعضاء عائلتنا الرباعية. إذا كان أسلوب لعب Nightwing يقترب شبرًا من أسلوب باتمان في سلسلة Arkham، فأسلوب لعب Batgirl يقترب ذراعًا، ويكفي أنها تحمل اسمه. يبدو مما رأيناه أن هذه البطلة تستطيع الموازنة بشكل كبير بين أسلوب التخفي وبين الشِجار المباشر والعنيف. إذا كانت تواجه أكثر من عدو، فإن أسلوب لعبها سيعتمد بشكل أساسي على التركيز على كل واحدٍ على حدة، توجه له قدرًا لا بأس به من الضرر ثم تنتقل إلى الآخر.

باستخدام أدواتها القتالية، تستطيع استدعاء سربًا من الخفافيش ليحاوطوها خلال المعارك، وهذا يسمح لها بالتخفي وتشتيت الأعداء بشكل جنوني. يبدو أيضًا أنها تمتلك أسرع معدل للضربات بين باقي الأبطال، وسواء كنت محبًا لسلسلة Arkham أو لا، فأغلب الظن أن Gotham Knight ستُعجبك بفضل التنوع.

Red Hood: القوة الغاشمة

Gotham Knights 4

أعتقد أن هناك الكثيرين سيفضلون اللعب بهذا الفارس المُتنوع، وأقول هنا مُتنوع لأنه يدمج بين أسلوب القتال المباشر ومواجهة الأعداء بشكل عنيف، وكذلك التصويب عليهم بمسدسه من مسافةٍ بعيدة. يبرع Red Hood في اصطياد أعدائه، وجعلهم هدفًا مُستساغًا بالنسبة إليه. وبسبب بنيته الجسدية القوية ومهاراته الغاشمة، يستطيع Red Hood أن يواجه أكثر من عدو في نفس الوقت بسهولة كبيرة.

على الرغم من محدودية حركته نوعًا ما مقارنة بباقي أبطالنا، إلا أن Red Hood يستطيع إصابة الأعداء من بعيد كما قلنا، وهذا بفضل سلاحيه الاثنين. ومن الواضح أن بطلنا -على عكس باقي أبطال Gotham Knights- يفتقد لأساليب التخفي، أو على الأقل لا يفضلها، ولهذا على كل من يختار اللعب به أن يستعد للالتحام المباشر مع الأعداء.

تصدر لعبة Gotham Knights في الخامس والعشرين من أكتوبر القادم على أجهزة الـ PS4، وPS5، وXbox Series X|S، وبالتأكيد على الحواسيب الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى