مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كيف وظفت GTA 5 أنواع الإجرام المختلفة في لعبة واحدة؟

مايكل، وفرانكلين، وتريفور: أركان الشر الثلاثة

عندما يتعلق الأمر بواحدة من أفضل ألعاب العالم المفتوح في تاريخ صناعة الألعاب، يجب أن نأتي على ذكر GTA 5. تلك اللعبة التي يعتبرها الملايين الأفضل في التاريخ والتي صدرت عن روكستار في 2013. تقع أحداث اللعبة في مدينة لوس سانتوس المشرقة وسط أعتى المجرمين المشاهير، والتي صورت اللعبة بعضهم كأبطال، حرفيًا!

للعبة ثلاثة أبطال مختلفين تمامًا في شخصياتهم عن بعضهم البعض. يمكنك اللعب بأي شخصية فيهم؛ فثلاثتهم قابلون للعب، ولكنك ستلاحظ الفرق الواضح والجلي بين شخصيات ثلاثتهم، وبالصدفة، يجدون أنفسهم يعملون مع بعضهم البعض. لسنوات طويلة حاول اللاعبون فهم كل شخصية ودوافعها؛ لأنه من الواضح أن كل واحد فيهم يحمل ورائه ماضٍ شكل شخصيته بشكل مختلف عن الآخر.

المجرم الأنيق، مايكل

wp9454936

نبدأ مع Michael Townley، وهو أحد الأشرار الأوائل الذين قُدموا إلينا. هو العقل المدبر وراء السطو على البنوك ومحلات المجوهرات من أجل سرقة الملايين من الدولارات. بالإضافة إلى مهاراته في السطو والأسلحة، وعلى الرغم من كينونته المجرمة، إلا أنه يتمتع بذكاء متقد وخبث ودهاء جعلاها يزيف موته ويخون عصابته، ويعيش حياة جديدة تحت اسم Michael De Santa.

شخصية مايكل الإجرامية تمثل ذلك النوع الذي يتمتع بشعبية كبيرة وسط الإعلام. مثل أغلبية المجرمين الأذكياء، يستخدم مايكل عقله في إدارة مخططات ناجحة في كسب الأموال، والأهم من ذلك كسب ثقة من حوله. وبفضل ذكاء مايكل وعقله الإجرامي، تمكنا من رؤية أمتع لحظات السطو على البنوك في لعبة GTA 5.

وإذا أردت أن تتخيل مايكل مجرمًا في الحياة الحقيقية، فربما تُقربه في التشبيه من آل كابون، وليوناردو نوتاربارتولو؛ صاحب واحدة من أشهر عمليات السرقة في التاريخ، والتي تُعرف بسرقة القرن.

فرانكلين، الطيب الشرير

franklin clinton grand theft auto v wallpaper preview

أما عن المناطق الأكثر حيوية ورقي في لوس سانتوس، فستجد فيها بطلنا الثاني، فرانكلين كلينتون. يعيش كلينون في المناطق الفقيرة من تلك المدينة الكبيرة مع خالته Denise وكلبه Chop، وبالطبع أصدقائه مثل Lamar. يُعد فرانكلين أحد أفراد عصابة كبيرة تضم عصابات أخرى تحتها مثل عصابات Groove Street في GTA: San Andreas. صديق فرانكلين هذا الذي ذكرناه، لامار، كان دائمًا ما يحثه على الأعمال الإجرامية، وفرانكلين لا يكذب خبرًا، ودائمًا ما كان يعرف أن العالم أكبر من حيِّه الفقير بكثير، ومن أجل المساعدة، لجأ فرانكلين لمجرم اللعبة الأول، مايكل.

فرانكلين من نوع المجرمين الذي يقوم بعمليات إجرامية على نطاق ضيق في الشوارع والحواري مثل تلك التي نراها في أفلام وثقافة الهيب هوب، وهذا على عكس عمليات السطو الكبيرة التي يقوم بها شخصٌ مثل مايكل. وعلى الرغم من أن فرانكلين يُعد مجرمًا، إلا أن قلبه به بعض النقاء والطيبة، على عكس السفاح القادم.

السفاح تريفور

93367845 GTA V Trevor

ربما يكون تريفور فيليبس هو أكثر مجرمي اللعبة الذين علقوا بأذهاننا. يعيش تريفور في ضواحي مدينة لوس سانتوس، ويقود شاحنة صغيرة. كان تريفور واحدًا من أعضاء عصابة مايكل الذين حاول مايكل أن يبتعد عنهم قدر الإمكان؛ وذلك لأنه تميز بجنونه المطلق واستطاعته القيام بأي شيء واستعداده لكل شيء قد يخطر على البال. يمكنه أن يرتكب المجازر، ويأكل لحوم البشر، ويختطف، ويعذب، وكل هذا دون أدنى درجات الشفقة.

في الكثير من الأحيان، تشعر أن تريفور هذا ليس مجرمًا، وإنما مختلًا عقليًا بكل المقاييس، وهذا لأنه يفتعل من الفوضى ما قد لا يفيده من الأساس، هو فقط يفعل ذلك لأنه يستمتع بفعل ذلك. بسبب فظاعة الأعمال الشنيعة التي يقوم بها تريفور، من الصعب أن تجد مماثلًا له في الحقيقة، ومن الأمثال النادرة جدًا نجد Ed Gein، وهو المجرم الذي كان يقتل البشر ويقطع أجسادهم ويستخدمها كأثاث منزلي، والقاتل المتسلسل H. H. Holmes.

في النهاية، استطاعت GTA 5 أن تجمع بين تركيبة خاصة ومختلفة من الأبطال المجرمين؛ وذلك عن طريق التوفيق بين ثلاث شخصيات يشتركون في أفعال شنيعة، ولكن توجهاتهم وقناعاتهم مختلفة تمامًا، وهذا إن اعتبرنا أن لتريفور عقلًا من الأساس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى