مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كيف يمكن لسلسلة Arkham أن تستمر بعد لعبة Suicide Squad؟

خيارات كثيرة كلها جيدة

بعد انتهاء سلسلة Batman: Arkham، على الأقل حتى الآن، نحن على وشك الدخول في مغامرة جديدة مع الفرقة الانتحارية Suicide Squad ولعبتهم القادمة. ولكن دعنا نفترض أن هذه اللعبة صدرت ولعبناها، السؤال هنا سيكون: ما هي الخطوة القادمة بالنسبة لسلسلة Arkham؟

فكما نعرف جميعًا، ستكون لعبة Suicide Squad: KTJL، هي اللعبة الأولى في الـ Arkhamverse التي لا تتضمن Batman كبطل أو حتى كشخصية موجودة (بافتراض أنه مات)، وهذه قد تكون علامة على بداية تخلي DC عن شخصية بروس وين في عالم الألعاب، وهذه الحركة لها مزايا وعيوب سنحاول مناقشتها ضمنيًا خلال هذه المقالة، وسنحاول التركيز على الأبطال الذين بإمكانهم أن يتولوا راية البطولة بعد الرجل الوطواط.

هذا الشبل من ذاك الأسد

SHGG5js72Fy6BCiPuBMxNE 1200 80

هل يتذكر أحدكم الشائعات التي خرجت منذ وقت طويل عن تفكير DC في عمل لعبة تدور حول ولد باتمان، Damian Wayne؟ هذا البطل الصغير الذي يشبه روبن بشكل أو بآخر، ولكنه يختلف معه في الكثير من الصفات أيضًا مثل أنه صعب المراس، وأكثر تهورًا، وغيرها من الصفات الأخرى الشبيهة. من يتذكر هذه الأخبار التي خرجت على هذه اللعبة، لا بد وأنه يعلم أن اللعبة أُلغيت بشكل رسمي، ولكن الخبر الجيد أن المطورين وDC قد يعدلوا عن قرارهم هذا في المستقبل القريب.

فبعد انتهاء رحلة باتمان مع ألعاب دي سي، لا شك أننا جميعًا نفتقده ونفتقد سلسلة Arkham، وهذا سببٌ أكثر من كافٍ بالنسبة للشركة لكي تعيد إلينا شيئًا من رائحة باتمان، ولا شيء أقرب لهذا الوصف من ولد باتمان نفسه، خصوصًا أنه يختلف عنه في طريقة القتال، وهذا سيضيف عنصر التجديد وسيُري اللاعبين جانبًا جديدًا لم يعتادوه من قبل.

ولكن قد تكون لهذه الخطوة مخاطرٌ كبيرة كما لها مميزات كثيرة؛ فرؤية نسل باتمان يقاتل بطريقة أقل خشونة مع إضفاء روح الضحك والسخرية الموجودة في فيه قد يزعج الكثير من معجبي دي سي عمومًا وباتمان بشكل خاص، ولهذا سنرى ما الذي ستفعله معنا شركة Detective Comics بعد لعبة الفرقة الانتحارية.

جيلٌ يسلم الآخر

bruce wayne terry mcginnis better batman beyond featured

يعد مسلسل Batman Beyond واحد من أكثر مسلسلات باتمان غرابةً، وأقصدها بالمعنى الجيد هنا. تتناول أحداث هذه السلسلة مستقبل مدينة جوثام ونرى باتمان وقد كَبُرَ سنًا ووجد ضالته في Terry McGinnis؛ شابٌ واعد حان دوره ليحمي مدينة جوثام من الأشرار ويكون “باتمان الجديد”. بالمناسبة، Terry McGinnis هو باتمان ذو البدلة السوداء وشعار الوطواط الأحمر الشهير.

ما يمكن أن يفعله المطورون هنا هو إعادة باتمان إلى العالم بشكل أو بآخر في وقت ما في المستقبل، ويسير السيناريو كما رأيناه في المسلسل؛ أي أن باتمان أصبح كبيرًا في العمر، والآن يدرب شابًا ليمسك زمام الأمور، ونرى بروس واين هنا بدور المحقق جوردن، وكل هذا يمكن أن يتم التمهيد له في لعبة Gotham Knights القادمة أو حتى في Suicide Squad: Kill the justice league.

النسخة النسائية من باتمان ستقدم سلسلة Arkham تستحق التجربة

0 Harley Quinn

لطالما كانت Catwoman واحدة من أشهر الشخصيات الموجودة في عالم باتمان. في البداية، كانت هذه الشخصية، واسمها الحقيقي Selina Kyle، شخصية شريرة، ولكنها سرعان ما أضحت أحد حلفاء باتمان، بل والشخصية التي أحبها بطلنا الرجل الوطواط. هي شخصية يمكننا اعتبارها Anti-Hero فهي لصةٌ محترفة، ولكنها في نفس الوقت لا تمتلك الرغبة في أن تكون شريرة بشكل مطلق.

الشاهد أن هذه الشخصية بتركيبتها المعقدة قد تصلح وبشدة لأن تحصل على لعبة الفيديو الخاصة بها، وهذه اللعبة حبذا لو تكون من نوع التخفي والأكشن، ستكون شيئًا جديدًا ولن نمانع البطولة النسائية على الإطلاق، بل بالعكس، ستكون إضافة لا نراها كثيرًا في عالم الألعاب، ونأمل أن تنجح نجاحًا ساحقًا.

إذًا، كانت هذه هي الخيارات المتاحة أمامنا لعودة سلسلة Arkham بشكل أو بآخر إلى الساحة مجددًا. ومع اقتراب Suicide Squad: KTJL، قد نرى المزيد من النظريات هنا وهناك، ولا شك أن كفة بعض النظريات ستُرجّح على كفة الأخرى فور تجربة اللعبة وانتهائنا منها، ووقتها، قد تتغير وجهة نظرنا تمامًا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى