مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كيف يمكن للعبة Lord of the Rings الجديدة أن تفوق التوقعات وتتفوق على نفسها؟

العالم المُحكم، والموسيقى، والمعارك القوية هم مكونات الوصفة السحرية لنجاح الجزء القادم من سيد الخواتم

بالرغم من وجود مئات الأفلام السينمائية التي تصدر سنويًا، إلا أن عددًا قليلًا من سلاسل الأفلام تظل بالجودة الكافية لتستمر، مثل Lord of the Ring، والتي تعد واحدة من أشهر -إن لم تكن أشهر- سلاسل الأفلام التي صدرت على الإطلاق. سلسلة تتميز بأفلام مكتملة على أصعدة كثيرة، يكفي أننا ما زلنا متعلقون بشخصياتها ونتذكر تصميم عالمها وحلاوة موسيقاها حتى يومنا هذا، ولحسن الحظ أن هناك مسلسلًا عن السلسلة ستعرضه شبكة أمازون قريبًا.

في عالم الألعاب، تمكنت سلسلة Lord of the Rings من حصد نجاحات لا بأس بها، ولكن ليس بالمستوى المطلوب أو المتوقع، بداية من LEGO Lord of the Rings وحتى Middle-earth: Shadow of Mordor والسلسلة ناجحة بالنسبة للكثيرين، ولكنها أيضًا لا ترتقي لمستوى نجاح الأفلام أو الروايات. على الجانب الآخر، هناك سلسلة دائمًا ما توضع في المقارنة مع سيد الخواتم وهي سلسلة حرب النجوم Star Wars والتي صدر لها العديد من الأفلام وألعاب الفيديو بأعداد أكثر من سيد الخواتم.

حققت أفلام وألعاب حرب النجوم نجاحات هي الأخرى في نفس الوقت الذي تكاسل فيه مطورو ألعاب سيد الخواتم، والتي إذا استغلوا كل جوانبها، سيجدون أرضًا خصبة وقصص رائعة يمكن استغلالها في إخراج عمل فني متقن.

عالم مثل الأراضي الوسطى سيكون خلابًا

so it begins call of the one ring

عالم من عوالم سلسلة سيد الخواتم يتميز بالتنوع والمناظر الخلابة والأبطال الأقوياء، وعلى الرغم من أنه أصغر بكثير من عالم حرب النجوم، إلا أنه واقعي ويمكن أن يجلب لنا أحداثًا ملحمية بشكل كبير. ستلائم الأراضي الوسطي نوعيات تقمص الأدوار بشكل كبير ويمكن استغلالها في تقديم صراعات تاريخية لا تفارق أذهاننا.

ويجب ألا ننسى أن القصة وبناء العالم من أهم ما يجب أن يؤخذ في الحسبان من أجل نجاح لعبة الفيديو واستثمار الوقت والمجهود فيها لإخراج شيء إبداعي يمكن أن يكون كافيًا لنجاح اللعبة، حتى لو لم تكن جوانب اللعبة الأخرى مكتملة. انظر مثلًا إلى العناوين الناجحة مثل The Witcher 3: Wild Hunt أو إلى أحد أجزاء Star Wars نفسها وهو Star Wars Jedi: Fallen Order وسترى أن جزءًا كبيرًا من نجاحهما اعتمد على بناء العوالم.

الموسيقى تلعب دورًا كبيرًا

133231

في فئة الفانتازيا، نرى أن الموسيقى تلعب دورًا أساسيًا في تقديم المتعة واكتمال جوانب العمل الفني كبناء واحد، وسلسلة Lord of the Rings قد أبدعت كثيرًا في هذا الجانب. ولكي تفهم أهمية الموسيقى هنا، عليك أن تتخيل أفلام الرعب دون موسيقى مرعبة مثلًا؛ ستقل المتعة بشكل كبير، أليس كذلك؟ في نفس الوقت تمتلك سلسلة أفلام حرب النجوم موسيقى خلابة وما زلنا نتذكر وقعها علينا حتى هذه اللحظة.

إذًا، نحن نمتلك الآن جانبين من أهم العوامل التي قد تساعد على نجاح الجزء الجديد من سلسلة سيد الخواتم؛ وهما العالم المتقن، والموسيقى الخلابة. تخيل ان تحدث اللعبة في الأراضي الوسطى وتكون ممزوجة بموسيقى عتيقة (أي تناسب تلك الفترة المتأخرة)، ولكنه في نفس الوقت جديدة كليًا ومرتبطة بشكل أو بآخر بالأفلام.

Lord of the Rings يجب ألا تنسى القتالات

capsule 616x353 2

وصلنا الآن إلى اتفاق مفاده أن الموسيقى وبناء العالم في لعبة Lord of the Rings القادمة يمكن، بل سيكون مفصليًا في نجاح اللعبة، ولكننا تركنا الجانب الأهم للنهاية، وهو جانب القتالات والمعارك. لحسن الحظ أن سلسلة سيد الخواتم بها من المحتوى ما يمكنه أن يغطي بشكل كبير على القتالات؛ فاللاعبون مثلًا يمكنهم أن يستكشفوا عالم اللعبة المفتوح أو يلعبوا معًا بشكل تعاوني، إلخ.

ولكن في نفس الوقت، لن يقضي اللاعبون كل وقتهم في الاستكشاف وحل الألغاز، نحتاج إلى وضع قتالات ومعارك تليق بثلاثية الأفلام الملحمية. نحتاج إلى تنانين تطير، وتعاويذ سحرية مؤثرة، وبالتأكيد إلى معارك زعماء مثل Sauron مثلًا، وهو زعيم الظلام الذي رأيناه في الأفلام.

في النهاية، لكي تخرج لنا لعبة أسطورة لسيد الخواتم فعليها أن تهتم بثلاثة أشياء بشكل رئيسي، وهم: بناء العالم، والموسيقى، والمعارك المتقنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى