مقالاتPcإكس بوكس

ألعاب Xbox Game Pass التعاونية تستحق التجربة| لا تفوتك

الحق بهم قبل فوات الأوان

يصف الكثير من اللاعبين خدمة Xbox Game Pass المدفوعة بأنها الخدمة الموازية لنيتفلكس في عالم الألعاب. تلك الخدمة، والتي تحدثنا عنها كثيرًا، تسمح للاعبين بالوصول إلى مكتبة عملاقة وثرية من أقوى العناوين والألعاب الموجودة والتي أنتجتها شركة ميكروسوفت العملاقة. كل شيء وكل التصنيفات مثل الألعاب الاستراتيجية، وألعاب الإندي Indie Games، وألعاب AAA، والألعاب الكلاسيكية وغيرها.

وعلى الرغم من مكتبة الخدمة الضخمة التي تضم آلاف الألعاب والتي بإمكانك أن تغوص بداخلها، هناك بعض الألعاب ذات العمر المحدود على الخدمة، تلك الألعاب ستظل لفترة محدودة ثم تختفي، وفي هذا المقال سنلقي نظرة على تلك الألعاب لنحلق بها قبل أن تودعنا.

هناك الكثير من تلك النوعية لنكون صريحين، ولذلك سنختار أهم الألعاب والتجميعات المبهرة على خدمة Xbox Game Pass، وبالتحديد الألعاب التعاونية.

اللعب التعاوني ضد اللعب الفردي

Xbox Game Pass

لطالما كانت الألعاب التعاونية منتشرة بين اللاعبين. هناك الكثير من الشغوفين بالألعاب يشاركون أصدقاءهم الحماس ورحلة المتعة المشترك، وهناك من يلعب أونلاين مع الكثير من اللاعبين أمثاله في جميع أنحاء العالم. وأظن أن السبب في انتشار تلك النوعية من الألعاب يرجع إلى أمور نفسية وبشرية. فبطبعنا -نحن البشر- نميل إلى أن نكون اجتماعيين ونفرح كل الفرح عندما نجز شيئًا ما، وفي حالتنا هذه، الألعاب خير مثال.

قد يكون اللعب الفردي رائع، وهو كذلك بالفعل في كثير من الأحيان، ولكن للعب الجماعي لذة أخرى. حتى وإذا كنت تلعب مع الذكاء الاصطناعي نفسه. هناك الكثير من الألعاب التي تميزت في ذلك الجانب مثل رائعة Halo والتي تستخدم الكثير من أطوار القصص، ولكن اللاعبين يحبونها أكثر بسبب ميزها التعاونية، على ما أعتقد.

وإذا تحدثنا عن تلك النوعية من الألعاب على خدمة Xbox Game Pass، فسنجد أن الخدمة تقدم الكثير من الألعاب في تلك الفئة، وليس أي ألعاب، فهناك مثلًا اللعبة المرشحة لجائزة The Game Awards لأفضل لعبة في السنة، وهي اللعبة التي تعلمنا كيف يكون اللعب التعاوني، It takes two. وليس هي فحسب، فهناك أيضًا Overcooked 2، وA Wat Out، وHalo: Master Chief، وBack 4 Blood، وأخيرًا اللعبة الغنية عن التعريف والأعلى تقييمًا هذه السنة، Forza Horizon 5.

يجب أن تعرف أن تلك الألعاب المذكورة بالأعلى هي ألعاب تعاونية بامتياز، ولكنها تضم أيضًا ميزة اللعبة الفردي.

الحق بهم قبل فوات الأوان

هناك بعض الألعاب القليلة على وشك مغادرة خدمة Xbox Game Pass في نهاية شهر نوفمبر الجاري، تلك الألعاب تتضمن: Hello Neighbor، وFootball Manager 2021، وCall of the sea. معظمنا يعرف Football Manager، أما بالنسبة للعبتين الأخريين، فالأمر ليس كذلك. دعني أخبرك أن Hello Neighbor مخصصة لمحبي ألعاب الرعب والتشويق، أما عن Call of the Sea فهي لمحبي الألغاز الممتعة. ومع ذلك، فهناك بعض الألعاب التعاونية القليلة التي يجب أن تلعبها قبل يوم 30 نوفمبر، أي قبل أن تختفي من الخدمة.

لعبة Morkredd من تطوير Aspyr Media، وHyper Games هي واحدة من تلك الألعاب بالتأكيد. لعبة الإندي، Morkredd كانت واحدة من حصريات Xbox المميزة والتي صدرت عام 2020. اللعبة عبارة عن عالم نرويجي يصف معنى الخوف من الظلام.

Xbox Game Pass

يجب أن تحل أكثر من 60 لغزًا بينما تتقدم في المستوى، كما يجب عليك أن تتجنب ظلال الشخصيات والأشياء الأخرى في البيئة المحيطة. Morkredd عبارة عن توازن خادع بين الخير والشر، بين الظلام والنور. ستتحداك اللعبة أن تتعاون مع زميلك وتخرجا أفضل ما بوسعكما لتساعدا بعضكما البعض وتجدا الطريق المؤدي إلى الفوز في المراحل المختلفة من اللعبة.

هناك أيضًا لعبة أخرى على وشك مغادرة Xbox Game Pass قريبًا، وهي اللعبة التعاونية التي يجدر بك تفقدها، Haven، عن الناشر The Game Bakers. لعبة المنظور الثالث تتحدث عن شاب وفتاة تركوا حياتهم المملة والرتيبة وذهبا معًا ليسافرا إلى كوكب جديد يبدأوا فيه حياتهم التي توشك أن تصبح كلها مغامرات وحماس. سيطلب من اللاعبين أن يجدوا بعض الأدوات والموارد التي ستساعدهم في رحلتهم الاستكشافية الجديدة.

Xbox Game Pass

هدوء مستوى الإيقاع وجمال اللعبة لا يقارنان، ناهيك عن المناظر الطبيعية الأخاذة. هناك الكثير من اللحظات اليومية التي لن ترغب في تفويتها مثل الاستمتاع بوجباتكما معًا، ولعب ألعاب مسلية على السفينة، وبناء أشياء جديدة. هناك أيضًا بعض المعارك التي ستجدها في هذه اللعبة والتي ستفاجئك. لعبة متكاملة ورائعة بالأخص إذا كنت تبحث عن لعبة تستمتع بها مع حلول الليل ودفئ الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى