مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

لعبة الرعب The Quarry.. تأثرها الواضح بأفلام الرعب ومزيج بين عالم السينما وألعاب الفيديو

نظرة سريعة على عالم The Quarry المتأثر بوضوح من أفلام الرعب

عندما نرى ألعاب مثل The Quarry، ونرى أسلوب اللعب، والشخصيات، وعالم اللعبة، نوقن أن هذا العمل الفني مقتبس من أفلام الرعب.

أعلن استديو Supermassive Games، وهو المطور للعبة Until Dawn التي صدرت 2015، عن لعبته الجديدة، وهي لعبة الرعب المذكورة بالأعلى والتي من المفترض لها أن تصدر بعد عدة شهور من الآن. كلا اللعبتين يقعان تحت فئة ألعاب الرعب، وفيهما يتعين على اللاعب أن يختار مصائر الشخصيات العالقة في أحد الأماكن المعزولة، فأسلوب اللعب يعتمد على الاختيار هنا بشكل أساسي، وفي لعبتنا، سيتحكم اللاعب بتسع شخصيات ومصائرهم وهم عالقون في مخيم وتطاردهم قوى غير معروفة.

1b806f20 a627 11ec ad75 577e6bab9dc5.cf

بشكل عام، إن ألعاب الرعب المقتبسة من الأفلام تزيد عن كونها ألعابًا للفيديو. عناوين مثل Dead by Daylight أو Friday the 13th: The Game تقدم للاعبين فرصة عظيمة بالتفاعل مع المنتج الذي أمامهم على أنه أكثر من لعبة فيديو. هذا الأمر هو ما فعلته لعبة Until Dawn، وما تحاول The Quarry أن تفعله.

أفلام تأثرت بها The Quarry

The Quarry

قال مخرج اللعبة إن أحداث The Quarry لا تقع في الثمانينات ومع ذلك فهي مقتبسة بشكل كبير من أفلام تلك الفترة والشخصيات المميزة فيها. أيضًا ما يميز تلك اللعبة وسابقتها الناجحة، Until Dawn، أن كليهما يعتمدان بشكل واضح على الرعب النفسي أو Psychological fear. وبما أن اللعبة تبدأ مع 9 شخصيات يمكن أن تبدأ الحبكة من تشتت قراراتهم الكثير وبداية فقدانهم القدرة على اتخاذ القرار، وبالتالي نتجه إلى الرعب النفسي، وهذا نفس المنحى الذي تتميز به أفلام الثمانينات بالفعل.

وبالحديث عن تلك الحقبة المميزة، وبالاستماع إلى تصريحات المخرج، سنرى أنه قال إن اللعبة تأثرت بأفلام مثل Friday The 13th وSleepaway Camp كمصدرين أساسيين استلهم منهما اللعبة. صدرا الفيلمان عام 1980 و1983 على التوالي وتقع أحداثهما أيضًا في مخيم ومنه تبدأ الأحداث في التدهور.

تحدى وعِرفان

The Quarry

في حين أن تلك الأفلام لها طريقتها الخاصة في تصوير الرعب، إلا أنهما يؤثران بطريقة مباشرة على The Quarry من خلال التركيز على المراهقين وقصتهم مع القاتل المجهول والمختبئ في الظلام. التحدي الذي سيواجه الاستديو المطور هو محاولة إيجاد التوازن بين اللعبة وبين تلك الأفلام التي ظهرت منذ حوالي 40 عامًا.

أما عن الكائنات المخيفة التي سيتعرض لها أبطالنا، فستكون مشابهة لتلك الموجودة في أفلام مثل The Texas Chainsaw Massacre وThe Hills Have Eyes، وذلك وفقًا للمخرج الإبداعي للعبة. هذا الأمر يدل على أن تلك المخلوقات ستكون مخيفة، وغامضة، وغير متوقعة وهو ما يناسب بيئة وأجواء اللعبة تمامًا. ولكي يخرج الاستديو بأفضل منتج ممكن، عليه أن يولّف بين تلك الأفلام ذات الـ 40 عامًا وعناصر عصرنا الحالي التي تتمتع بالحداثة.

لعبة لمحبي أفلام الرعب

the quarry chris hackett sheriff

تتمتع لعبة The Quarry بجودة رسومياتها لدرجة ستجعلك تعتقد من الوهلة الأولى أنها فيلم سينمائي بميزانية كبيرة وبيئات رائعة تجعلك تندمج معها سريعًا. بالنسبة للكثيرين، فهذه اللعبة ستكون مصدرًا مليئًا بالمتعة، ففكرة اللعب الجماعي وتعدد الشخصيات داخلها كفيلة بجعلك تندمج معها ساعات وساعات، وكل هذا مصحوبًا بجودة الرسوميات والتصوير بالطبع.

إذا كنت من عشاق أفلام الرعب وتحب ألعاب الفيديو، فهنيئًا لك بهذا العنوان الرائع. فمن الواضح أن اللعبة ستعطيك إحساسًا تفاعليًا يجمع بين جودة أفلام الرعب الجيدة وتفاعلك مع ألعاب الفيديو في آن واحد. يمكن للاعبين أن يختاروا الحوار ويقرروا أفعال الشخصيات من أجل التحكم في قصة اللعبة.

منصات وموعد إصدار اللعبة

من المفترض أن تصدر اللعبة في العاشر من شهر يونيو على مختلف المنصات سواء الجيل القديم أو الجديد فسنراها على البلايستيشن 4، والبلايستيشن 5، والحاسب الشخصي، وأجهزة الإكس بوكس المختلفة سواء One أو Xbox Series X|S.

المثير في الأمر أننا لم نضطر إلى الانتظار كثيرًا؛ فلعبة الـ AAA هذه تم الإعلان عنها بشكل رسمي لأول مرة في السابع عشر من شهر مارس، ولذلك نحن متحمسون كثيرًا لنجربها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى