مقالاتبلاي ستيشن

لعبة الساموراي القادمة Trek To Yomi تبدو واعدة للغاية.. فهل ستفي بالتوقعات؟

لعبة ساموراي أخرى، ولكن هذه المرة بطابع ثنائي الأبعاد

بسبب ازدياد عدد الألعاب وكثرة أفكارها، أصبحنا بحاجة إلى رؤية شيء جديد ومبتكر لكي يثبت نفسه بعيدًا عن كل تلك العناوين الكثيرة، ونعتقد أن Trek To Yomi ستنجح في هذه المهمة عن طريق صنع أسلوب لعب مميز، واختيار جيد للشخصيات والقصة، والاستفادة القصوى من الإرث الذي تركه أسلوب وطريقة قتال الساموراي، يمكن لذلك العنوان أن يكون ضالتنا في السنوات الأخيرة. فقط انتظروا صدورها على أجهزة الكونسول وخدمة Xbox Game Pass هذا العام.

854fd20bb20601e9511503e49497d21370d2e1655e1020ee5b9e9fd3233be20c product card v2 mobile slider 639

يبدو أن الميكانيكيات الخاصة بها تركز ستعود بنا إلى أيام شخصيات الـ 2D العنيفة في الألعاب ونظامها القتالي سيكون مليئًا بالتفاصيل الملحمية خلال فترة الإيدو الشهيرة في اليابان. رأينا بعض التفاصيل في مؤتمر سوني الأخير، State of Play، حيث كان العرض مركزًا على أسلوب الساموراي طول فترة الإعلان التي امتدت إلى دقيقتين. يبدو أن المطور Flying Wild Hog لديه الكثير ليريه لنا ويعيد تشكيل مفهوم ألعاب الساموراي إلينا. كم نحن مشتاقون ونريد أن نجرب شيئًا جيدًا بعدما أعادت لنا لعبة Ghost of Tsushima أو شبح تسوشيما الأمل في ألعاب الساموراي عن طريق ملحمة ومغامرة جين ساكاي المذهلة.

شعبية ألعاب الساموراي في الفترة الأخيرة

Trek To Yomi

هناك القليل من المحاربين الذين يُعتد بهم في التاريخ ويتم اعتبارهم كأيقونات للشرف، والقوة، والذكاء، وفي السنوات الماضية لم نجد من يحمل هذا العبء على عاتقيه أكثر من محاربي الساموراي. فمؤخرًا، بدأنا نرى ألعاب فيديو كثيرة تعتمد عليهم بشكل رئيسي وتجعل البطل الأساسي منهم مثل لعبة Sekiro: Shadows Die Twice، ولعبة For Honor، وبالطبع Ghost of Tsushima. حتى أن الثقافة اليابانية نفسها قد ازدادت في ألعاب الفيديو وعشنا معها أفضل اللحظات.

والآن حان دور Trek to Yomi لتقدم لنا تحفة فنية أخرى في ذلك العالم، عالم الساموراي. عن طريق تصميم اللعبة ثنائي الأبعاد يمكن أن نرى شيئًا مختلفًا تمامًا للطاولة. نفس الطابع الياباني، ولكن بجودة مختلفة هذه المرة. طبعًا سنأخذ بعين الاعتبار أن الاستديو المطور ليس مقتدرًا ماديًا بالقدر الذي يسمح له بتحويل اللعبة إلى لعبة AAA رغم أني كنت أتمنى ذلك.

حتى الآن تلك النوعية من الألعاب لديها قاعدتها الجماهيرية العملاقة؛ فألعاب مثل Sekiro: Shadows Die Twice، وGhost of Tsushima لديهما من المحبين ما يكفي لكي تقتنع أن تلك النوعية من الألعاب تستحق أن تتواجد بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع.

Trek To Yomi ومزيج رائع

Trek To Yomi

الكثير من الألعاب اليابانية توجد في الحقبة الوسطى من الزمن، ليس فقط بسبب الجو العام ومكان أحداث اللعبة، بل بسبب جوانب أخرى يحبها اللاعبون مثل الاستكشافات التي أحببناها في Ghost of Tsushima، وتعقيد وصعوبة لعبة Nioh، وأسلوب اللعب، وجوانب القصة. كل تلك الأمور ممزوجة بأجواء اللعبة تعطيك شعورًا لا يضاهى. ولحسن الحظ، يبدو أننا سنعيش تلك التجربة مع لعبة Trek To Yomi، وذلك لأن بطل اللعبة “هيروكي” لديه المهارات اللازمة ويجمع بين مهارات جين ساكاي وويليام آدمز. تخيل أن تمتزج تلك العناصر في بطل اللعبة مع مجموعة من القيم التي يتمتع بها الساموراي، والمظهر المهيب، وقوة الأكشن في اللعبة نفسها مع ميكانيكيات جديدة لم نرها من قبل.

في الواقع، يمكن للعبة أن تستلهم الكثير من أسلافها، وبالأخص من ألعاب الـ Hack & Slash ثنائية الأبعاد مثل Castlevania: Symphony of the Night، وShovel Knight: Specter of Torment، وNES’ Ninja Gaiden.

وفي النهاية، وعلى الرغم من أن اللعبة تبدو أسطورية نوعًا ما وتتميز ببطيء المعارك خاصتها، إلا أنها تبدو واعدة وملهمة بشكل كبير. الكثير من الألعاب تتبنى فكرة الساموراي في حبكاتهم، ولكن لا ينجحون ولذلك نحن نأمل أن تتمكن تلك اللعبة من مفاجئتنا جميعًا بمستواها عندما تصدر على جميع أجهزة الجيل القديم والجديد والحاسب الشخصي هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى