أخبار

لعبة Mass Effect القادمة قد تستخدم محرك Unreal Engine 5

وفقاً لمصدر موثوق، يبدو بأن العنوان الجديد لسلسلة ماس إفكت مُخطط له تغييرات عديدة بما في ذلك الإنتقال إلى محرك Unreal Engine

قد يشهد الجزء الجديد للعبة المنظور الثالث و الأربيجي الشهيرة Mass Effect – القادم من أستوديو  BioWare وشركة EA، والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر The Game Awards 2020 بشهر ديسمبر من العام الماضي – الإنتقال لمحرك تطوير جديد كلياً وهو محرك شركة ابيك الشهير Unreal Engine بدلاً من الإعتماد على محرك الجزء الماضي Frostbite الخاص بألعاب شركة EA.

وقد تم رصده خلال أحد الوظائف المتاحة بفريق التطوير BioWare الذي يريد تعيين مدير فني لسلسلة ألعاب Mass Effect مع وجود من لديه خبرة بالتعامل على محرك التطوير Unreal Engine، أو أحدث. كما أن هناك مصادر مختلفة من شبكة GamesBeat الموثوقة قالت إن كل الأشياء كانت مطروحة بالنسبة للإصدار الجديد للعبة Mass Effect التالية منها الإنتقال إلى محرك التطوير انريل انجن. والسبب في ذلك يرجع إلى سهولة التعامل مع المحرك خاصة بعد تعامل فريق BioWare عليه أثناء تطوير ثلاثية ماس إفكت والتي تم تطوير جميع الأجزاء الثلاث بمحرك Unreal Engine.

أيضاً هذا بجانب المشكلات التقنية التي ظهرت بآخر لعبتين تم إصدارهما من قبل الأستوديو وهما Mass Effect: Andromeda و Anthem والتي كانتا تعملان بمحرك Frostbite، مما ساعد أيضًا تحفيز الاستوديو للبحث على محرك ألعاب أخر لتطوير عناوينه القادمة عليه.

من المقرر حاليًا إطلاق لعبة الفريق القادمة وهي الجزء الجديد للعبة دراجون ايج المنتظرة Dragon Age 4 والتي من المخطط صدورها في عام 2023 وفقًا لبعض المصادر مما يدفعنا للاعتقاد بأن Mass Effect الجديدة ستصل بعدها في عام 2025. ووقتها بالطبع الألعاب التي ستعمل بمحرك Unreal Engine 5 ستكون أفضل بكثير بصرياً من الألعاب التي تستعمل محرك Frostbite بحلول تلك المرحلة.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى