مقالاتموبايل

تعرف على كرات الـ Pokémon Go المختلفة

نظرة سريعة على وسيلة مصائد البوكيمون؟

عام 2016، صدرت لعبة Pokémon Go الشهيرة والغنية عن التعريف. كانت اللعبة مخصصة للهواتف المحمولة وتسببت في إثارة الكثير من الجدل حولها بعد أن أودت بحياة عشرات اللاعبين بسبب الجيم بلاي المُلفت والذي يتطلب تركيزًا كاملًا من اللاعب.

صدرت اللعبة على الهواتف المحمولة وهدفت إلى الجمع بين العالم الافتراضي والعالم الواقعي، أي بين عالم Pokémon الافتراضي الذي يتمنى أن يعيش فيه عشاق السلسلة، وبين عالمنا الحقيقي الملموس.

كانت اللعبة تستخدم الخرائط ونظام تحديد المواقع العالمي، GPS، لخلق ذلك العالم الافتراضي الذي يسعى فيه اللاعبون أن يمسكوا بشخصياتهم المفضلة والتي عايشوها في طفولتهم عن طريق كرات البوكيمون المختلفة والمتعددة. هذا هو موضوعنا اليوم. ما هي الكرات الأربعة المميزة وفيما تستخدم؟ لكن أولًا يجب أن نعرف ما هو البوكيمون؟

ما هو Pokémon؟

كلمة Pokémon هي اختصار ل Pocket monster، والتي تعني “وحوش الجيب”، دليلًا على صغر حجمها. وسلسلة البوكيمون الشهيرة هي الأشهر تقريبًا -على الأقل من 15 سنة- في شركة نينتندو. يهدف البشر في عالم البوكيمون إلى إمساك تلك الوحوش الصغيرة عن طريق كرات البوكيمون (موضوع المقال) ومن ثم تدريبها لكي تخوض قتالات مع بعضها البعض.

بسبب النجاح الكبير الذي حققته سلسلة الألعاب في التسعينات، تم تحويل تلك التحفة اليابانية إلى مسلسل تليفزيوني وألعاب لطيفة، واستطاعت اللعبة من حصد شعبية كبيرة جدًا بسبب وحوشها اللطيفة ورسومياتها المميزة.

وبعد انقطاع دام لأكثر من 20 سنة، عادت السلسلة بلعبة أثارت الكثير من الجدل على الهاتف عام 2016. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم أداة في تلك الألعاب. الأداة التي تمكنك من التقاط الوحوش الصغيرة، كرات البوكيمون.

كرة البوكيمون Poke ball

Pokémon Go

كرة البوكيمون الاعتيادية والتي تشتهر بها لعبتنا، Pokémon Go. تلك الكرة المألوفة بلونيها الأبيض الأحمر والتي إذا أريتها إلى أي لاعب سيعرف أنها كرة ورمز البوكيمون.

في بداية اللعبة، وعندما تنشأ حسابًا جديدًا، ستمتلك 50 كرة من ال Poke Ball، وكلما تطور مستواك وغدوت أكثر احترافية، سيزداد عدد كراتك بشكل كبير مع كل مستوي جديد، حتى تصل إلى المستوى الحادي عشر.

فائدة ال Poke Ball باختصار؟

تستخدم كرة البوكيمون الأساسية في اصطياد كائنات البوكيمون الثائرة. فقط ألقها على البوكيمون وستلتقطه بكل سهولة.

الكرة العظيمة Great ball

Pokémon Go

الكرة الثانية هي كرة البوكيمون العظيمة. الكرة المعروفة والمشهورة عند اللاعبين بنصفها العلوي الأزرق والشرائط الحمراء. ألوان مميزة، أليس كذلك؟

تمتلك الكرات العظيمة قدرة مميزة عندما يتعلق الأمر بالتقاط كائنات البوكيمون؛ فعندما تمتلك تلك الكرات، ستزداد قدرة اللاعبين بنسبة 50 في المئة عند محاولتهم لاصطياد البوكيمون. عندما تصل إلى المستوى الثاني عشر، ستأخذ 20 كرة عظيمة من اللعبة كهدية. علاوة على ما سبق، ستستطيع أن تحصل عليهم إذا كنت محظوظًا في لعبة “عجلة الحظ وفي غيرها من الألعاب المختلفة.

ستظل تأخذ تلك الكرات كهدايا كلما ارتفع مستواك في اللعبة حتى تصل إلى المستوى التاسع عشر.

فائدة الكرة العظيمة Great ball باختصار

كرة ستمدك بأداء عالٍ وستزيد فرص معدلاتك عندما يتعلق الأمر بالتقاط كائنات البوكيمون الشقية.

 

الكرة الفائقة Ultra ball

Pokémon Go

من الاسم، يمكنك أن تتوقع ما الذي يمكن لهذه الكرات المميزة باللونين الأصفر والأسود أن تفعله من أجلك.

تلك الكرات المميزة يمكنها أن تزيد فرصك على التقاط البوكيمون بنسبة 100 في المئة تقريبًا، هذا يعني أنه من شبه المؤكد أنك ستحصل على كائنات البوكيمون الشقية والمراوغة، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة. أتريد أن تحصل على جميع الغنائم مجانًا؟ بالطبع، نعم، ولكنك تحتاج إلى أن تتكبد بعض العناء.

لكي تحصل على الكرات الفائقة تحتاج أن تكون محترفًا نوعًا ما في اللعبة، فبعد أن تتخطى المستوى 20، ستحصل على 20 كرة فائقة كمكافأة لتسهيل اللعبة عليك ولمواساتك على كل الوقت المبذول. كما ستفتح لك الكثير من عجلات الحظ وغيرها. ستظل تحصل على تلك الكرات كلما لعبت وتقدمت أكثر إلى أن تصل إلى المستوى 40.

فائدة الكرة الفائقة Ultra ball باختصار

كرة توفر عليك العناء وتزيد فرصك في التقاط البوكيمون بنسبة تقترب من 100 في المئة؛ أي أعلى من الكرة العظيمة Great ball.

الكرة الاحترافية Master ball

Pokémon Go

ربما كان يجب أن نعطي تلك الكرة الاسم السابق، فهذا الاسم ليس مقياسًا لاستيعاب قوتها اللامحدودة. على أي حال، يعرف جميع عشاق ومحبي سلسلة البوكيمون، ما هي ال Master ball. تلك الكرة المميزة بألوانها البنفسجية والوردية. لكن، وللأسف، تلك الكرة غير موجودة في هذه اللعبة. فقط وجدنا أنه من المهم ذكراه وذكر قدراتها غير الطبيعية.

تلك الكرة معروفة في السلسلة الرئيسية من ألعاب البوكيمون فقط، كما أنها الكرة الوحيدة التي تضمن لك بنسبة 100 في المئة أنك ستصطاد كائنات البوكيمون، وعلى الرغم من غيابها عن هذه اللعبة، لكن جميعنا يعلم أنها إذا كانت موجودة، فسنتمكن من اصطياد البوكيمون بالتأكيد، وعلى الأرجح أنها إذا كانت موجودة في اللعبة، فسيحصل كل لاعب على كرة واحدة أو اثنتين بالأكثر.

وصف الكرة الاحترافية Master ball باختصار

الكرة الوحيدة التي ستضمن لك القبض على كائنات البوكيمون العنيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى