مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشنموبايل

لعبة The Flash المستقلة.. لماذا من الصعب أن نراها؟

سرعة The Flash تمثل عائقًا حقيقيًا أمام رؤيتنا للعبة مستقلة للشخصية

يزخر عالم DC بالعديد من شخصيات الأبطال الخارقين. هناك باتمان، وسوبرمان، والمرأة العجيبة، وبالتأكيد The Flash. هذا الأخير كان حقه مهضومًا، ولكن في الآونة الأخيرة أصبحنا نسمع عنه كثيرًا ورأيناه في فيلم Justice League، والآن نحن بانتظار فيلمه المنفرد. شخصية جذابة والمفضل لدى الكثير من محبي هذا العالم.

إذا انتقالنا إلى صناعتنا المفضلة، صناعة ألعاب الفيديو، فسنلاحظ أن تقريبًا كل فرد من أفراد فرقة العدالة أو Justice League يمتلك لعبته الخاصة أو على الأقل سيمتلكها في المستقبل كما الحال مع Wonder Woman، ولكن لما The Flash ليس كذلك يا ترى؟ ألا تريد أن تراه في لعبة فيديو؟ دعني أسألك سؤالًا آخر: هل هي فكرة جيدة أن نراه في لعبة فيديو؟ أعني هل سينجح؟

أهمية شخصية The Flash في عالم DC

The Flash

كما قلنا فالشخصية هي واحدة من أشهر الأبطال الخارقين المحبوبين سواء على الشاشة الكبيرة أو على الصغيرة. هناك أسماء كثيرة لمؤديها مثل Jay Garrick، وBarry Allen، وWally West، ولكنهم جميعًا متفقون في محاربة الجريمة بسرعتهم الفائقة. على مدار تاريخ DC، رأينا The Flash في أحداث كثيرة مهمة آخرها كانت Flashpoint crossover والتي أدت إلى The New 52.

وعلى الرغم من وجود الشخصية في بعض الألعاب وظهوره القليل في ذلك العالم، إلا أننا لم نره في لعبة مستقلة واحدة، ويبدو أننا لن نر تلك اللعبة، ولأسباب وجيهة.

قد تعتقد أن قوى The Flash الخارقة، ألا وهي السرعة، أمرًا سهلًا ويمكن تطبيقه بسهولة في عالم الألعاب، حتى أننا نمتلك مثالًا واضحًا متجليًا في شخصية سونيك ولعبة Sonic The Hedgehog، ولكن شتان بين هذا والقنفد الأزرق.

سونيك وذا فلاش

The Flash

صحيح أن سونيك يتميز بسرعة فائقة، ولكنها مختلفة عن سرعة ذا فلاش، وكذلك ألعابه ستكون مختلفة تمامًا عن شخصيتنا التي نتحدث عنها في هذا المقال.

إذا نظرنا للعبة سونيك أو ألعابه إن صح التعبير سنرى أنها ألعاب منصات أو بلاتفورمرز، وهي ألعاب مصممة ومبنية على السرعة الفائقة وحسب. بطريقة أخرى، لعبة سونيك ليست بالأمر الجلل أو الحبكة التي تتطلب كثيرًا في النهاية هي لعبة منصات أما بالنسبة للعبة مثل The Flash فالأمر سيكون أكبر من ذلك بكثير.

ما يساعد ألعاب سونيك أيضًا هي قدراته الأخرى المختلفة عن السرعة مثل الحلقة الشهيرة أو Spindash، وضربة الـ Homing attack. أما بالنسبة لشخصية The Flash، فهو لا يعتمد سوى على السرعة وفقط. المشكلة تكمن في نوعية اللعبة والعالم الذي يجب على The Flash أن يُوظف فيه، استخدام السرعة في العالم الحقيقي لن يكون مثل عالم سونيك الخيالي بحكم كونه في لعبة منصات.

صعوبة احتواء سرعة The Flash

The Flash

تختلف سرعة The Flash عن سرعة سونيك أو السرعة العادية في كونها تتحكم في الزمن. في مجلات الكتب المصورة، نرى أن بطلنا يهزم الأعداء بسرعاته الجنونية التي تتسبب كثيرًا في تغيير الأحداث عن طريق التلاعب بالزمن. يمكن لذا فلاش أن يسافر عبر الزمن باستخدام سرعته فقط مثل عدد Flashpoint الذي ذكرناه بالأعلى. بصورة بسيطة يمكننا تلخيص مشكلة ألعاب ذا فلاش في أنها لن تستوعب تلك السرعة الجنونية.

The Flash Injustice Gods Among Us 1

الحل الوحيد لتلك المشكلة يكمن في تقليل سرعة بطلنا، وهذا الأمر لن يكون منطقيًا. تخيل أن الجيم بلاي أو أسلوب اللعب عبارة عن dash أو دفعة سريعة وضربة فقط، الأمر سيكون مملًا بالتأكيد؛ إذ لا يمكنك أن توظف قدرات بطلنا بطريقة تلائم لعبة فيديو. في المسلسل الخاص به مثلًا، نرى أن الأحداث لا تركز على شخصيته فقط، بل هناك أحداث كثيرة أخرى يمكن توظيفها.

إذا أردت أن تصنع لعبة فيديو عن The Flash ستضطر إلى الابتعاد عن قدرته الخاصة بشكل كبير. ربما تتناول الشخصية من البداية وتبني رحلة حصوله على تلك القوى، ولكن الأمر لن يكون كافيًا؛ فقصة حصول The Flash على سرعته ليست بالمؤثرة أو التي يمكنك البناء عليها. حصل بطلنا على قدرته الخارقة عن طريق صاعقة من البرق وفقط.

ظهر The Flash في ألعاب من قبل مثل سلسلة Injustice، ولكن دائمًا ما نلاحظ شيئًا غريبًا. في ألعاب Injustice على سبيل المثال، نراه يتجنب الضربات باستخدام سرعته وفقط، ليس للمهارة أي دخل في الأمر، وهذا أمر ممل ويبدو غريب.

في النهاية، فكرة وجود لعبة منفردة عن شخصية The Flash ليست بالفكرة الصائبة وصعوبة توظيفه تضع تحديًا أمام أي مطور للألعاب. يمكن أن تقحمه في لعبة مليئة بالأبطال الخارقين، ولكن لا يمكنك الاعتماد عليه وحده؛ وهذا ببساطة لأنه لا توجد لعبة فيديو تستطيع أن تحتوي سرعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى