مقالاتبلاي ستيشن

Horizon Forbidden West ستكشل ملامح حصريات البلايستيشن لعام 2022

هل ستنصف Horizon Forbidden West باقي الحصريات؟

تخيل أننا سنبدأ العام بحصريات مثل God of War: Ragnarok، وGran Turismo 7، ولعبتنا التي سنتحدث عليها اليوم، Horizon Forbidden West!

على الرغم من تصنيف الكثيرين لعام 2021 على أنه عام ضعيف بالنسبة إلى البلايستيشن PlayStation وقليل الحصريات، إلا أنه إذا نظرنا بعمق سنرى أن الإثني عشر شهرًا الماضيين قدما لنا حصريات معتبرة من سوني. هناك Returnal، وRatchet and Clank: Rift Apart، وKena: Bridge of Spirits، وDeathloop، وDeath Stranding، وGhost of Tsushima. أما عن عام 2022، فيبدو أننا سنرى حصريات لا يشق لها غبار.

أما على صعيد الألعاب بشكل عام، فسنرى أن 2021 امتلأت بالكثير من العناوين والاختيارات الجيدة، وبالأخذ في الاعتبار أننا ما زلنا في ظروف سيئة بسبب الوباء وما سببه من ركود اقتصادي، فنحن نسير في طريق مستقيم.

بدأت ملامح 2021 في التشكل بدايةً من إصدار البلايستيشن 5، والذي أتى بلعبتين غايةً في القوة، وهما: Demon’s Souls، وSpider-Man: Miles Morales. ومع ذلك، ما زال اللاعبون يتلهفون شوقًا لما هو قادم. وبداية من العام الجديد، 2022، ينبغي أن نرى انفجارًا في عالم الألعاب، وبالتحديد في الحصريات. الأمر كله يتوقف على الأحوال الاقتصادية، ولكننا نعتقد أن العام سيكون قويًا بالنسبة لسوني وبالنسبة لعالم الألعاب عمومًا. Horizon Forbidden West هي البداية فقط.

فشل حصريات سوني في موسم العطلات 2021

اعتادت سوني أن تقدم لنا ألعابًا قوية في مواسم العطلات. في 2020 مثلًا، وجدنا الكثير من العناوين القوية لنقضي معها وقتًا رائعًا مع إجازات نهاية العام، وجدنا Assassin’s Creed Valhalla، وGhost of Tsushima، وSpider-Man: Miles Morales، وغيرها من الحصريات القوية. الأمر لم يسر كذلك هذا العام، رغم أن موسم العطلات يعد كنزًا بالنسبة للمطورين بسبب رغبة الجميع الجامحة في التسوق وهذا ما يأتي بالخير على أصحاب المنصات.

مع تأجيل Horizon forbidden West، أصبح موسم الإجازات خالي الوفاض بالنسبة لأصحاب أجهزة البلايستيشن. وإذا نظرنا على أكبر منافسي سوني، وهي مايكروسوفت بأجهزة Xbox خاصتها، فسنرى أنها تجبرت وطغت على السوق في موسم العطلات هذه. الجميع يتسابق ليستمتع بحصرية Xbox، Halo Infinite. وحتى النينتندو سويتش تفوق بألعاب مثل Pokemon Brilliant Diamond and Shining Pearl كأفضل ألعاب النينتندو مبيعًا في موسم العطلات.

تأجيل Horizon Forbidden West أحبط الكثير من لاعبي البلايستيشن الذين كانوا ينتظرونها، ولكن علينا أن نتذكر أن التأجيل لا يأتي إلا لسبب ما، وبالتأكيد سنرى اللعبة أفضل مما كنا نتوقع (نأمل ذلك).

هل ستكمل Horizon Forbidden West المسيرة؟

Horizon Forbidden West

في فبرابر 2017، شهد البلايستيشن 4 نجاح واحدة من أهم الألعاب التي مرت عليه، جماهيريًا ونقديًا. ظهرت تحفة Guerrilla Games الفنية، Horizon Zero Dawn وحققت الكثير من النجاح؛ فوجدناها تحصل على 89 في المئة على Metacritic كما أنها لاقت الكثير من الإشادات الجماهيرية. نجاح وشعبية Aloy جاءا من التعاونات المختلفة سواء مع Fortnite، أو Genshin Impact، أو حتى مع Fall Guys.

وبسبب النجاح الكبير الذي حققته لعبة 2017، فازت لعبة Horizon Forbidden West بجائزة أكثر لعبة انتظارًا لعامين متتالين في جوائز The Game Awards. وعندما صدر الإعلان Trailer وجدنا أسلوبًا مذهلًا للعب. عالم أخاذ ومميزات وتحسينات يبدو أنها ستأسرنا.

يبدو أن Forbidden West ستكون أكبر وأكثر الحصريات انتظارًا منذ رأينا PS5 على الساحة، وانتظار الجماهير غير المعقول لكل من اللعبة وAloy يشهد على ذلك. بالتأكيد لن يكون من اللائق أن تخيب الشركة تلك الجموع الغفيرة من اللاعبين.

Horizon Forbidden West ستكشل ملامح حصريات PS

Horizon Forbidden West

لماذا نرى أن Horizon Forbidden West ستشكل ملامح مستقبل حصريات البلايستيشن لعام 2022؟ ببساطة لأنها أكبر حصرية انتظارًا، والتي من المفترض أن نراها في فبراير القادم، ناهيك على أنها البداية، بداية حصريات البلايستيشن القوية لعام 2022. يجب أن تستغل سوني اللعبة في الترويج لما هو قادم ولإغراء اللاعبين لحصرياتها القادمة.

يجب أن تتفوق Forbidden West على نفسها. إذا خيبت اللعبة آمال اللاعبين، لن يكون هذا فأل خير على البلايستيشن ولا على سوني بأكملها. سيتعين على اللاعبين انتظار الحصرية القوية اللاحقة وهي God of War: Ragnarok، وهي بالطبع واحدة من أكثر الألعاب انتظارًا في العالم أجمع منذ الإعلان عنها في 2020. عشاق Kratos كثيرون جدًا.

على أي حال، نأمل أن تشفي Horizon Forbidden West غليل اللاعبين الذين توقعوا حصريات قوية في موسم العطلات، بل وتبدأ عام 2022 بنجاحات ساحقة للبلايستيشن. ففي النهاية، هذا النجاح يصب في مصلحة عالم الألعاب عمومًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى