Pcإكس بوكسمقالات

لماذا يجب أن تكون Forza Horizon 5 بقائمة أفضل ألعاب السنة؟

هل قرار الاستبعاد أمر متعمد؟

كيف يمكن للجنة The Game Awards أن تستبعد Forza Horizon 5 من قائمتها؟

يتميز عالم الألعاب بالكثير من المناسبات والاحتفالات مثله مثل عالم الأفلام على سبيل المثال. فكما تمتلك هوليوود جوائز الأوسكار، يمتلك عالم الألعاب جوائز The Game Awards والتي تعطى كل سنة للعبة الأفضل من وجهة نظر النقاد. في نهاية كل سنة، تضمحل قائمة الألعاب وتظهر على الساحة الكثير من النقاشات والجدالات لتحديد اللعبة الأفضل من وجهة نظر الجمهور إلى أن تظهر قائمة The Game Awards لتحسم الأمر.

وفي هذه العام، 2021، شهدنا الكثير من الألعاب المميزة والتي تناسب جميع الفئات بدايةً من It takes two وحتى Uncharted. ولذلك لم نشتك أبدًا من قلة الألعاب، بل على العكس، وجدنا قائمة متنوعة وكبيرة لنختار منها. أحد أشهر وأهم الألعاب وأعلاها تقييمًا هذه السنة كانت لعبة السيارات الغنية عن التعريف Forza Horizon 5 والتي من المفترض أن نراها تفوز بالجائزة، أليس كذلك؟

إنجازات Forza Horizon 5

Forza Horizon

كيف لا وهي اللعبة التي حطمت جميع المبيعات والتقييمات الإيجابية من قبل النقاد والجماهير؟ كنا قد فقدنا الأمل في أن نجد لعبة سيارات قوية في هذا العام، ومع اقتراب مشارف نهاية العام، خرجت علينا Forza Horizon 5 لتكسر جميع الأرقام القياسية كما ذكرنا، ولذلك كان لا بد أن نراها في قائمة جوائز The game Awards على الأقل، ولكن حدثت الصاعقة ولم نجدها حتى في القائمة!

نعم شاهدنا اللعبة تترشح لجوائز أخرى فرعية مثل المؤثرات الصوتية، ولكن هذا غير مقبول تمامًا. إزالة اللعبة من قائمة الألعاب المرشحة الرئيسية وضع الكثير من علامات الاستفهام على هذه القائمة.

يجب التنويه إلى أن الاعتراض على عدم وضع Forza Horizon 5 بالقائمة لا يقلل من شأن الألعاب الأخرى المرشحة. كل لعبة في القائمة جلبت لنا الكثير من الأشياء الجديدة وأضافت أسلوبًا تفاعليًا مختلفًا عند الكثير من اللاعبين بالتأكيد جعلها تستحق أن تكون في القائمة؛ Deathloop على سبيل المثال أرتنا أنها ممتعة كثيرًا. It takes two أمتعتنا بميزة اللعب الجماعي وأرتنا ما معنى اللعب التعاوني.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن تلك الألعاب المرشحة لأفضل لعبة، تم ترشيحها للكثير من الجوائز الأخرى أيضًا. إذا أخذنا Deathloop مثلًا، سنرى أنه تم ترشيحها لأفضل حبكة، وإذا نظرنا للعبة Ratchet and Clank: Rift Apart سنرى أنها حجزت مقاعدها في ترشيحات الإخراج الفني.

على الرغم من عقلانية الأمور السابقة، إلا أنها تناقض نفسها في الوقت نفسه؛ وإلا فكيف يمكن للعبة التي حققت المعادلة الصعبة أن تخرج من القائمة؟ ترشيح Forza Horizon 5 لجائزة أفضل تصميم صوتي، وأفضل لعبة رياضية/ سباق سيارات، وتقييمات اللعبة غير المعقولة وإثناء اللاعبين عليها، كل هذه الأمور خير دليل على كونها اللعبة المناسبة.

لماذا تستحق Forza Horizon 5 أن تكون بالقائمة؟

e3 awards 2021 forza horizon 5 is the most anticipated game 76cm

لأنها تجمع بين الكثير من المميزات ببساطة. فبالنظر إلى الترشيحات المختلفة، سنجد أن اللعبة تستحق أن تكون في القوائم الأكثر شهرة بسبب ما حققته من إنجازات سابقة. إذا نظرنا إلى مثالين من الألعاب التي تم ترشيحها لنعرف الأسباب المختلفة، سنرى أن Forza Horizon 5 تتشارك مع تلك الألعاب في نفس الأسباب.

إذا تحدثنا عن Ratchet and Clank: Rift Apart nails على سبيل المثال، سنجد أنها تجربة فريدة كلعبة فريدة صلبة، أما إذا نظرنا للعبة It Takes Two، فسنرى أنها ممتعة كلعبة تعاونية وأيضًا تجربة فريدة. وهذا ما يجعل هاتين اللعبتين تنضمان للقائمة، فمركزهما مستحق، ولكن إذا نظرت إلى Forza Horizon5 فستجد أنها تجمع بين الخاصيتين، اللعب الفردي والجماعي، ومع ذلك ليست في القائمة.

اللعبة مصممة لكي يستمتع بها أي لاعب مهما اختلف شغفه بالألعاب. العالم المفتوح ذو الأنشطة الأخاذة والأشياء المتروكة لك لتكتشفها كفيل بجذبك من أول لحظة. وإذا تحدثت عن اللعب الجماعي، فستجد أن اللعبة تتيح لك خيارات وتحديات لا توصف، وبالتأكيد لن ننسى السيارات والرسوميات التي لا بد وأنك رأيت صورها المنتشرة هنا وهناك.

Forza Horizon

استغلت اللعبة جميع الإمكانيات المتاحة حاليًا ونقلت الرسوميات بعيدًا. هناك الكثير من الصور في اللعبة ستظن أنها في العالم الحقيقي. الطقس في غاية الواقعية ويمكننا أن نتغنى به بمفرده. الإخلاص في استغلال إمكانيات الجيل الجديد من الألعاب لا أمر يستحق الثناء بكل تأكيد.

الخلاصة

لا شك أن لعبة السيارات الرائعة، Forza Horizon 5 تستحق أن تكون ضمن قائمة أفضل الألعاب لمسابقة The Game Awards. Forza Horizon 5 هي اللعبة الوحيدة التي حصلت على 92 على موقع Metacritic، وهي اللعبة الوحيدة هذه العام التي تتخطى 90 من الأساس، ولذلك ومع كل ما ذكرناه بالأعلى، عدم إضافة اللعبة ضمن القائمة هو أمر كارثي بكل تأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى