مقالاتPcإكس بوكسموبايل

لماذا قد تكون اللعبة المستوحاة من Minecraft هي واحدة من أكثر الألعاب انتظارًا في 2023؟

بعد نجاح سيرفر Hypixel منقطع النظير، حان وقت اللعبة المستقلة

بفضل الحرية الهائلة وقدرات الإبداع اللامحدودة، يمكننا القول إن Minecraft هي أشهر لعبة Sandbox موجودة، بل وحتى وجدت في تاريخ عالم الألعاب. يمكنك أن تبني أي شيء يخطر على بالك على غرار مكعبات LEGO. تتيح Minecraft الفرصة أمام اللاعبين أيضًا لكي يتعاونوا سويًا وذلك من خلال مئات الخوادم (السيرفرات) سواء الخاصة أو حتى العامة، ولا شك أنه لا يوجد أي سيرفر يتجاوز شهرة Hypixel Network، أو سيرفر الـ Hypixel كما يعرف حاليًا.

ازدادت شهرة هذا السيرفر بسبب عدد اللاعبين المهول الموجود عليه. وفيه، يستطيع اللاعبون أن ينخرطوا في ألعاب مُصغرة ويستمتعوا بمساحات الإبداع الشاغرة التي تنتظر الإشباع، وبفضل هذه الشهرة الجارفة، قرر المطورون أن يطلقوا هذا السيرفر كلعبة خاصة مشتقة من اللعبة الأم، ولهذا نحن بانتظار لعبة Hypixel في 2023، ولكن ما الذي سيجعل هذه اللعبة تنجح؟ أو على الأقل تكون واحدة من أكثر العناوين المنتظرة في العام القادم؟

بداية سيرفر Minecraft الأسطوري

بدايةً، ظهر هذا السيرفر للمرة الأولى في عام 2013 على يد المبدعين Simon Collins-Laflamme وPhillipe Touchette واللذين أرادا أن يستعرضا الخرائط الجديدة للعبة Minecraft في شكل لعبة جديدًا بدلًا من الاكتفاء برفعها على يوتيوب. بمجرد إنشاء السيرفر، انفجرت شهرته، وكان لهذا الأمر ميزة وعيب. الأولى تمثلت في مزايا الشهرة، والثانية كانت أن اللاعبين اضطروا للانتظار طويلًا حتى يلجوا إلى هذا الخادم الجذاب.

بسبب العدد الهائل من اللاعبين على السيرفر، تعين على المطورين أن يدفعوا أكثر من 100 ألف دولار للحفاظ عليه من السقوط، وذلك في سنتين فقط. ولأن المطورين لا يريدون أن يدفعوا شيئًا من جيوبهم، عوَّضوا هذه الأموال بالكثير من الـ Microtransactions داخل السيرفر. بعد ذلك حدثت بعض الأمور الداخلية في الشركة أدت إلى تخفيض عائد هذا السيرفر بنسبة 85%.

لم يتخل اللاعبون عن فكرتهم وإبداعاتهم وقرروا أن يصنعوا لعبة منفصلة تُمسى Hytale شبيهة بـ Hypixel، وستحتوي على الكثير من الألعاب الصغيرة بداخلها، وهذه الألعاب تتضمن أطوار لاعب ضد لاعب PvP، وغيرها الكثير من الأطوار الأخرى التي يمكن للاعبين فيها استغلال إبداعاتهم. ولهذا السبب، سيشعر اللاعبون بالألفة مع اللعبة الجديدة.

أرقامٌ مبشرة

Featured Hytale Hytale Beta access sign up information and everything we know 900x506 1

نجاح لعبة Hypixel ما هو إلا مؤشر للنجاح الذي يمكن أن تحصده لعبة Hytale الجديدة. وللعلم فقط، يحمل سيرفر Hypixel العديد من الأرقام القياسية مثل رقم موسوعة غينيس كأشهر سيرفر مستقل للعبة فيديو، وبالتبعية أشهر سيرفر في اللعبة العملاقة ماينكرافت. هناك أكثر من 150 ألف لاعب يستمتعون بهذا السيرفر في الوقت الراهن، وكل شهر يوجد حوالي 2 مليون لاعب يُجذبون بواسطة هذا السيرفر، وهذا إن دل على شيء، فيدل على النجاح الذي ينتظر اللعبة المنفصلة الجديدة.

على الرغم من أن لعبة Hytale لديها الآن شعبية كبيرة، حتى قبل إصدارها، ولكن ما هذا الحماس إلا البداية فقط، وفي خلال الأشهر القادمة، ستزداد شهرتها أكثر وأكثر وتنتقل القاعدة الجماهيرية الخاصة بسيرفر Hypixel إلى اللعبة الجديدة، بل وقد تفوقها.

لك أن تتخيل أن إعلان لعبة Hytale صدر في 2018، ووقتها، توقع مخرج اللعبة Aaron Donaghey أن يحصل الإعلان على 500 ألف مشاهدة فقط، وكان سيكون سعيدًا للغاية، ولكن الإعلان فاجئه بأضعاف مضاعفة تمثلت في رقم مشاهدات خيالي في وقت قصير، وهذا الرقم تجاوز الـ 11 مليون مشاهدة. هذا الرقم قد يجعل اللعبة واحدة من الأكثر مبيعًا في 2023.

في النهاية، يبدو أن فكرة اللعبة المنفصلة Hytale هي فكرة عبقرية، يمكن من خلالها الاهتمام بسيرفر عليه لاعبين بعشرات الآلاف، إن لم يكن مئات الآلاف. ولا شك أن هذه اللعبة ستقارن كثيرًا باللعبة الأم ماينكرافت، وهذا ليس أمرًا سيئًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى