مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

لماذا Deck Nine هو الاستديو الأمثل لتطوير لعبة Superman القادمة؟

إذا حدث ورأينا لعبة لشخصية Superman، فيجب على استديو Deck Nine أن يتولى أمر تطويرها

بفضل توسع عالم الألعاب، أصبحنا نحلم برؤية كل الأبطال الخارقين الموجودين على الشاشات الكبيرة، وحتى الصغيرة في لعبة فيديو. حتى الآن لدينا الكثير من المشاريع التي أنجزها المطورون والتي نفخر بها، مثل سلسلة Batman: Arkham، وألعاب Spider-Man، وحتى الألعاب القادمة مثل Marvel’s Wolverine. ولكن هناك بطل خارق لديه من الجماهيرية ما تجعلنا نستعجب من عدم وجود لعبة فيديو له حتى الآن، وهذا البطل هو سوبر مان بكل تأكيد. والآن، نحن في رحلة للبحث عن المطور الذي قد يتولى مهمة هذه اللعبة.

وإذا بحثنا حولنا، سنجد أن هناك مئات الاستديوهات المستعدة لتطوير لعبة ضخمة تحمل على عاتقها تحديات شخصية مثل سوبر مان، ولكن هناك استديو بالتحديد نجد هذه المهمة مُفصلة عليه تفصيلًا، وهو استديو Deck Nine. نعم، الاستديو الذي طور لعبة Life is Strange: True Colors العام الماضي، والذي يتميز بأسلوب سرد قلما نجده في استديوهات تطوير الألعاب.

وقد تتساءل عن السبب الذي يجعلنا نختار استديو يتميز بالسرد القصصي من أجل تطوير لعبة عن شخصية من المفترض أن محور الاهتمام بها يدور حول القوى الخارقة، والإجابة ستعرفها خلال هذا المقال.

لماذا من الصعب أن نرى لعبة Superman؟

95a55c40 2e6c 11eb bbbf 6801703f6aa1

يعتبر الكثيرون شخصية سوبر مان هي الأفضل من ناحية القوى الخارقة التي لا تُضاهى بين جميع شخصيات الأبطال الخارقين. من الصعب أن تجد شرير يستطيع أن يصمد أمامه طويلًا (بدون الكريبتونايت طبعًا)، حتى أن ألعاب سوبر مان القديمة كلها مثل Superman Returns، وSuperman: Shadow of Apokolips ركزت لم تكن مرضية كفايةً لأن سقف التحدي فيها لم يكن كافيًا. لم نشعر أن سوبر مان في خطر حقيقي.

نقطة أخرى تستوجب اجتناب جانب القوى الخارقة، هي ميكانيكية التنقل الخاصة بسوبر مان، ألا وهي الطيران بالطبع، وليس أي طيران، فهو يطير بطريقة مملة عكس سبايدر مان مثلًا الذي يتأرجح بين البنايات، وبسبب صعوبة تطبيق ميكانيكية طيران سوبر مان في عالم مفتوح، سيكون من الأفضل تهميش تلك الخصيصة. خلاصةً، يتمتع سوبر مان بقوى غير محدودة تمكنه من التفوق على خصومه بسهولة، ولذلك، فلن يكون من السهل على الإطلاق أن نرى لعبة مخصصةً له.

لماذا Deck Nine؟

capsule 616x353 2

لم يعمل استديو Deck Nine من قبل على ألعاب عالم مفتوح، ومع ذلك، فإنه يستطيع أن يضيف جابنًا للعبة سوبر مان AAA ذات عالم مفتوح بطريقة لا يستطيع سواه أن يفعلها؛ فعلى الرغم من قوة سوبر مان المفرطة، إلا أن هناك فئة من الجماهير تنظر إلى شخصيته ونضوجها مع الوقت، نحن نتحدث عن شخصية كلارك كينت الذي كَبُرَ منذ عام 1938. ومثلما نهتم بالجانب الفني وجانب الأكشن في ألعاب الأبطال الخارقين، فإننا نحتاج أن نركز على الجانب القَصصي أيضًا وبناء الشخصيات، وهذا ما يبرع فيه استديو Deck Nine.

وما يزيد الطين بلة بالنسبة لسوبر مان، هي أن بعض الألعاب مؤخرًا صورته كشرير، وهذه مصيبة كبيرة في حقه لأنها تنتزع منه الشخصية التي تعودنا عليه والتي لها خلفية قصصية يمكننا الاعتماد عليها بشكل أساسي في الجانب القصصي، ولكن بإرجاع أمور سوبر مان إلى نصابها، فإن قدرة استديو Deck Nine على بناء شخصيات مثل Alex Chen ستنقل لعبة سوبر مان الجديدة نقلةً نوعية. كينونة سوبر مان الأخلاقية، ومحيط Smallville High المليء بالأشخاص الجيدين، وأبواه اللذين أحسنا تربيته، وكل شيء تقريبًا سيتولى استديو Deck Nine أمره بسلاسة كبيرة.

لا بد للعبة Superman أن ترى النور

c78022d7e4457c64 600x338 1

منذ اللحظة الأولى التي غير فيها الاستديو اسمه من Idol Minds إلى Deck Nine في 2017، وهو يصب جل اهتمامه على السرد القصصي، ولنا في Life is Strange: Before the Storm وLife is Strange: True Colors خير مثال، بعيدًا عن الجوانب الفنية، نحن هنا نتحدث عن الجانب القصصي فقط؛ والتي استطاع الاستديو أن يتفوق على نفسه فيها من ناحية الدراما والتويستات وهذا ما تحتاجه لعبة سوبر مان.

وبالأخير، من غير المعقول ألا نرى لعبة AAA لواحد من أشهر شخصيات الأبطال الخارقين إن لم يكن أشهرهم. نتفهم أن صناعة لعبة لسوبر مان لن تكون بالسهولة الكافية للأسباب التي ذكرناها بالأعلى، ولكن هناك طرق كثيرًا لتطوير هذه اللعبة بكفاءة عالية، مثل اختيار الاستديو المناسب والاعتماد على السرد القصصي وتاريخ شخصية سوبر مان بدلًا من الاعتماد على قواه الغاشمة فحسب، وهذا ما يمكن لاستديو مثل Deck Nine أن ينجزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى