مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

لمن يحب Stray.. إليك 6 عناوين مشابهة للعبة القط التائه!

ألعاب تتشابه بشكل أو بآخر مع Stray

بعد صدور لعبة القط المنتظرة Stray، أصبحت واحدة من أشهر وأكثر الألعاب المحبوبة التي صدرت هذا العام، وبلا شك اللعبة الأولى على قائمة الألعاب التي صدرت هذا الشهر. وبسبب ندرة الألعاب الجيدة، وبالتحديد ندرة ألعاب القطط الجيدة هكذا، ود الكثيرون لو يخوضوا تجربة بنفس متعة هذه اللعبة النادرة. بالتأكيد لا توجد عناوين مثلها، ولكن هناك بعض الألعاب التي يمكن أن نقارنها بها.

وبغض النظر عن فكرة صدور اللعبة منذ أيام قليلة، إلا أن هناك طلبات مُلحة على استديو BlueTwelve Studio لإصدار الجزء الثاني من اللعبة. ولأن هذه الفكرة شبه مستحيلة؛ أي أننا لن نرى الجزء الثاني منها في أي وقت قريب، سيضطر كل محب ومريد لتجربة مشابهة أن يلجأ لعناوين تقترب بشكل أو بآخر من تفرد Stray. وللمساعدة، سنرشّح العديد من العناوين مشابهة يمكنك استكشافها.

6 ألعاب تُشبه Stray بشكل أو بآخر

Goat Simulator

unnamed

مثلها مثل Stray، تتيح لك لعبة محاكي الماعز Goat Simulator الفرصة لتتلبس شخصية حيوان، ولكن هذه المرة مع عنزة. اللعبة من نوعية ألعاب الـ sandbox التي تتيح لك الحرية كاملةً، وتجعلك تفعل أشياء في منتهى الغرابة مثل نَطح الشاحنات برأس الماعز حتى تنفجر. من تطوير Coffee Stain Studios، وصدر الجزء الأول منها في عام 2014. ولكي أثبت لك أن هذه اللعبة في منتهى الغرابة، هناك جزء ثالث منها تم الإعلان عنه هذا العام على الرغم من عدم وجود جزء ثاني من الأساس.

BioMutant

مراجعة biomutant

لعبتنا الثانية في القائمة تتجاوز Stray، وغيرها من الكثير من الألعاب من ناحية التنوع. هنا يمكنك اللعب بأكثر من حيوان مختلف، وبدلًا من أن تحل المشاكل والألغاز التي تواجهك بمساعدة كائنًا آليًا، ستنخرط في معارك عديدة وألغاز مديدة وهذه المرة ستستخدم أسلحة متنوعة. والشيء المُتشابه بوضوح بينها وبين لعبة القط التائه، هو أن هذه اللعبة تقع في مستقبل مُدمر أو ما بعد الكارثي Post-apocalyptic حيث لا يوجد أي بشري على وجه البسيطة.

Dog’s Life

509323 life screen024

قد يتذكر لاعبو البلايستيشن 2 هذه اللعبة. من تطوير Frontier Developments ومن نشر Hip Games، وتتميز بواحدة من أكثر قصص الألعاب غرابة. لن نحرق أي شيء من القصة، ويكفي أن نقول إذا كنت استمتعت بحصرية سوني التي نبحث عن ألعاب تشبهها، فحتمًا ستستمتع بلعبة Dog’s Life. والنقيض تمامًا، هذه اللعبة تحكي عن قصة بطلها الأساسي كلب، العدو النمطي الأوحد للقطط، وإذا كنت تعتقد أن الكلاب أشرار، فقط امنح نفسك فرصة الاستمتاع بهذه اللعبة وستغير وجهة نظرك تمامًا.

ENCODYA

capsule 616x353 6

كنت قد قرأت مقالةً تتحدث عن اقتباس لعبتنا أفكارًا من لعبة Encodya، فبحثت عن الأمر ووجدت أنه قد يكون حقيقيًا؛ فكلتا اللعبتان تتضمنان بطلًا يائسًا يريد مساعدةً ليُفاجئ بذكاء اصطناعي يمد له يد العون. الفارق أنه في Encodya نجد فتاةً صغيرة بدلًا من قطة، وبدلًا من مساعد القطة الصغير، نجد آلة كبيرة تُدعى Sam 53. تبدأ مغامرة صغيرتنا مع المساعد الآلي عندما تستلم الفتاة مهمة من أبيها المتوفي منذ زمن بعيد، ومن هذه النقطة لا تتوقف المغامرة.

Okami

apps.61073.65070011667439814.38a66438 6077 4a22 b955 818468201a12

تحفة بفن ياباني أقل ما يُقال عنها إنها “جميلة”، يتحكم فيها اللاعبون بإلهة الشمس التي تتخذ من ذئب هيئة لها. بطلتنا تُدعى Amaterasu، وهي مُجبرة على مواجهة شيطان ذي ثمانية رؤوس -يُدعى أوروتشي- وهي في هيئة الذئب هذه. من التوجه الفني للعبة يمكنك أن تستنبط أنها مستوحاة من الفولكلور الياباني. سيتعين عليك أن تستخدم السحر وتساعد بطلنا أو بطلتنا الذئب في قتالها. يمكنك تلخيص هذه اللعبة في أنها مغامرة خطية ستأخذك في رحلة مسلية ذات طابع مميز بكل تأكيد.

Tokyo Jungle

tokyojungle 04

لعبة كلاسيكية جديدة تقع أحداثها في عالمٍ خال من البشر، وتتشابه بشكل أو بآخر مع لعبتنا. ما يميز Tokyo Jungle أيضًا أنها مغامرة فريدة من نوعية ألعاب التسلل Stealth. أيضًا يمكنك أن تختار أكثر من حيوان لتلعب بيه، والجيد هنا أن هناك فئة كبيرة بداية من الجِراء الصغيرة ذات الشعر الطويل، وحتى أنواع الديناصورات المختلفة، وكل هذا من أجل الصراع على التسيد والاستيلاء على السلطة في ظل غياب الكائن المسيطر على الكرة الأرضية ألا وهو الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى