مقالاتإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

مؤتمرات وألعاب وإعلانات أخرى.. ما يحمله لنا شهر يونيو من مفاجآت

يبدو أن شهر يونيو سيأتي بالكثير من الخير لنا كلاعبين!

عندما يتعلق الأمر بالكشف عن الألعاب الجديدة وأخبار الألعاب القوية، فعادة ما يمثل شهر يونيو دورًا مهمًا كأحد أهم شهور السنة بالنسبة للاعبين. تقريبًا كل عام منذ 1995، وشهر يونيو يشهد مؤتمر E3 العملاق، وهو الحدث الأضخم في تاريخ صناعة الألعاب ويأتي لإبراز ما يحمله المستقبل بالنسبة لعالم الألعاب.

في السنوات القليلة الماضية، بدأنا نلاحظ أحداثًا غريبًا في عالم الألعاب، وعندما دخلت جائحة كورونا بيننا في 2019، وأُلغى مؤتمر E3 في العالم التالي (2020) مباشرةً، وأقيم بنسخة ديجيتال في 2021، تأكدنا أن هناك شيء ما خاطئ، وجاءت هذه السنة لكيلا تدع مجالًا للشك عندما تم إلغاء المؤتمر لهذه السنة كليًا، على أرض الواقع وحتى على الإنترنت.

مؤتمرات الألعاب في يونيو

أول الأحداث الكبيرة سيكون مؤتمر جيف كيلي، وهو حفل جوائز الألعاب الصيفي Summer Game Fest، والذي سينطلق في التاسع من يونيو لهذا العام. سيقام الحفل في قاعات IMAX، ومن المفترض أن يأتي بإعلانات كبيرة. انتهى هذا الحفل العام الماضي بالكشف عن أسلوب اللعب للعبة Elden Ring، وهذا رفع من قيمة الحفل بشكل كبير ورفع مستوى الترقب للأعوام القادمة.

بعد انتهاء حفل جوائز الألعاب الصيفي بثلاثة أيام، سندخل على عرض بيثيسدا ومايكروسوفت، وهو ما سيُعرض فيه مشاريع الإكس بوكس عوضًا عن حفل E3 الذي تم إلغاؤه. من المفترض والمتوقع أن نرى المزيد عن لعبة الخيال العلمي وتقمص الأدوار Starfield والتي تم تأجيلها مما تسبب بغض الجمهور العارم.

في السادس عشر من يونيو، سيتعرف جمهور لعبة Overwatch على أخبار جديدة بشأن الجزء الثاني من لعبة Activision Blizzard الشهيرة. من المفترض أن يناقش المؤتمر نسخة البيتا للعب الثنائي 2 PvP. حتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد مؤتمر Overwatch 2، ولهذا سيتعين على اللاعبين انتظار المزيد من المعلومات.

وأخيرًا، كان قد أعلن أن حدثًا ما متعلق بالنسخة الخامسة والعشرين من Final Fantasy 7 سيرى النور في الشهر القادم، ومن وجهة نظر بعض اللاعبين، فهذا الحدث سيكون الجزء الثاني من ريميك Final Fantasy 7، ولكن بالطبع لا يوجد شيء مؤكد حتى الآن.

هل سنرى مؤتمر لسوني أو نينتندو؟

state of play 3935531

بعيدًا عن المؤتمرات التي تم الإعلان عنها رسميًا لشهر يونيو، توجد مؤتمرات أخرى (وفقًا للشائعات) قادمة في نفس الشهر، ولكن لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن. من المزاعم التي رأينها أن سوني ستعرض حلقة جديدة من State of Play في الشهر يونيو، وكذلك نينتندو والتي ستعرض حلقة من مؤتمرها Nintendo Direct هي الأخرى.

أما عن الشائعة التي ترددت كثيرًا، فكانت بخصوص الإعلان عن الجزء الثاني من COD: Modern Warfare 2 في الشهر القادم أيضًا، وبالتحديد في الثامن من يونيو وفقًا لصحافي الألعاب والمسرِّب لتوم هيندرسون.

ماذا عن إصدارات الألعاب الجديدة في يونيو؟

di opengraph 001

  • Diablo Immortal – June 2
  • Mario Strikers: Battle League – June 10
  • The Quarry – June 10
  • Fall Guys – June 21
  • Sonic Origins – June 23
  • Capcom Fighting Collection – June 24
  • Fire Emblem Warriors: Three Hopes – June 24
  • Monster Hunter Rise: Sunbreak – June 30
  • LEGO Brawls – لم يتم الإعلان عن موعدها

سيبدأ الشهر بلعبة Diablo Immortal كما هو موضح، وهي لعبة للهاتف الشخصي والحاسب المحمول مشتقة من سلسلة الـ Hack and Slash الشهيرة Diablo، ومن ثمًّ ستتوالى الألعاب في المواعيد المحددة لها، عدا لعبة LEGO Brawls التي لم يعلن عنها حتى الآن.

إطلاق خدمة البلس الجديدة

ps plus day one releases 580x334 1

لن يكتفي الشهر بالألعاب الجديدة والمؤتمرات فقط، ولكنه سيأتي أيضًا بترقية خدمة البلس التي طال انتظارها. وبعد هيمنة من خدمة الجيم باص الخاصة بميكروسوفت، يبدو أن الوقت قد حان من أجل عودة البلايستيشن وخدمة البلس للساحة مرة أخرى. بثلاثة فئات أقلها الـ Essential، وأعلاها الـ Premium، وأوسطها الـ Extra تأتينا خدمة البلايستيشن بلس الجديدة.

في النهاية، يبدو أن شهر يونيو ليس زاخرًا بالعناوين الضخمة مثل شهر فبراير على سبيل المثال، ولكنه بتأكيد سيحمل الكثير من الأخبار الجيدة والخدمات القوية للاعبين سواء عن طريق الكشف عن العناوين أو الألعاب الجديدة أو عن طريق المؤتمرات التي دام انتظارها أكثر من عام، والآن كل ما علينا فعله هو الانتظار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى