أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

مايكروسوفت تؤكد بأن لعبة Starfield لن تصدر على أجهزة PlayStation 5

على الرغم من أن لاعبي البلايستيشن ما زالوا يأملون في ألا تكون لعبة بيثيسدا القادمة حصرية على أجهزة Xbox، أكدت Bethesda و Microsoft أنها لن تأتي إلى أجهزة PlayStation

لعبة الأربيجي المنتظرة من شركة بيثيسدا “Starfield” لن تأتي إلى منصات أخرى (تحديداً منصة سوني PlayStation5)، وفقًا لمسؤول تنفيذى لدى Xbox. وعلى الرغم من أن هذا معروف بالفعل، فقد كانت هناك بعض التعليقات والشائعات الأخيرة التي بدأت تمنح بعض لاعبي البلايستيشن الأمل فيما يتعلق بكون لعبة بيثيسدا المنتظرة Starfield ستصدر على جميع المنصات. نتيجة لذلك، كان على قسم Xbox أن يتدخل لتوضيح الأمور مرة أخرى وأن يكون واضحًا قدر الإمكان حول المنصات التي ستصدر عليها اللعبة.

في مؤتمر E3 2021 الذي أقيم في شهر يونيو الماضي، حاولت Microsoft إزالة أي ارتباك من خلال تصريحٍ قالت فيه بأن لعبة Starfield هو أحد ألعاب منصة Xbox الحصرية. ومع ذلك، ما زال اللاعبون يشككون بهذا الأمر، بسبب وجود ألعاب مثل Minecraft خارج أجهزة Xbox، وهو الأمر منطقي بعض الشيء نظراً لأن لعبة Minecraft هي أحد العناوين ذات شعبية جارفة ولديه شهرة أكبر بكثير من أي لعبة تمتلكها شركة Bethesda، لذلك من المنطقي سماح شركة مايكروسوفت لهذه اللعبة بالاستمرار على المنصات الأخرى. وفي نهاية الأمر لم تقنع مايكروسوفت الجميع بأن لعبة Starfield لن تصدر على أجهزة PlayStation، رغم ذلك.

وقد أشار Aaron Greenberg، المدير التنفيذي للتسويق بعلامة الـXbox، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر إلى أن لعبة Starfield ستكون متاحة فقط على أجهزة Xbox Series X و Xbox Series S وأجهزة الحاسب الشخصي، ولا توجد أي خطط لتغيير هذا قبل أو بعد الإصدار.

هذه التغريدة جاءت بعد تصريحات من المدير التنفيذي لشركة بيثيسدا “Pete Hines” الذي اقترح بأن ألعاب مثل Starfield من الممكن أن تصدر على أجهزة سوني PlayStation أو منصات غير Xbox لاحقًا، على الرغم من أنها تبدو وكأنها تكهنات بأن أي شيء يمكن أن يحدث بدلاً من الشيء الذي يتم التخطيط له. فهناك دائمًا فرصة بأن تأتي لعبة Starfield وألعاب Bethesda المستقبلية الأخرى إلى أجهزة PlayStation في حالة إبرام صفقة ما بين شركتي Microsoft و Sony.

ابو علاوي

لاعب PC محترف، معروف بإسم Shakabrah97، عاشق لألعاب الـRPG اليابانية الكلاسيكية مثل فاينال فانتسي ودراجون كويست و الغربية مثل فال اوت وايلدر سكرلوز وذا ويتشر، لعبته المفضلة على الإطلاق The Witcher 2
زر الذهاب إلى الأعلى