أخبارإكس بوكسبلاي ستيشن

مايكروسوفت تعلن أن مبيعات Xbox Series X|S تخطت مبيعات PlayStation 5

لربعين ماليين متتاليين تفعلها مايكروسوفت وتتخطى مبيعات سوني

عندما صدرت أجهزة PlayStation 5 وXbox Series X|S في منتصف نوفمبر 2020، لم نتوقع أن تعاني تلك الأجهزة من أزمة الندرة المستمرة حتى منتصف الآن، 2022. يعود النقص في أجهزة الجيل الجديد إلى عدة أسباب منها نقص أشباه الموصلات، والوباء العالمي، والسماسرة، ومشاكل العملات الرقمية، وغيرها. امتدت المشكلة لدرجة جعلت من شركات عملاقة مثل Amazon وWalmart تبيع تلك الأجهزة لعملائها المشتركين في الخدمات المدفوعة فقط سواء Amazon Prime أو Walmart+.

على الرغم من النقص المستمر في أجهزة الجيل الجديد، فإن المنصات الثلاثة، وبالأخص النينتندو سويتش، كسرت أرقامًا قياسية في المبيعات. واليوم، كسرت Xbox أرقامًا قوية جعلت مايكروسوفت تعلن أنها تخطت مبيعات سوني والبلايستيشن 5 في الربعين الماليين الأخيرين.

الجيل الجديد من Xbox يتفوق على الجيل الجديد من PlayStation

تم الإعلان عن التفاصيل في إحدى اجتماعات الشركة، ونُشرت بعد ذلك على تويتر، وذلك عن طريق نائب رئيس الاتصالات بمايكروسوفت Frank X. Shaw. اقتادت ميكروسوفت السوق الأمريكي، والكندي، والإنجليزي، وغرب أوروبا لربعين متتاليين.

أما بالنسبة لسوني، وعلى الرغم من أنها لا تعلن عن أرقام المبيعات صريحةً، إلا أن أجهزة البلايستيشن 4 تخطت في المبيعات أجهزة Xbox One، وحتى أن مبيعات أجهزة البلايستيشن 5 تخطت في هذا العام أرقام المبيعات التي حققها جهاز Wii U على مدار تاريخه.

وفي النهاية، لم يتوقع الكثيرون أن تقود مايكروسوفت سوق المبيعات، ولكن يبدو أنه بسبب اهتمام الشركة العملاقة بالألعاب، ومحاولتها المستمرة لتحسين جودة منتجاتها والاهتمام بما يطلبه لاعبوها، فعتلها ميكروسوفت أخيرًا وتخطت سوني.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى