أخبار

مايكروسوفت تنوي وضع إعلانات في الألعاب المجانية.. تقرير Business Insider يفيد

بحجة دعم المطورين، مايكروسوفت تنوي وضع إعلانات في ألعابها المجانية

تعد الألعاب المجانية متنفسًا لملايين اللاعبين الذين لا يملكون رفاهية دفع الأموال في ألعاب الفيديو. والكثير من الشركات والألعاب تعطي الفرصة للاعبين ليستمتعوا بها دون أن يدفعوا فلسًا واحدًا، إلا إذا أرادوا شراء بعض المحتويات المدفوعة في اللعبة بالطبع.

هذا الوتر هو ما يلعب عليه مطورو تلك الألعاب؛ يريدونك أن تدفع أموالًا لشراء المحتوى المدفوع، ومن ثم يمكنهم التربح صناعتهم (وهذا حقهم المشروع بالطبع)، ولكن يبدو أن الوضع سيصبح أسوأ قريبًا وستتغير الصورة التي يتربح بها هؤلاء المطورون عن طريق استغلالهم لمساحات إعلانية في الألعاب ليعرضوا عليها محتواهم بشكل يشبه الإعلانات المنبثقة.

يبدو أن الشركة العملاقة مايكروسوفت ستبدأ هذا الأمر وستضع إعلانات في ألعابها المجانية، وفقًا لتقرير من موقع Business Insider. التقرير الذي يوضح أن الشركة تريد أن تكافئ المطورين الذين يصنعون ألعابًا مجانية عن طريق تلك الإعلانات.

الأمر المطمئن للاعبين بعض الشيء، أنه ووفقًا للتقرير وتفاصيل هذه الخطوة، فإن الإعلانات لن تعيق اللاعبين ولن تعرقل الجيم بلاي أو أسلوب اللعب، وهذا أول ما يخشاه اللاعبون.

أكدت المصادر أيضًا لموقع Business Insider أن مايكروسوفت لا تنوي اقتطاع جزءًا من الأرباح التي ستحققها إعلانات الألعاب المجانية، ولكنها ستسمح للمطورين أن يأخذوها جميعًا ويتشاركونها مع الشركات المعلنة.

الإعلانات قد تؤثر على مستقبل الألعاب المجانية؟

الألعاب المجانية

الجدير بالذكر أن تلك الخطوة ستغير الكثير من الأشياء وستكون متنفسًا لاستديوهات صغيرة لا تمتلك إمكانيات مثل التي تمتلكها Fortnite أو Apex Legends. وسنرى إذا ما كانت ستؤثر علينا نحن وعلى مستقبل الألعاب المجانية أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى