مقالاتإكس بوكسبلاي ستيشن

ما الجديد في نسخة GTA 5 لأجهزة البلايستيشن 5 وXbox Series X|S؟

وصلت نسخة الجيل الجديد من GTA 5 أخيرًا

من الثوابت في عالم ألعاب الفيديو أن GTA 5 هي واحدة من أقوى أعمدة تلك الصناعة منذ إصدارها لأول مرة في 2013 وحتى يومنا هذا. تقريبًا أشهر عنوان في صناعة الألعاب وأحد أكثر -إن لم يكن أكثر- العناوين مبيعًا في التاريخ، ونحن لا نتحدث عن عالم الألعاب فقط، بل في تاريخ صناعة الترفيه. بسبب النجاح المهول للعبة، ما زالت شركة روكستار تستغلها حتى يومنا هذا ولا تريد إصدار GTA 6 حتى تكسب أثر قدر ممكن من الأموال من GTA 5.

وبعد أن فعلت الشركة كل ما بوسعها على أجهزة الجيل القديم، وجب عليها أن تنتقل للجيل الجديد؛ أجهزة البلايستيشن 5 وأجهزة الـ Xbox Series X|S.

GTA 5 أصبحت متوفرة للجيل الجديد الآن!

GTA 5

صدرت اللعبة لأول مرة في شهر سبتمبر عام 2013 على أجهزة البلايستيشن 3 والـ Xbox 360، وأدى نجاحها إلى إعادة تعريف مفهوم نجاح الألعاب بالنسبة للجميع. فاقت اللعبة جميع التوقعات بسبب تفاصيلها المتقنة وكل شيء فيها تقريباً لتصبح بحلول عام 2017 هي اللعبة الأكثر مبيعًا في العالم. ولم تستطع أي لعبة أن تنحيها من ذلك العرش سوى اللعبة المليارية، لعبة ماينكرافت التي يلعبها الكبير والصغير.

وبالرغم من ملل اللاعبين من سياسات شركة روكستار الجشعة، إلا أنهم أرادوا أن يروا اللعبة التي حببتهم في المجال على أجهزة الجيل الجديد، وهذا ما يُفترض أن نراه اليوم، الخامس عشر من مارس، على أجهزة PS5، وXbox Series X|S.

نقل اللعبة من جيل إلى جيل سيتطلب تحديثات جديدة بالتأكيد، وهذا ما لا يمكن لروكستار أن تتكاسل عنه وإلا ستُقابل بسخط عارم، فما هي تلك التحديثات والتحسينات الجديدة؟

تغيرات في طور القصة والأداء؟

GTA 5

على الرغم من النجاح الساحق للعبة Grand Theft Auto 5، إلا أن ذلك النجاح لا يُعزى إلى عامل واحد فقط. هناك الكثير من الأسباب التي أدت إلى جعلها واحدة من أفضل الألعاب في التاريخ.

قصة اللعبة على سبيل المثال وبداية GTA 5 الأسطورية التي بدأنا معها بسرقة البنك، ومنذ تلك اللحظة علمنا أننا أمام لعبة قوية، فالقصة تمثل عامل جذب كبير بالنسبة للمعجبين. أيضًا أداء اللعبة السلس كان من أهم العوامل هو الآخر.

تحويلة اللعبة على البلايستيشن 5 تعد باستغلال إمكانياته أفضل استغلال ممكن، فالجهاز يحتوي على هاردوير قوي للغاية. ستدعم اللعبة جودة الـ 4K و60 فريم أو إطار في الثانية، وستأتي بثلاثة أطوار مختلفة من الرسوميات وعلى اللاعبين أن يختاروا الأفضل. أول طور هو طور الـ Fidelity أو طور الدقة وهو الطور الأعلى في الجودة وفقًا لروكستار. من يختار هذا الطور سيضطر باللعب ب 30 إطار في الثانية لأنه سيلعب بجودة الـ 4K وتقنية تتبع الأشعة سواء على البلايستيشن 5 أو Xbox Series X|S مع العلم أن نسخة الـ S لا تدعم ال 4K لأن الجهاز نفسه لا يسمح بالـ 4K. أما إذا كنت تريد أداءً، فعليك بالطور الثاني وهو طور الأداء وستنعم ب 60 فريم في الثانية، ولكن بدون تتبع الأشعة. أما الطور الثالث والأخير، فهو طور الـ RT مود وفيه دمجت الشركة الطورين السابقين معًا نوعًا ما، حيث إنك ستلعب بالـ 4K، وتتبع الأشعة، و60 إطار في الثانية.

الخبر السار أيضًا بالنسبة للاعبين الذين لم يكملوا أو يختموا اللعبة بعد، أن الترقية لنسخة البلايستيشن 5 أو Xbox Series X|S لن تتطلب منك أن تعيد اللعبة من البداية، ولكنك ستتمكن من اللعب حيثما كنت.

ما الجديد في الأونلاين؟

GTA 5

لا شك أن نسخة الأونلاين هي من أهم ما يُبقى اللاعبين مشغولين بـ GTA 5 حتى الآن، وفي نسخة الجيل الجديد، سنرى المزيد من التحسينات لهذا الطور، وبالأخص في السيارات؛ حيث رأينا اللعبة تصدر سيارات جديدة كليًا لطور الأونلاين وكنا قد تحدثنا عن هذا الامر في خبر سابق.

ستشمل نسخة الأونلاين أيضًا تحسينات فيما يخص طور بناء الكارير أو الـ Career builder، وهو ما سيسمح للاعبين باختيار أحد الأنواع الأربعة الآتية: Biker President أو Nightclub owner أو Executive أو الـ Gun-runner. أيضًا تحسينا القائمة الجديدة وشكلها هي من الأشياء التي وعدتنا بها روكستار.

خلاصةً، يبدو أن النسخة الجديدة ستحمل معها الكثير من التغييرات، وعلاوة على ذلك، سيستطيع اللاعبون الحصول على التحديثات السابقة، والمستمرة للنسخة الأونلاين. والآن يمكنكم الاستمتاع باللعبة على أجهزة الجيل الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى