مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ما الذي ننتظره من Ubisoft؟ نظرة على العناوين القادمة والمشاريع التي أُلغيت!

مستقبل عناوين Ubisoft

هناك العديد من الطرق بالنسبة للمطورين (مثل Ubisoft) من أجل الإعلان عن العناوين الجديدة أو حتى تحديثات هذه العناوين. من ضمن هذه الطرق المؤتمرات بأنواعها على سبيل المثال. هناك طرق أخرى لمتغلغلين في أخبار الألعاب والمتابعين عن كثب مثل متابعة التقارير المالية، والتي تزيح الستار عن اللعبة وتطويرها، والأهم من ذلك أنها تكشف ما يجري وراء الكواليس.

ومؤخرًا، كشفت Ubisoft عن تقريرها المالي للربع الأول من السنة. وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الشركة العملاقة عن تفاصيل عملية تطوير بعض الألعاب، ومستقبل هذه الألعاب؛ أي أنها جعلتنا نطلع على ما لا يتم الإفصاح عنه. بعض المعلومات كانت حماسية ورائعة، والبعض الآخر كان محبط لأبعد الحدود.

الألعاب المؤجلة

ubisoft otlozhila vypusk igry po motivam filma avatar 1658418683642428992

بداية وقبل كل شيء، تم تأجيل اللعبة الطموحة ذات الشعبية الهائلة Avatar: Frontiers of Pandora. تم تأجيل اللعبة للسنة المالية القادمة، وهذا يعني أننا سنراها في وقت ما بين 2023 و2024، وهذا يعني أن هذا تأجيل عملاق يُحبط الكثيرين ممن كانوا بانتظار الإعلان عن تفاصيل اللعبة ويتوقعون أن تصدر في المستقبل القريب.

 هذا وأن Avatar: Frontiers of Pandora تمتلك وعودًا بإبهارنا على المستوى البصري كونها أحد ألعاب الجيل الجديد وكونها أيضًا واحدة من عناوين رائدة أبهرتنا سينمائيًا. وبصراحةٍ شديدة كنا نتوقع هذا التأجيل؛ إذ أننا لم نكن نسمع عنه الكثير من الأخبار.

ومن تقرير السنة المالية أيضًا اكتشفنا أن هناك لعبة أخرى تم تأجيلها، ولكن لم يتم الإفصاح عن اسمها. هذه اللعبة الغامضة كان من المقرر لها أن تصدر في وقت ما قريب، ولكن تم تأجيلها هي الأخرى للسنة المالية القادمة. يعتقد الكثيرون أن هذه اللعبة التي لم يتم الإفصاح عنها هي عنوان Assassin’s Creed الجديد، وربما لهذا السبب لم تُعلن Ubisoft عنه؛ لتجنب الغضب العارم بسبب شعبية السلسلة الجارفة.

تحديثات بشأن Assassin’s Creed

7653eaa0 ec07 11ec baf6 15ff75e41d2e

وبالحديث عن Assassin’s Creed، لم يكشف التقرير المالي الكثير من المعلومات بخصوص السلسلة، غير أن السلسلة تؤدي بشكل جيد، وهذا خبر جيد ومطمئن لعشاق السلسلة العريقة والذين يتمنون رؤيتها تستمر لسنوات قادمة، وهذا بالرغم من غموضه. نأمل أن نسمع عن السلسلة التي تعد واحدة من الأشهر في تاريخ الألعاب في مؤتمر Ubisoft Forward القادم في العاشر من سبتمبر.

العناوين التي تم إلغاؤها

GRF thumbnaill meta

أما عن الألعاب التي تم إلغاؤها بشكل كلي -وهو ما أحبط اللاعبين بشكل كبير- سنذكرها الآن. ونبدأ بكلٍ من Splinter Cell VR وGhost Recon Frontline واللذين تم إلغاؤهما بشكل كلي بعد أن أعلن عن كليهما في 2020 و2021 على التوالي. لم يهتم اللاعبون بشأن إلغاء Ghost Recon Frontline لأنهم شعروا أنها ستبتعد عن أسلوب الألعاب السابقة، ولكنهم حزنوا على إلغاء نسخة الواقع الافتراضي VR من Splinter Cell لأنهم كانوا متحمسين لها.

الألعاب التي ما زالت تحت الدعم والتطوير

Ubisoft

وأخيرًا بالنسبة للألعاب التي سيتم دعمها وتطويرها فهي المتوقعة. هناك مثلًا بعض الألعاب المجانية مثل XDefiant، وTom Clancy’s Rainbow Six Mobile، وThe Division Hearland. جميعهم سيتلقون الدعم اللازم لكي يستمروا في المستقبل. بالنسبة للعبة Tom Clancy’s The Division: Resurgence فهي لا تزال قيد التطوير، وأيضًا لا ننسى العناوين الشهيرة والمنتظرة الأخرى مثل Mario+Rabbids: Sparks of Hope، ولعبة البحار والقراصنة Skull & Bones، كلاهما ينتظران أن يتم إصدارهما.

ماذا يحدث مع Ubisoft في الآونة الأخيرة؟

Kotaku Ubisoft has problems with budgets so even the developers do not believe in the Skull and Bone game 768x432 1

مؤخرًا أصبحنا نسمع عن الكثير من المشاكل التي أقحمت الشركة العملاقة نفسها فيها، ويكفي أن نذكر أنها أغلقت الدعم الأونلاين لأكثر من 90 لعبة. ألعاب مثل Avatar، وRainbow Six Vegas، وRainbow Six Vegas 2 فقدوا ميزة اللعب الأونلاين.

الكثير من التأجيلات، وإلغاء ألعاب وعناوين منتظرة لا يمكن أن تأتي من شركة خالية من المشاكل، ونأمل أن تعود الشركة لنصابها الصحيح كونها واحدة من أكبر الشركات الناشرة في العالم. بانتظار المؤتمر القادم ليوبي سوفت ونتمنى أن نسمع أخبارًا مبهجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى