مقالاتإكس بوكس

ما الذي ننتظره من Xbox في 2022؟ هل ستبهرنا المنصة؟

آمال كبيرة على عاتق الإكس بوكس

السنوات القليلة الماضية كانت سعيدة وشيقة نوعًا ما على شركة Microsoft، وXbox بالتبعية. احتفل جهاز ميكروسوفت للجيل الجديد للألعاب بعامه الأول الكامل في 2021 وحصل على امتيازات كثيرة، كما قدم للاعبين تجارب وأداءات رائعة. السنة الماضية كانت مجرد البداية، وها نحن الآن في 2022 ننتظر انفجار الجهاز بمفاجئاته لنا.

مثله مثل باقي المنصات (البلايستيشن، والنينتندو، وأجهزة الإكس بوكس الأخرى)، تستعد أجهزة Xbox Series X|S لاستقبال ألعاب جديدة وكثيرة.

ما ينقص الإكس بوكس

36e335da 9137 41ca b8ec f0847a0e53a6

الشيء الوحيد الذي قد يكون مشتركًا بين جميع لاعبي الإكس بوكس هو طريقة الشركة نفسها في الترويج للألعاب الجديدة؛ رأينا الكثير من الإعلانات برسوميات ومؤثرات بصرية مختلفة ورائعة، ولكننا لم نر الكثير من الجيم بلاي أو أسلوب اللعب لكل تلك الألعاب الكبيرة وإعلاناتها.

ألعاب وعنوان كبيرة مثل Starfield، وFable، وAvowed، وHellblade 2 شهدت إعلانات رائعة طوال فترة السنة الماضية، ولكننا لم نشهد أسلوبًا للعب لكل تلك العناوين العظيمة وهذا ما يخلق شكوكًا بشأن تواريخ إصدار تلك الألعاب، هل سنراها في وقت بعيد جدًا؟

إكس بوكس ليست المنصة الوحيدة، ولكنها أسوء المنصات في ذلك الأمر؛ مجرد إعلانات برسوميات رائعة، هذا كل ما حصلنا عليه، ولكن أي أسلوب اللعب؟ لا ندري. مشكلة الرسوميات الجيدة والمؤثرات الجذابة أنها ليست دليلًا على قوة اللعبة أو ما شابه، هي فقط دليل أو أحد مؤشرات الجو العام في اللعبة. لا نقول إن الرسوميات ليست هامة، ولكنها لا ترتقي لمنزلة أسلوب اللعبة بالتأكيد، أليس كذلك؟

أثر الأمثلة وضوحًا على أن الرسوميات ليست معيارًا هي لعبة Cyberpunk 2077، والتي روج لها الاستديو، ولكنه خذلنا في النهاية بالجلتشات وأسلوب اللعب، والمشاكل الكبيرة والكثيرة التي شهدناها جميعًا.

لحسن الحظ أن عام 2022 يحمل الكثير من المفاجئات للإكس بوكس وعشاقه مما يدل على أننا سنرى شيئًا قويًا في مؤتمر E3 القادم.

حصريات Xbox

ZyGHTv8o4HqpLFjVS5rXrD

أقوى إصدارات الإكس بوكس هي حصريته المنتظرة، لعبة Starfield. 11 نوفمبر 2022 هو التاريخ الأكثر انتظارًا لدى لاعبي الإكس بوكس. حقبة استديو بيثيسدا الجديدة على وشك البدء بلعبة الخيال العلمي الأكثر انتظارًا. يحرص الاستديو وكل العاملين على اللعبة أن يقدموها للجمهور بأكثر الطرق المناسبة، وخصوصًا بعد الفشل الكبير الذي عانت منه بيثيسدا في 2018 مع الإصدار الكارثي للعبة Fallout 76.

يرى بعض اللاعبين أن مستقبل الإكس بوكس وحصرياته متوقف على Starfield، لا أعلم لماذا، ولكن يبدو أن هذا هو التوجه العام، ربما بسبب الترويج الكبير للعبة وضخامة الاستديو المطور؟ لا أدري. ينتظر اللاعبون الكثير من اللعبة، على الأقل أن تكون بمستوى لعبة Master Chief العملاقة Halo Infinite والتي أدهشتنا صراحةً بمستواها الخارق.

تطور الخدمة الأعظم هو ما ننتظره

Xbox Game Pass

أما عن الشيء الضخم الذي ننتظره جميعًا أيضًا فهو التطور المُنتظر لخدمة Xbox Gama Pass. الخدمة الأفضل على الإطلاق والتي أدهشتنا في 2021 وأعلى قيمة مقابل السعر. رأينا ألعابًا مجانية رائعة لكل مشتركي الخدمة في 2021. الخدمة هي السبب الرئيسي لدى الكثيرين لشراء أجهزة ال Xbox، بل وحتى على الويندوز، يمكن للاعبين أن يتمتعوا بها مقابل رسوم بسيطة في الشهر. الخدمة تحتوي على مكتبة ألعاب ضخمة بكل الأشكال والألوان؛ إذا أردت ألعابًا مستقلة فستجد ما يسرك وإذا أردت ألعابًا بطابع الشركات الضخمة (ألعاب AAA) فستبهرك الخدمة.

بسبب العديد من العنوان الضخمة القادمة للإكس بوكس، فسنرى مكتبة الألعاب تتزايد وتضم ألعابًا أكثر إثارة، وبالأخص Starfield، والتي ستكون نقطة فاصلة وسببًا لزيادة المبيعات بالنسبة لخدمة Xbox Game Pass أو حتى لأجهزة الإكس بوكس نفسها.

وبعدما كانت تُتهم الإكس بوكس بقلة حصرياتها، وكان هذا أحد أهم الأسباب التي تدفع اللاعبين لتفضل البلايستيشن وحصرياتها، ها هي الإكس بوكس تعود بقوة هذا العام بعد أن نجحت في إبهارنا في 2021. لدينا هذا العام حصريات مختلفة وسببًا يدفع الكثيرين للتخلي عن البلايستيشن والاتجاه للإكس بوكس؛ بداية من Starfield وHellblade 2 والتي رأينا تشويقيتها غير المعقولة في حفل الألعاب الماضي The Game Awards وغيرهم الكثير مثل Forza Motorsport، وAvowed، وState of Decay 3، وEverwild، إلخ.

هناك أيضًا الألعاب السحابية والتي أصبحت محل اهتمام الشركة ووفرتها على خدمة Xbox Game Pass مؤخرًا ونستطيع أن نلعب عليها الآن ألعابًا مثل Halo Infinite وForza Horizon 5، وغيرها من الألعاب، ولكن قد نرى تطورات أكبر بشأن هذه الخدمة في 2022 ونستطيع أن نُشَغل عليها ألعاب AAA قوية وبعض الألعاب المشهورة الأخرى مثل Fortnite، وAmong Us، وMinecraft، وغيرهم من الألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى