مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ما نعرفه حتى الآن عن Assassin’s Creed Mirage وعن شخصية باسم بن إسحاق

يبدو أن Assassin's Creed Mirage ستعيدنا إلى أيام الأجزاء الأولى

وأخيرًا، وبعد طول انتظار وتوقعات وشائعات والكثير من الشك، تم التأكيد رسميًا من قِبل يوبي سوفت على الجزء الجديد من سلسلة Assassin’s Creed، وهذه المرة تحت اسم Assassin’s Creed Mirage وهذا بجانب عنوان Assassin’s Creed Rift، لتكون بهذا Mirage هي الجزء الجديد من السلسلة الأيقونية.

وعلى الرغم من قلة المعلومات التي نعرفها عن الجزء القادم حتى الآن، إلا أن الملصق الفني (البوستر) والتوقعات يمكنها أن تخبرنا الكثير من الأشياء. يكفي أن نعرف أن باسم ابن إسحاق هو بطل اللعبة، وفي هذا المقال، سنتحدث عن كل ما نعرفه حتى الآن عن Assassin’s Creed Mirage.

شخصية باسم المثيرة

Assassins Creed Mirage

صحيحٌ أن باسم ليس بطل Assassin’s Creed Valhalla، إلا أنه لعب دورًا محوريًا في الإصدارة السابقة كالمرشد والمعلم لشخصية Eivor. وعلى الرغم من تتبع اللعبة لقصة Eivor، إلا أنها سمحت لنا برؤية لقطات من الماضي الخاص بباسم مثل انحداره من الشرق الأوسط وكونه فردًا أساسيًا من الـ Hidden Ones بشكل أساسي. وفي البوستر الرسمي للعبة Assassin’s Creed Mirage يظهر لنا Assassin شبيه بباسم وأراضٍ تشبه الأراضي العربية، وهذا يعني أنه سيكون البطل الرئيسي.

وبعيدًا عن كون باسم أحد أفراد الـ Hidden Ones، إلا أنه يعد تجسيدًا للآلهة النوردية بشكل أو بآخر، وبالأخص لوكي، وهذا يتبع ميثولوجيا Isu. وبالنظر إلى بدايات شخصية باسم، سنجد أنه بدأ كحليف لـ Eivor وقبيلة Raven لأنه أراد مساعدتهم لسرقة أداة قوية، وبمجرد كشف هويته، انقلب باسم من بطل إلى شرير، والتقارير المتعلقة بالجزء الجديد تشير إلى أن Assassin’s Creed Mirage ستملئ الفجوات الموجودة في قصته، ومن المتوقع أن تُمهد اللعبة القادمة لأجزاء مستقبلية تقع في نفس العالم وتسلط الضوء على شخصيات جانبية كثيرة متعلقة بباسم بن إسحاق.

يبدو أن Assassin’s Creed Mirage ستقع في بغداد

acm

حتى الآن، نحن لا توجد معلومة رسمية تكشف عن الموقع الرسمي لأحداث الجزء الجديد. نحن نعتمد على المؤشرات فقط، ومنها يبدو أن اللعبة ستقع في مكان ما في الشرق الأوسط، ولكن الاحتمال الأقرب أنها ستقع في عاصمة العراق، ألا وهي بغداد الحبيبة، وهذا منطقيّ تمامًا كون باسم بن إسحاق ولد في هذه المنطقة في القرن التاسع.

حسب التقارير أيضًا، ستتشابه Assassin’s Creed Mirage مع الجزء الأول من السلسلة، وبالتحديد في المدن والمعالم العربية مثل التحف المعمارية الإسلامية. هذا الأمر من شأنه أن يعيدنا إلى أيام الزمن الجميل ويُشعرنا بحنين منقطع النظير إلى الأيام التي جعلتنا نحب هذه السلسلة من أعماق قلوبنا.

العودة إلى أساسيات السلسلة

maxresdefault 1

هذا ما أكده الصحفي الشهير Jason Schreier عندما أكد التسريبات القائلة بأن Mirage ستعود إلى “أساسيات Assassin’s Creed”، بمعنى آخر، ستعتمد Assassin’s Creed Mirage بشكل أساسي على التخفي، وهذا يناسب شخصية باسم كثيرًا، على عكس الجزء السابق الذي ظهر فيه باسم كـ Assassin حقيقي يعتمد على المواجهة المباشرة وعلى عكس أبطال الجزئين السابقين، ولكن في Mirage سيكون باسم أصغر سنًا وسنرى جانبًا مسليًا للغاية منه.

بالوضع في الاعتبار أن Assassin’s Creed Mirage ستعيد اللاعبين إلى الجو العام للأجزاء السابقة وإلى ميكانيكيات أسلوب اللعب المعتاد، يبدو أن الناشر العملاق يوبي سوفت أصبح يستمع إلى آراء اللاعبين، ويكفي أنه سيجعل من باسم البطل الرئيسي للعبة لأن هذا سيعيدنا إلى بدايات السلسلة المحببة إلى قلوبنا.

وأخيرًا، قبل الخوض في الجزء القادم، عليك أن تعرف أكثر عن باسم وقصته بتفاصيلها المتشعبة وذلك عن طريق لعب Assassin’s Creed Valhalla والتركيز مع شخصية باسم، وكلما زاد تركيزك وفهمك لحياته وماضيه، سَهُل عليك الاستمتاع بـ Mirage.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى