مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كل ما نعرفه عن لعبة سونيك القادمة Sonic Frontiers حتى الآن

بعض التفاصيل عن Sonic Frontiers

من بين كل الإعلانات التي رأيناها في حفل The Game Awards وبسبب شهرتها الواسعة، تمكنت لعبة Sonic Frontiers من أن تخلق لها مكانًا رئيسيًا بين جميع الإعلانات، كما رفعت من مستوى الحماس لدى الآلاف من الجماهير. والآن نحن بانتظار موسم العطلات القادم على أحر من الجمر. بعد أن كنا فقدنا الأمل في إحياء لعبة ذلك القنفذ الصغير مرة أخرى، وعلى الرغم من قصر التشويقية Teaser التي رأيناها في الحفل، إلا أننا وجدنا الكثير من التفاصيل المذهلة.

ولهؤلاء الذين يودون أن يعرفوا أكثر عن اللعبة وتفاصيلها، يمكنك زيارة صفحة اللعبة على Steam وقراءة الوصف الخاص بالإعلان على اليوتيوب، وبالتأكيد هناك المزيد من التفاصيل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للمسؤولين وراء اللعبة. كل التفاصيل الأخرى ستجدها فقط في الإعلان، كل لقطة تكشف عن تفاصيل، اللهم صورة جمالية توضح مدى تحسن الرسوميات.

قصة Sonic Frontiers

Sonic Frontiers

في بيان صحفي، كُشفت لنا حبكة اللعبة الأخيرة من سونيك. تبدأ القصة بشرير السلسلة الأشهر، الدكتور إيجمان Dr. Eggman بعد أن عثر على تقنية أثرية على مجموعة الجزر التي رأيناها في الإعلان، والتي تسمى بجزر Starfall. ومثل ألعب أخرى مثل Sonic Adventure، يقرر الدكتور إيجمان الاحتفاظ بقدرات هذه التقنية الجديدة لنفسه عن طريق الاستعانة بالذكاء الاصطناعي أو AI، ولكن أثناء قيامه بذلك، تحدث مشكلة مروعة، وعلى سونيك Sonic أن يجد حلًا لها. على سونيك أن يسابق الزمن ويرجع به إلى الوراء ليكتشف الحقيقة، وينقذ أصدقاءه، وربما ينقذ نفسه في الوقت ذاته.

هذا يعطي الأمر منحًا سوداويًا أكثر مما تعودنا عليه في النسخ السابقة من اللعبة والتي ركزت على جانب الصراع بين التكنولوجيا والطبيعية. منحًا رأيناه في مسلسل Black Mirror على سبيل المثال. أحد جوانب فشل النسخ السابقة من اللعبة كان الجانب المتعلق بالتعامل مع الجانب الأسود للقصة، لم تستطع النسخ السابقة استيعابه، ولكن مما رأيناه في هذا الإعلان، يتبين لنا أن هذا الجزء سيكون مختلف. فكاتب القصة هو يان فلاين Ian Flynn والذي اشتهر بكتاباته لقصص المجلة المصورة الشهيرة IDW Sonic comic books وكذلك بكتاباته في مجلة Archie Comics.

موسيقى اللعبة تكشف لنا بعض الحقائق

Sonic Frontiers

إذا شاهدت الإعلان، فأعتقد أنك ذُهلت من الموسيقى لا محالة. معظم من شاهدوا الإعلان فُتنوا بما متعوا به أسماعهم من بداية الإعلان وحتى نهايته. تلك الموسيقى هي البداية الحقيقية وهي خيط الانطلاق للعالم الجديد الذي سنعيش معه مغامرة شيقة في موسم العطلات القادم. وعلى الرغم من كون الإعلان مجرد تشويقية لم تتعد الدقيقتين، إلا أن وصف الفيديو الخاص بالإعلان يوضح أن الموسيقى التي سمعناها هي نتاج لتعاون اثنين من عملاقة السلسلة.

إذا شاهدت الإعلان الرسمي والذي رأيناه على قناة Sonic the Hedgehog، ستجد أن موسيقى الإعلان تمت بواسطة Tee Lopes وTomoya Ohtani. ربما يميز الكثير من عاشقي السلسلة هذين الاسمين؛ خصوصًا أن Tee Lopes هو المبدع الشهير وراء Sonic Mania وTomoya Ohtani هو أحد أفراد فريق سونيك منذ زمن طويل وعمل على الكثير من الأجزاء مثل موسيقى جزء Sonic Colors Ultimate وأحد أقدم أعماله في السلسلة وهي Sonic Adventure 2.

كيف سيكون عالم Sonic Frontiers

Sonic Frontiers

وكما يبين الموقع الرئيسي للعبة وصفحة Steam الخاصة بها، فالتجربة لن تكون مألوفة. الوصف الصغير الذي وجدناه أسفل فيديو الإعلان على اليوتيوب يعطينا اسم الجزر، جزر Starfall، كما يوضح لنا أيضًا أنها موطن الغابات الكثيفة، والشلالات المتدفقة، والأجواء الصحراوية. على رأس كل هذه الأمور، تعطينا هذه المعلومات مؤشرًا بأن اللعبة ستكون في بيئة مفتوحة Open Zone، وليس عالم مفتوح Open world.

هذا الأمر سيكون تحديًا أمام اللعبة؛ فكرة البيئة المفتوحة بدون السعي وراء الكبسولات أو الحلقات الدائرية التي لا طالما ألفناها في ألعاب Sonic الماضية ثنائية الأبعاد سيكون أمرًا جديدًا على اللعبة.

أعلنت شركة SEGA أيضًا عن بعض طاقم العمل الآخرين مثل Sachiko Kawamura وهي التي اختارت العنوان، وMorio Kishimoto كمخرج اللعبة، والجدير بالذكر أن Morio عمل على سلسلة Sonic لأكثر من 10 سنوات وأظهر تجربة الإخراج الأولى مع لعبة Sonic Lost World. كذلك Kawamura والتي استمرت مع السلسلة منذ التسعينات وعملت على الكثير من الأدوار. أغلب الأوقات، كانت المدير الفني، بداية من Sonic Unleashed.

هناك تفصيلة أخرى اكتشفها المعجبون أثناء مشاهدتهم للإعلان، وهي صوت Amy Rose، تلك الفتاة هي خليلة سونيك، ولكننا لا نعرف ما هو دورها بالتحديد حتى الآن. على الأغلب أن القصة ستدور حول إنقاذ Sonic لأصدقائه، هذا ما نعرفه، وإلى إشعار آخر، يمكنكم مشاهدة الإعلان والكشف عن باقي التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى