مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

ما ننتظره من مفاجئات في مؤتمر Tokyo Game Show 2022

مفاجئات من العيار الثقيل

اقتراب نهاية فصل الصيف لا يعني اقتراب نهاية الحفلات والمؤتمرات الخاصة بالألعاب، فهناك المزيد من العروض القادمة أبرزها Tokyo Game Show 2022، ومعه، من المتوقع أن يتم الكشف عن أسماء ومفاجئات كبيرة في الصناعة. بداية من الناشرين والمطورين اليابانيين وحتى الصنّاع في كل أنحاء العالم، بالتأكيد هناك ما يستحق الانتظار.

ولمن لا يعرف، فحفل جوائز ألعاب طوكيو Tokyo Game Show، هو الأكبر من نوعه في أسيا وواحد من أكبر مؤتمرات الألعاب في العالم أجمع. وفي هذا العام، سيُقام العرض في الفترة ما بين 15 و18 سبتمبر في مدينة Chiba باليابان. وبعد إقامة الحفل بشكل افتراضي منذ 2019 بسبب فيروس كورونا، ها هو يعود إلينا بشكله الواقعي ويضم أكبر الناشرين مثل Konami وCapcom وSquare Enix، وغيرهم الكثير، فابقوا على اطلاع وتوقعوا معنا ما سيتم الكشف عنه.

Microsoft أضخم المتواجدين في Tokyo Game Show

xbox special live stream for tgs 2022

من ضمن الثلاثة منصات الكُبرى (Xbox وPS وNintendo)، نجد أن الـ Xbox فقط هو من سيكون حاضرًا في الحفل المنتظر. فشركة مايكروسوفت الأمريكية دائمة النشاط في المجتمع الأسيوي وترغب في فرض نفسها على هذا السوق الضخم. بداية من الأجيال السابقة وحتى هذا الجيل الجديد الذي يضم Xbox Series X|S، من الواضح أن مايكروسوفت تريد تستقطب المزيد من الأسيويين.

سوني ونينتندو لا يحتاجون هذه الفرصة بقدر ما تحتاج إليها مايكروسوفت والـ Xbox، وهذا لاقترابهم من السوق الأسيوي بشكل كبير ووجود مقراتهم الأساسية هناك ناهيك أن نينتندو لديها مؤتمرها الخاص Nintendo Direct القادم في هذا الشهر أيضًا وسوني لديها حلقات State of Play وحجمها الهائل يسمح لها بالاستقلال عن أي مؤتمر.

لا نتوقع من مايكروسوفت الكثير غير أنها ستفرد عضلاتها وتستعرض المزيد من ألعابها الضخمة القادمة مثل Starfield أو Redfall لعِظم التوقعات المحيطة بهما وقدرتهما على استقطاب فئة كبيرة من الجماهير حول العالم، وبالطبع في أسيا.

Konami

konami tgs 08 31 22

أعين كثيرة ستُصُّوب ناحية كونامي من أجل معرفة المزيد عن اللعبة القادمة من السلاسل المحبوبة حول العالم أجمع، سواء كانت Silent Hill أو Metal Gear واللذين سمعنا عنهما بعض التكهنات مؤخرًا، وبالتحديد عن إمكانية عمل ريماستر أو ريميك لجزء Metal Gear Solid أو Silent Hill 2، وبانتظار الإعلان عن التفاصيل وتأكيد الخبر في هذا المؤتمر.

بعد انتهاء عرض Xbox في 15 سبتمبر، سيحين موعد Konami في اليوم اللاحق له، وسيظهر الممثل الصوتي Yuji Kaiji خلال العرض إما لتقديم اللعبة الجديدة أو الترحيب بالجماهير. وللعلم، Yuji Kaiji هو صاحب الأداء الصوتي لشخصية Eren Yeager في كلٍ من أنمي هجوم العمالقة واللعبة المقتبسة منه، ولهذا فمن المتوقع أن نسمع شيئًا ما يختص بهذا الأنمي من قريب أو من بعيد.

Capcom

capcom tgs 2022 600x337 1

هذا الناشر العملاق لديه عرضان خلال حفل Tokyo Game Show، الأول في الخامس عشر من هذا الشهر، وسيغطي معظم الإعلانات الكبيرة. وخلال هذا العرض الأول، تم التأكيد على وجود إضافتين من سلسلة Resident Evil، الأولى هي Resident Evil Village VR لنظارات الواقع الافتراضي PSVR 2، والثانية هي الـ Gold Edition أو الإصدار الذهبي من Resident Evil Village.

أما اليوم الثاني والذي سيحدث في السابع عشر من سبتمبر، فسيكون مخصصًا للجزء الجديد من سلسلة الألعاب القتالية Street Fighter، وغالبًا ما سيضم اليوم المزيد من الفيديوهات والأخبار بشأن Street Fighter 6 والتي أُعلن عنها في فبراير الماضي وستصدر في 2023. وبما أنه تم الكشف عن بعض الشخصيات في اللعبة خلال العروض والمؤتمرات الفائتة، فالجماهير يتوقعون رؤية عروض جديدة لأسلوب اللعب.

Square Enix

Square Enix lineup Tokyo Game Show 2022

أعلنت Square Enix عن تفاصيل خطتها بالكامل لعرض Tokyo Game Show 2022، وكالعادة، هناك الكثير من الصخب حول سلسلة Final Fantasy. وعلى الرغم من عدم احتمالية وجود أخبار كافية عن Final Fantasy 16 أو Final Fantasy 7: Rebirth أو غيرهما من العناوين المنتظرة من هذه السلسلة، إلا أننا سنسمع شيئًا عن السلسلة بلا شك.

سيبدأ عرض Square Enix في يوم 16 سبتمبر وسيكشف تفاصيل بشأن عناوين كبيرة من فئة تقمص الأدوار اليابانية JRPG، وهذا يتضمن Tactics Ogre Reborn وDragon Quest Treasures وRomancing Saga – Minstrel Song. ليس هذا فحسب، فبنسبة كبيرة سيتم الحديث عن Forespoken، وHarvestella، ونسخة النينتندو من لعبة NieR Automata.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى