مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشننينتيندو سويتش

ما هي أفضل لعبة مستقلة في عام 2022؟

5 ألعاب تتنافس على لقب أفضل لعبة مستقلة في عام 2022 في حفل The Game Awards

مادة إعلانية

مع كثرة ألعاب AAA وتفضيل الجماهير لها، قد تتعرض الألعاب المستقلة لجزءٍ من التهميش. الجميع يود أن يخوض تجربةً بجودة عالية وبرسوميات تُمتع الأبصار، ولكن بفضل بعض اللاعبين المنُصفين، وبفضل حفل جوائز الألعاب السنوي The Game Awards، يتم تسليط الضوء على العناوين المستقلة التي تستحق أن يُسلط الضوء عليها، وتتوج أحدهم بجائزة أفضل لعبة مستقلة.

في خلال السنوات السابقة، ظهرت الكثير من العناوين المستقلة التي أثبتت لنا أن صناعة الألعاب لا تحتاج إلى ميزانيات بملايين الدولارات. كل ما يحتاجه الأمر هو فريقٌ متعاون حتى لو كان صغيرًا من ناحية الأفراد، والأهم من ذلك أفكارٌ فريدة لم نرها من قبل، أو على الأقل رأيناها ولكن ليس بالطريقة المُثلى.

ألعاب هذا العام المُرشحة لجائزة أفضل لعبة مستقلة في عام 2022 هي خير مثال على ما ندعيه. لدينا Sifu، وNeon White، وStray، وCult of the Lamb، وأخيرًا Tunic. جميعهم ألعابٌ قوية وغلبت عناوين صُرف عليها ملايين الدولارات، ولكن عندما يتم وضعهم في قائمة واحدة، تُرى من سيفوز؟

Cult of the Lamb

cult lamb followers rituatual

من تطوير Massive Monster ومن نشر Devolver Digital. لعبة Cult of the Lamb هي لعبة من نوعية ألعاب الـ Rouge-like، وتقدم محاكاة من نوع فريد جعلها تفرض نفسها كواحدة من أفضل ألعاب العام المستقلة، وواحدة من أفضل المفاجآت التي أعجبت النقاد. أبرز ما يجذب الانتباه لهذه اللعبة -من وجهة نظري- هو التوجه الفني المميز لها وتصميم الشخصيات المُبتكر.

مادة إعلانية

أسلوب اللعبة إدماني لأبعد الدرجات وقصة اللعبة شيقة للغاية؛ فهي تحكي عن خروف صغير لبسته أرواح شريرة، ولكن لحسن حظه أن هناك مخلوق يُسمى “الشخص الذي ينتظر” أو The One Who Waits، أنقذ هذا الخروف، ولكن بشروط معينة، من أجل تنفيذها ستعيش مغامرات تجذبك وستجعلك تعترف بجودة Cult of the Lamb.

Tunic

capsule 616x353 10

ثعلب صغير يستيقظ في جزيرة نائية وكل ما عليك فعله هو معرفة لماذا أنت هنا، ولمعرفة الجواب على هذا السؤال، عليك أن تستخدم دليلًا تقدمه اللعبة لك لتساعدك، كما أن عليك إعمال عقلك لأن Tunic لن تساعدك كثيرًا. الأمر يعتمد على الدلالات والرموز أكثر منه إلى الكلمات. Tunic هي لعبة ساحرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. بيئة اللعبة والمغامرات المصحوبة بموسيقى جذابة سيُحيان إليك بشعور يجعلك تسترخي وتخوض مغامرة لن تنساها.

أسلوب اللعبة يعتمد على حل الألغاز بالطبع، وعلى عكس ألوانها الزاهية، اللعبة تشبه ألعاب السولز في صعوبتها، وهذا على الرغم من تشبيه الكثيرون لها بلعبة The Legend of Zelda قبل صدورها بفترة وجيزة.

Neon White

بألوان زاهية، وأسلوب لعب حماسي وسريع، وبدمج لأسلوب التصويب من المنظور الأول وأسلوب جمع البطاقات، استطاعت لعبة Neon White -من تطوير Angel Matrix ونشر Annapurna- من فرض نفسها على قائمة أفضل الألعاب المستقلة في عام 2022. أفكار اللعبة تشبه أفكار الشونن في الأنمي الياباني، فهناك قاتل من الجحيم يصارع من أجل الخلود في الجنة، وقتل للشياطين، وغيرها من الأشياء التي ستستكشفها بنفسك.

كل عناصر اللعبة الناجحة ستجدها هنا، بداية من أسلوب لعب رائع، وشخصيات لا تُنسى مع قصة مُرضية، وأخيرًا توجه فني يستحق كلمة “فني”، ولهذا، إن فازت هذه اللعبة بجائزة أفضل لعبة مستقلة في عام 2022 لن أكون مندهشًا على الإطلاق.

Stray

Stray How to unlock B 12 guide

منذ اللحظة الأولى التي تم الكشف فيها عن لعبة Stray في مؤتمر الكشف عن البلايستيشن 5 في يونيو 2020، والجماهير تطوق شوقًا لتجربة التجول واللعب بهذا القط الأليف. وبالفعل، لم تخيب اللعبة أي آمال، بل وفاقت كل التوقعات بقصتها العميقة وبكل اسقاطاتها، ناهيك عن مجهود استديو BlueTwelve الخرافي في الاهتمام بكل التفاصيل.

عالم اللعبة المُدمر كان أكثر ما يجذب الانتباه بالإضافة إلى الحبكة والشخصيات الغريبة. الألغاز كانت ذكية، وبالطبع أسلوب اللعب كان سلسًا ورائعًا. شخصيًا أزعم أن Stray هي أفضل لعبة تناولت حيوانًا كشخصية رئيسية، ومن الواضح أنها ستنافس بشدة في The Game Awards 2022 كونها مرشحة للعديد من الجوائز، منها لعبة العام، وليست جائزة لعبة أفضل لعبة مستقلة فحسب.

Sifu

781ee080 05e2 11ec ba96 8dc65a489890.cf

على الرغم من صدورها في شهر فبراير الماضي وسط أقوى وأشرس الألعاب مثل Horizon Forbidden West وElden Ring، إلا أن Sifu استطاعت أن تضع بصمتها الخاصة على ذلك الشهر الأقوى في 2022 بلا منازع. فكرة اللعبة المميزة جعلتها تجذب انتباه الكثيرين على الرغم من قصة الانتقام التقليدية.

نظام المعارك في اللعبة وعناصر الـ Rouge-lite وأسلوب اللعب الإدماني والمعارك القوية والصعبة، كلها عوامل تجعل Sifu منافسًا شرسًا على هذه الفئة. ومن وجهة نظري، أعتقد أن Sifu هي أكثر لعبة إدمانية في القائمة، ولكن هل هذا يكفي لحسم الجائزة؟

من سيفوز جائزة أفضل لعبة مستقلة في عام 2022؟

header 5

بالنسبة لي، وللكثير من النقاد والجماهير، فالجواب سهلٌ ولا يحتاج إلى تفكير كثير. Stray بكل تأكيد هي اللعبة الأكثر تكاملًا من بين الألعاب المذكورة. يكفي قصة اللعبة وعمقها الشديد وإسقاط الواقع على عالمٍ كهذا وعلى مخلوقات مثل الـ Zurks. وإذا كان أسلوب لعب Sifu هو الأفضل، فلعبة Stray ككل تتخطى Sifu من وجهة نظري وأراها المرشح الأول.

مادة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى