مقالاتPcبلاي ستيشن

ما يجب أن تعرفه عن Street fighter 6 حتى الآن

بعد صدور الإعلان التشويقي القصير للعبة، هل هي ما ننتظره من Capcom؟

كانت وما زالت سلسلة ألعاب Capcom الشهيرة بـ Street fighter أساسًا من أساسات ألعاب الفيديو على مُختلف المنصات، منذ أكثر من ثلاثة عقود والسلسلة مُستمرة في العطاء، وبمناسبة عيد ميلادها الخامس والثلاثين، قررت الشركة المطورة أن تُشرف هذا التاريخ بالإعلان -أخيرًا- عن الجزء الذي طال انتظاره، ألا وهو Street fighter 6، وأنه قيد التطوير رسميًا.

والآن، أصبح أمام اللاعبين المُحبين للألعاب القتالية -على شاكلة Tekken- أن ينتظروا شيئًا ويتحمسون لأجله. وفي ذات الوقت، يمكن للشركة المطورة أن تهتم بتعليقات اللاعبين، وبالأخص على الجزء الخامس الذي لم يلق نفس النجاح الذي لاقته بعض الأجزاء السابقة، وبذلك يمكن أن تأتينا Street fighter 6 بأفضل حلة ممكنة لها.

صحيح أن اللاعبين كانوا قد رأوا تسريبًا للجزء السادس من السلسلة بسبب التسريب الهائل للبيانات الذي حدث لشركة Capcom، ولكن كان هناك نوعًا من الشك يخالج شعورهم. أما الآن، فاللاعبون مستريحون ويحلمون بما يمكن للجزء الجديد أن يُقدمه. الجدير بالذكر أن شركة Capcom استغلت هذا الإعلان وأعلنت عن مجموعة من الألعاب القتالية قادمة لأجهزة البلايستيشن، والإكس بوكس، وكذلك الحاسب الشخصي وأطلقت عليها اسم “مجموعة Capcom القتالية”، والتي ستكون متوفرة بدورها في الرابع والعشرين من مايو وستتضمن Hyper Street Fighter II: The Anniversary Edition، وVampire Savior 2: The Lord of Vampire، وDarkstalkers: The Night Warriors، وغيرهم من الألعاب الأخرى.

شخصية جديدة تخطف الأضواء

Street fighter 6

رأينا Street fighter 5 لأول مرة عام 2016، ومنذ ذلك الحين، التزمت Capcom بالصمت المُقلق إلى أن رأينا إصدار Arcade للعبة والذي صدر عام 2018، ومن بعده رأينا الـ Champion Edition في 2020 والذي جلب لنا شخصيات جديدة للعبة، وأخيرًا أنهت شركة Capcom علاقتها بالجزء الخامس، ولم نسمع منها عن الجزء السادس مُطلقًا.

شخصية Luke، وهي من الشخصيات الجديدة في اللعبة السابقة، كان لها أثرًا طيبًا على اللاعبين ومن المُفترض أنه سيلعب دورًا كبيرًا في الجزء السادس حسب الإشاعات، وبالفعل، ما رأيناه في الإعلان أكد هذه الإشاعات، كما أنه حمسنا للعبة عندما رأينا Ryu بربطته الحمراء المعهودة يواجه الشخصية الجديدة.

هناك أيضًا بعض التكهنات بخصوص بطل اللعبة نفسه، والذي قيل إنه انتهى وأن شخصية لوك الجديدة ستحل محله، ولكن الإعلان لم يضعنا أمام أي تفاصيل، ولذلك سندع هذا التكهن وشأنه.

لا نعرف الكثير، ولكن!

حتى تاريخ كتابة هذا المقال، لم نعرف الكثير حول اللعبة بعد. ما رأيناه كان استعدادًا حماسيًا فقط لقتال على وشك البدء بين ريو والشخصية الجديدة. ما وجدته مثيرًا جدًا كان الشكل الذي أصبح عليه بطلنا ريو؛ أصبح ضخمًا مفتول العضلات ويبدو عليه النضج أكثر فأكثر وهذا ما أوحته لنا اللحية الخفيفة على محياه.

street fighter 6 blogroll 1645421953493

للأسف لن نستطيع الحُكم على اللعبة من الآن، ولكن المؤشرات والشكل العام يبدو جيدًا جدًا. وقوف المقاتلان وجهًا لوجه واستعدادها للقتال بكل قوتهما بأسلوب دراماتيكي لهو شيء مثير، ولكن كل هذا لا يكفي. نحن بانتظار الكثير من المعلومات كموعد اللعبة، والمنصات التي ستصدر عليها، وحجمها، وبالتأكيد نحتاج إلى معلومات أخرى عن الشخصيات والقصة وغيرها. وشخصيًا، مُتلهف جدًا لرؤية الأشكال الجديدة للشخصيات (بناءً على ما رأيته من شكل جديد لريو)، Capcom قد وعدتنا بمعلومات إضافية هذا الصيف.

ما يجب على Street fighter 6 أن تتعلمه من سابقتها

Street fighter 6

إخفاق الجزء السابق في جوانب كثيرة -نوعًا ما- يعد فرصة عظيمة لـ Capcom كي تتعلم من أخطائها. مشاكل Street fighter 5 الفنية وضعف بعض الشخصيات ونمطيتها يجب ألا نراه في الجزء السادس. التركيز على القصة يجب أن يأخذ مساحته وحقه هو الآخر، وليس معنى أن اللعبة تعتمد على القتالات المباشرة، أن نهمش القصة أو نجعلها ضعيفة. الشخصيات الشريرة كانت تضحكني في بعض الأوقات. شخصية Bison على سبيل المثال، أرى أنها كانت تحتاج إلى مزيد من الثقل.

هناك مشكلة أيضًا يجب أن أذكرها، ولكنها تختص أكثر بالجزء الجديد، وهي أن Street fighter 6 قد يتم تأجيل موعدها بسبب استقالة المنتج التنفيذي لشركة Capcom “يوشينوري أونو” والذي عمل مع الشركة قرابة الثلاثين عام، هذا لا يعني أن اللعبة ستؤجل، ولكنها مجرد تكهنات، قد تصيب وقد تخطيء.

في النهاية، نحن نأمل خيرًا في الجزء الجديد من أحد سلاسل الطفولة متعةً، وما رأيناه في الإعلان القصير يبشر بالجودة القوية، ونتمنى أن ما رأيناه في الإعلان نراه في اللعبة كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى