مقالاتنينتيندو سويتش

ما يجب أن تفعله نينتندو لكيلا تفقد شعبيتها أمام استحواذات العمالقة

حلول مقترحة أمام شركة نينتندو

لا شك أن نينتندو هي واحدة من الشركات السباقة في عالم الألعاب منذ بدايته وحتى يومنا هذا. جهاز الكونسول الخاص بنينتندو هو أحد الأجهزة الأيقونية هو الآخر بجوار البلايستيشن والإكس بوكس والعديد من سلاسل الألعاب لم تجد لها مأوً سوى على الكونسول الشهير عالمًا، ولكن مع السبق الحادث حاليًا، وتطور أجهز البلايستيشن والإكس بوكس بحكم شركاتهم العملاقة (سوني ومايكروسوفت على الترتيب)، يجب على شركة نينتندو أن تفعل شيئًا ما.

نينتندو

في الآونة الأخيرة بدأ الضوء يتسلط على سوني ومايكروسوفت بسبب الاستحواذات العملاقة التي تقوم بها الشركتان. الاتجاه العام حاليًا أصبح الاستحواذ على الشركات الأخرى وضم أكبر عدد من الألعاب والحصريات الممكنة، وبهذا المعدل من الممكن أن تختفي شركة نينتندو من الساحة بعد أن كانت من الشركات المسيطرة.

هيمنة وسيطرة سوني ومايكروسوفت

jANnV63uXVNuFJWYfs5LqG scaled

علمنا بقدوم الخطر واقترابه من نينتندو عندما قامت مايكروسوفت بالاستحواذ على شركة ZeniMax وأكبر استديوهاتها وأشهرها بيثيسدا بحوالي 7 مليار دولار وبعدها قامت بالاستحواذ الأكبر في التاريخ على شركة Activision Blizzard  بمبلغ 68.7 مليار دولار لتكون الصفقة الأكبر في تاريخ صناعة الألعاب بشكل عام. ردت سوني مؤخرًا على استحواذات مايكروسوفت الأخيرة باستحواذها على استديو Bungie وهو الاستديو المطور للعبة Destiny والمطور الأصلي لسلسلة Halo العريقة، هذا وبعد أن استحوذات سوني أيضًا على Insomniac Games من قبل.

بالنسبة للشركة العريقة نينتندو، فلا توجد أي أخبار أو إشاعات تقول بأنها ستحوذ على شركة أو حتى استديو صغير، ولكن ما يجب أن تستغله الشركة هو عناوينها القوية؛ فربما لا تملك نينتدو أي نية لعقد استحواذات قوية في تلك الفترة، ولكن حصرياتها يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في ركب صدارة الشركات الأخرى.

لماذا سيكون حدث نينتندو دايركت القادم مهمًا؟

نينتندو

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعنا للاعتقاد بقوة حدث نينتدو دايركت القادم وبأنه سيكون نوعًا ما من ردود الشركة على منافسيها سواء مايكروسوفت أو سوني. ألعاب كثيرة قادمة في الطريق مثل لعبة البلاتفورمر (المنصات) القادمة والجزء الجديد من سلسلة كيربي الشهيرة على النينتندو، لعبة Kirby and the Forgotten.

قد تكون اللعبة القادمة مخصصة للأطفال، ولكنها تدر الكثير من الأرباح على الشركة بسبب أرقام لاعبيها الكبيرة. ألعاب أخرى مثل الجزء الثالث من سبلاتون Splatoon، وكذلك الجزء الثالث من بايونيتا 3، والأهم من كل هذا أن الجزء القادم من اللعبة الأشهر وذات الجودة والزخم الأكبر مؤخرًا وهي ما يميز المنصة بالمناسبة؛ Zelda Breath of the Wild.

نينتندو

سمعنا العديد من التسريبات المهمة بخصوص ألعاب كثيرة في الفترة الماضية مثل Mario Kart 9 وهي ما يمكن أن يتم تأكيدها في حدث Nintendo Direct. ربما فوق كل هذه الأمور تفاجئنا المنصة بالجزء الرابع من سلسلة Metroid Dread بالكشف عن معلومات جديدة لها أو ربما حتى ترينا تشويقية قصيرة إن تم العمل على اللعبة بالفعل، وماذا عن جزء جديد من لعبة Pikman؟ كل هذه أسئلة تحتاج من يجاوب عليها.

بمناسبة موعد الحدث، فلا يوجد موعد محدد له، ولكن هناك أقاويل وتسريبات كثيرة بالطبع تشير إلى أنه سيقع يوم 17 فبراير. إن كان هذا هو الموعد فعلًا، فالتوقيت أكثر من رائع للرد بطريقة غير مباشرة على تلك الاستحواذات. لن يكون رد شركة نينتندو قويًا بما فيه الكفاية في هذه الفترة، ولكن على الأقل يجب أن تفعل شيئًا ما كيلا تفقد مكانتها، خصوصًا بعد بروز الشركتين المنافستين على الساحة أكثر فأكثر وكثر استحواذاتهما على الشركات والاستديوهات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى