مقالاتبلاي ستيشن

ما ينتظره اللاعبون من PlayStation: هل سيتفوق على Xbox؟

حصريات PlayStation، وواقع افتراضي جديد، وأشياء أخرى

بعد أن تحدثنا عما ينتظر الإكس بوكس في عام 2022 في هذا المقال، حان الوقت لننتقل إلى المنصة الأضخم في عالم الألعاب، منصة PlayStation. انطوت صفحة البلايستيشن في 2021، وحان الوقت لاستعراض ما ينتظر المنصة العملاقة في 2022. بعد إصدار البلايستيشن 5، يبدو أننا على سنشهد ثورة بعالم الرسوميات في 2022.

هذا العام، يمكن للاعبين أن يتحمسوا بشدة بشأن الألعاب القادمة، وخصوصًا أن العناوين العملاقة بدأت في الظهور، وبعد أن شهدنا تأجيلات لألعاب كثيرة وكبيرة مثل Horizon Forbidden West، ها نحن مستعدون ومتشوقون لتجربتها في فبراير القادم، ولحسن الحظ أننا لن نشهد Horizon Forbidden West وحدها.

الحصريات التي ستشكل ملامح PlayStation

PlayStation

من المتوقع أن يفتتح لاعبو البلايستيشن سنتهم الجديدة بعنوان ضخم، ويختتموها بعنوان أضخم. أما عن البداية، فمع الجزء القادم من مغامرات Aloy وصولاته وجولاته مع التكنولوجيا في Horizon Forbidden West، والنهاية ستكون مسك الختام، في شهر سبتمبر (حسب التسريبات) مع اللعبة القادمة من أضخم سلاسل الألعاب وأفضلها عند الكثيرين، سلسلة God of War، وبالتحديد لعبة God of War: Ragnarok.

شهدنا نسخة الريبوت من God of War عام 2018 والتي لم تكن مجرد لعبة عادية بالنسبة للبلايستيشن 4، ولكنها من أفضل الألعاب على تاريخ المنصة عند عدد مهول من عشاق السلسلة. نهاية الحكاية النوردية سنكتشفها مع Ragnarok، ولهذا، يجب علينا أن ننتظر نهاية لكل القصص التي بدأنها بخصوص تلك الميثولوجيا بالتحديد.

أما عن Horizon Forbidden West، فلا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد؛ رأينا عظمة الرسوميات وبعض ميكانيكيات أسلوب اللعب. لم نحتج شيئًا آخرًا للتأكد من أننا أمام تحفة فنية مرسومة بعناية. نحن بانتظار اللعبة على أحر من الجمر.

خدمة PlayStation Plus بثوبها الجديد؟

PlayStation

منذ بضعة أسابيع، كشف الصحفي الاستقصائي جايسون شراير والذي يعمل بمجلة Bloomberg أن البلايستيشن تعمل على خدمة منافسة لخدمة Xbox Game Pass وأن الخدمة ستحمل اسم PlayStation Plus كما تعودنا، ولكنها ستُقَدم إلينا بشكلِ مختلف. ستتضمن الخدمة ألعابًا جديدة وكلاسيكية كما سترى عناوين أفضل بكثير لكي يتم تقديمها إلى جمهور اللاعبين. لم يتم تأكيد أي شيء من طرف شركة سوني حتى الآن، ولكن التقرير يؤكد على أن الخدمة لم تنته بعد وأنها ستُحدث جللًا في عالم صناعة وسوق الألعاب.

لا شك أن ما يميز الإكس بوكس الآن هو خدمته العملاقة Xbox Game Pass والتي تقدم أفضل قيمة مقابل السعر؛ خدمة عملاقة بمكتبة مليئة بالألعاب مقابل اشتراك شهر قوامه عشرة دولارات فقط، أما بالنسبة لخدمة PS Plus فهي جيدةُ أيضًا، ولكنها لا ترتقي لمرتبة خدمة الإكس بوكس التي ليس لها منافس.

إن كانت سوني ستعلن عن تلك الخدمة المنافسة لخدمة Xbox Game Pass، فهذا هو الوقت المناسب. حصريات Xbox القوية مثل Avowed، وStarfield، وPerfect Dark، وغيرهم الكثير من الحصريات المنتظرة قادمة هذه السنة، فلا مجال أمام سوني للتأخر أكثر من ذلك. هناك شائعات تقول بأن خدمة سوني المنافسة ستظهر للعلن في فصل الربيع القادم.

نظارات الواقع الافتراضي وأشياء أخرى

PlayStation

على مدار هذا العام، سيرى لاعبو البلايستيشن إصدارات قوية لمنصتهم، كما سيتم الكشف عن الكثير من المفاجئات. هناك الكثير من الأشياء التي يحتاجها اللاعبين مثل إعلانات مناسبة لعناوين مثل Spider-Man 2، وMarvel’s Wolverine وكذلك الكشف عن أسلوب اللعب لهم، ربما سنرى هذا الأمر في 2022. أيضًا لا ننسى نظارات الواقع الافتراضي الجديدة والتي كشفت عنها سوني في مؤتمرها الأخير، نظارات PSVR 2.

لسوء الحظ نعلم جميعًا أن النسخة السابقة من نظارات الواقع الافتراضي لم تحظ بالتأثير الكبير. تصميمها كان رائعًا، ولكنها احتاجت إلى الكثير من الكابلات مما جعلها عبئًا على اللاعبين، ولكن مع هذا الجيل من نظارات الواقع الافتراضي، لا بد أن سوني تعلمت من أخطاء الماضي.

شهدنا تطورات تقنية كبيرة مع نظارات PSVR 2 مثل المستشعرات الخارجية والتي تم استبدالها بأخرى داخل النظارات نفسها مع تحكم أفضل.

رأينا بالفعل بعض العروض التي تحمسنا بها الشركة مع الترويج لبعض التجارب التي سيحصلها عليها اللاعبون مع تقنية PSVR 2 الجديدة مثل إضافة Horizon Call of the Mountain والتي سنراها داخل Horizon Forbidden West، وبشكلٍ عام، فستحمل لنا سوني الكثير من المفاجئات لئلا تخرج عن المنافسة ويتصدر Xbox المشهد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى