أخباربلاي ستيشن

مبيعات البلايستيشن 5 تتخطى الـ 2 مليون نسخة في اليابان

ومع هذا يستمر السويتش في الهيمنة

باعت سوني رقمًا مميزًا من أجهزة البلايستيشن 5 في موطنها اليابان إذ أنها تخطت الـ 2 مليون نسخة حتى الآن.

وحتى وقت كتابة هذا المقال، شحنت سوني أكثر من 20 مليون نسخة من أجهزة البلايستيشن 5 حول العالم، وهذا لا يُخفي حقيقية معاناة الكثيرين مع الحصول عليه بسبب مشكلة نقص أشباه الموصلات ومشكلة جائحة كورونا والمشاكل التي تحدثنا عنها مرارًا وتكرارًا.

مبيعات البلايستيشن 5 تحقق رقمًا مميزًا بالنسبة لسوني، ولكن..

sony ps5 japan 121120
 

 

وفقًا لتقرير موقع Famitsu الشهير، فإن مبيعات البلايستيشن 5 وصلت إلى 2 مليون نسخة في اليابان بحلول الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري، وبين التقرير أن أقل من 300 ألف نسخة من ضمن الـ 2 مليون كانوا إصدارات ديجيتال، وهذا يشير إلى أن اللاعبين اليابانيين ما زالوا يعتمدون على النسخ الفيزيائية من الألعاب بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن أجهزة الجيل الماضي باعت هذا المعدل أسرع من جهاز الجيل الحالي؛ فالبلايستيشن 3 حقق هذه المبيعات في 73 أسبوعًا، والبلايستيشن 4 في 90 أسبوع، بينما احتاج جهاز الجيل الحالي من سوني إلى 101 أسبوع.

على الرغم من هذه النجاحات التي حققتها سوني، إلا أن جهاز النينتندو سويتش يستمر في الهيمنة على المبيعات في اليابان، فالجهاز باع أكثر من 5 مليون نسخة في اليابان في 2021 فقط، والآن وصلت مبيعاته إلى 25 مليون نسخة، ويعتقد أن السبب الأول في تفوق السويتش على الـ PS5 هو سعر الأول المنخفض مقارنةً بالثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى