مقالاتPc

متجر Epic Games يبدأ عام 2022 بمفاجئات قوية للاعبين

ألعاب Epic Games المجانية لعام 2022

أحد أهم الأشياء التي يجب عليك كلاعب أن تفعلها هي أن تمتلك متجر Epic Games على جهازك الخاص. هذا المتجر العظيم سيعطيك ألعابًا مجانية على مدار السنة. في 2021 مثلًا رأينا ألعابًا عديدة طوال أشهرها الـ 12؛ أعطانا المتجر حوالي 15 لعبة مجانية واختتم السنة بثلاثية Tomb Raider مجانًا (أمامك فرصة للحصول عليها طول العمر على جهازك الخاص قبل يوم 6 يناير). هذه السنة، ينوي المتجر أن يهدينا المزيد والمزيد من الألعاب المجانية أيضًا، ويبدو أنه بدأ العام ببعض من الحماس.

بعد السادس من يناير، سينتهي تواجد ثلاثية Tomb Raider على المتجر وتحل لعبة Gods Will Fall محلها، وبالمناسبة تحكي اللعبة عن بعض الآلهة التي تسعى للسيطرة والتحكم بالبشرية، وعليك أن تحاول منعها. على أي حال، ستبقى اللعبة حتى يوم 13 يناير. بعد يوم 13 لا ندرى بالتحديد ما هي مفاجئات المتجر القادمة، ولكننا سنعرف بعد الأسبوع المقبل.

الشيء المبهر بخصوص متجر Epic Games أن ألعابه مجانية تمامًا بدون أي رسوم أو أشياء إضافية أخرى. إذا قارنا تلك المفاجئات والألعاب المجانية بنظيرها على أجهزة الكونسول مثل البلايستيشن أو الإكس بوكس، فسنجد أن تلك المنصات تتطلب اشتراكات شهرية سواء على خدمة سوني وهي البلايستيشن بلس أو غيرها مثل البلايستيشن ناو أو البلايستيشن جولد، وعلى الإكس بوكس سنجد أن خدمة Xbox Game Pass مفروضة عليك لكي تحصل على مثل تلك الألعاب المجانية، ولكن الحق يقال، تلك الخدمة رائعة.

Epic Games وثلاثية Tomb Raider

متجر Epic Games

دعونا نتحدث بقليل من التفاصيل عن ثلاثية Tomb Raider وGods Will Fall. بدايةً فإن ثلاثية Tomb Raider هي ثلاثة ألعاب وليست واحدة بكل تأكيد. اللعبة الأولى هي نسخة الريبوت من Tomb Raider والتي صدرت عام 2013، والنسخة الثانية هي Rise of Tomb Raider والتي رأيناها 2015، أما عن النسخة الأخيرة فهي نسخة 2018 Shadow of the Tomb Raider والتي تختتم قصة بطلتنا الشهيرة لارا كروفت.

الجدير بالذكر أن نسخة Tomb Raider الموجودة في الثلاثية هي نسخة لعبة العام Game of the Year والتي تأتي مع المحتوى الإضافي والعديد من الأزياء المتنوعة الخاصة ببطلتنا لارا كروفت. أما عن الجزء الثاني وهو Rise of the Tomb Raider الموجود بالثلاثية فهو الاحتفالية الخاصة بمرور 20 عام على اللعبة، وهو ما يمكنك من الوصول إلى النسخة الأصلية من اللعبة بالإضافة إلى محتوى ما بعد الإصدار.

محتوى ما بعد الإصدار للجزء الثاني “Rise of the Tomb Raider” هو كنز حقيقي لكل محب للسلسلة؛ ستستكشف ال Croft Manor مثلما كنا نفعل في اللعبة الكلاسيكية الأصلية، ليس هذا فحسب، بل ستستكشف طور الزومبي الخاص باللعبة أيضًا. Rise of the Tomb Raider ستأتي أيضًا بطور تعاوني يقيس مهارة اللاعبين العالية وهو توسيعة Baba Yaga: The Temple of the Witch بالإضافة إلى Cold Darkness Awakened.

بعد انتهاء اللاعبين من Rise of the Tomb Raider، يمكنهم الغوص سريعًا في الجزء الثالث والأخير من الثلاثية ألا وهو Shadow of the Tomb Raider: Definitive Edition، والذي يأتينا أيضًا ببعض المحتوى الإضافي ناهيك عن الأسلحة الجديدة.

Gods Will Fall

متجر Epic Games

أما عن اللعبة الثانية والقادمة بعد انتهاء مهلة الثلاثية يوم 6 يناير، هي لعبة Gods will Fall، وانتبه، فهي ليست GodFall. اللعبتين مختلفتين تمامًا.

حصلت Gods Will Fall على تقييمات مختلطة ومتضاربة كثيرًا. من أغرب الألعاب التي قد تراها بحياتك كاملةً. شخصيًا وجدت أشخاصًا يُحبونها وأشخاصًا يكرهونها، لا يوجد حلُ وسطي.

اللعبة تقوم على فكرة قتل الآلهة الظالمة والمستبدة التي تسعى للسيطرة على الجنس البشري. في البداية ستختار شخصية من بين بضع شخصيات وتدخل إلى أحد الكهوف لتبدأ قتالك مع إله ما لتقتله. أسلوب وفلسفة المطور غريبة؛ أحيانًا تجد آلهة في منتهى الضعف وعندما تهزمهم تظن أنها لعبة أطفال، وأحيانًا تجد قتال الزعماء هو معركة محتدمة ولكي تقتل الإله ستقطع أنفاسك أولًا.

صدرت اللعبة لأول مرة يوم 28 يناير عام 2021 عن المطور Clever Beans وحصلت على تقييمات متضاربة جدًا.

في النهاية، حقيقة إضافة ثلاثية Tomb Raider ما هي إلا وثبة كبيرة من متجر Epic Games. قيمة أخرى تُضاف إلى المتجر الرائع وتؤكد على انطلاق 2022 بالطريقة الصحيحة التي يتمناها الجماهير. ستستمر متجر Epic Games بإضافة المزيد من الألعاب المجانية بالتأكيد، ونأمل أن تكون مثل تلك الثلاثية أو أقوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى