أخباربلاي ستيشن

متى ستتوقف سوني عن دعم البلايستيشن 4 وحرمانه من ألعاب الطرف الأول؟

ستنتهي الرحلة في 2025!

منذ بداية طرحه في الأسواق منذ حوالي عام ونصف، والبلايستيشن 5 يحقق أرقامًا جيدة جدًا من ناحية المبيعات ولا يكاد يُطرح في الأسواق حتى ينفد. وبسبب العديد من العوامل التي كنا تحدثنا عنها في مقالات سابقة، نرى عجز كبير من جانب سوني، وحتى مايكروسوفت، في إنتاج أجهزة الجيل الجديد خاصتهم، ولكن يُحسب لسوني أنها وعدتنا مؤخرًا بزيادة إنتاج البلايستيشن 5 بشكل كبير.

بسبب قلة الإنتاج في الوقت الحالي، ما زالت سوني مستمرة في تدعم PS4 ولم تتوقف عن إنتاجه ولم تسحبه من الأسوق. الأهم من كل هذا أننا ما زلنا نرى الشركات والاستديوهات تطور ألعابًا عليه، ويبدو أن دعم البلايستيشن 4 للألعاب الجديدة سيستمر معًا لبعض الوقت.

سوني لن تصدر ألعابًا جديدة على البلايستيشن 4 في 2025

ps4 support ending by 2025 charts

في عرضٍ تقديميّ أخير، أظهر لنا سوني بعض الإحصائيات الهامة بشأن PS4 ودعمه للألعاب الجديدة من الطرف الأول؛ وفي تلك الإحصائية، قارنت سوني دعم المنصة للألعاب في 3 سنوات مختلفة؛ في 2019، و2022، و2025. أما في 2019، فوجدنا أن نسبة 90% من ألعاب سوني تصدر على الـ PS4، و10% الباقية على الحاسب الشخصي، وفي 2022، حوالي 35% على PS5 لوحده ونفس النسبة للجهازين مجتمعين معًا، وأما أخيرًا في 2025، فأظهر العرض التقديمي أن زمن إنتاج الألعاب الجديدة على الـ PS4 سينتهي أخيرًا.

ما تريد سوني أن تقوله هو أنه بحلول عام 2025، ستتوقف الشركة عن إنتاج ألعاب الطرف الأول للبلايستيشن 4 أخيرًا بعد كل تلك المدة، وأنها ستركز على جهازها للجيل الجديد أكثر وأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى